شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن الاستئناف تلغي حكم ببراءة أعضاء جمعية متهمين بجمع المال بدون ترخيص، صرحت رئيس نيابة الاستئناف بأن المحكمة الكبرى الاستئنافية أصدرت حكماً بقبول طعن النيابة العامة شكلاً وفي الموضوع وبإجماع الآراء بإلغاء حكم .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاستئناف تلغي حكم ببراءة أعضاء جمعية متهمين بجمع المال بدون ترخيص، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاستئناف تلغي حكم ببراءة أعضاء جمعية متهمين بجمع...

صرحت رئيس نيابة الاستئناف بأن المحكمة الكبرى الاستئنافية أصدرت حكماً بقبول طعن النيابة العامة شكلاً وفي الموضوع وبإجماع الآراء بإلغاء حكم ببراءة متهمين أعضاء جمعية مرخص لها بجمع المال وقضت بإدانتهما وتغريمهما خمسمائة دينار لعدم التزامهما بتسليم تقرير بحصيلة المبالغ التي جمعت خلال خمسة عشر يوماً من انتهاء المدة المحددة لجمع المال.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغ من وزارة التنمية الاجتماعية مفاده عدم التزام رئيس الجمعية وأمين الصندوق بتسليم تقرير بحصيلة المبالغ التي تم جمعها خلال خمسة عشر يوماً من انتهاء المدة القانونية لجمع المال. وقد باشرت النيابة العامة التحقيق فور ورود البلاغ واستمعت إلى أقوال المتهمين اللذين أنكرا التهمة المسندة إليهما وقررا بعدم علمهما بالمدة المحددة قانوناً لتسليم تقرير بحصيلة جمع التبرعات وإحالتهما النيابة العامة للمحاكمة الجنائية فقضت محكمة أول درجة ببراءتهما من الاتهام المسند إليه على سند أن الجمعية هي المرخص لها بجمع المال وليس المتهمين.

فطعنت النيابة العامة بالاستئناف للأسباب القانونية التي ساقتها لكون أن تقرير المسئولية الجنائية للشخص المعنوي يقتضي نصوصاً صريحة تحدد العقوبات الملائمة لطبيعة الشخص المعنوي وأن الأصل العام هو أن الأشخاص الاعتبارية لا تسأل جنائياً عما يقع من ممثليها من جرائم أثناء قيامهم بأعمالها وأن الذي يسأل هو مرتكب الجريمة منهم شخصياً فأصدرت المحكمة الاستئنافية حكمها المتقدم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

تكريم أعضاء النيابة العامة المشاركين في تدريب متخصص لاستخدامات الذكاء الاصطناعي

شهد النائب العام المستشار محمد شوقي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر يوليو الجاري، تكريم أعضاء النيابة العامة المشاركين في فعاليات التدريب المتخصص في استخدامات الذكاء الاصطناعي.

جرى الحفل بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، وحضره لفيف من قادة وأعضاء النيابة العامة.
يشار إلى أن الدورة التدريبية افتتحت في غضون شهر مايو الماضي، بمعهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة -في إطار البروتوكول المبرم بين النيابة العامة وجامعة القاهرة- وتضمنت موضوعات في العلوم التخصصية المرتبطة بأساسيات الذكاء الاصطناعي، كما شملت موضوعات عملية تتعلق بتطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي في عدد من المجالات المختلفة.


النكريم

 


تكريم أعضاء النيابة العامة

 


تكريم أعضاء النيابة

 


جانب من التكريم


 







مقالات مشابهة

  • البدء بجمع الـ50 الفا.. شرطة الرصافة تقبض على 33 باكستانيا بدون تأشيرة في بغداد
  • حبس أحد الأشخاص لإدارته كيانًا تعليميًا بدون ترخيص بالوايلي
  • حبس صاحب كيان تعليمى وهمى ينصب على المواطنين فى الوايلي 4 أيام
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالوايلى: أوهمت الطلاب بشهادات مزيفة على الإنترنت
  • تكريم أعضاء النيابة العامة المشاركين في فعاليات تدريب الذكاء الاصطناعي
  • تكريم أعضاء النيابة العامة المشاركين في تدريب متخصص لاستخدامات الذكاء الاصطناعي
  • 11 سبتمبر الحكم فى استئناف 7 متهمين على حبسهم بقضية منتجع الشيطان بالجيزة
  • تكالة يبحث مع الصور جهود النيابة العامة في مجال مكافحة الفساد والحد من هدر المال العام
  • ضبط شركة إنتاج فني بدون ترخيص بالجيزة
  • غدا.. أولى جلسات الاستئناف على حكم حبس متهمين في قضية منتجع الشيطان