أكد وزير التربية والتعليم بالحكومة الليبية”جمعة خليفة” خلال الاجتماع الأول للعام الدراسي لمراقبى التربية والتعليم بالحكومة الليبية، على أهمية دور المراقبين ومهمتهم الأساسية في إنجاح العملية التعليمية. وتناول مدير إدارة التعليم الخاص “مصطفى بالة” اللوائح المنظمة للمدارس الخاصة ، من النواحي الفنية والقانونية والإدارية، والارتفاع الملحوظ في زيادة انتشار المدارس الخاصة دون الالتزام بالشروط المطلوبة.

وتطرق مدير إدارة الشؤون التعليمية”عبدالله الحداد” إلى ضرورة تطبيق معدلات الأداء بالتعليم الأساسي والثانوي. كما شددت مديرة إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والإرشاد النفسي “سعاد العريبي” على أهمية الاختصاصي والمرشد والمسعف الصحي، بالمؤسسات التعليمية. و اختُتم الاجتماع بكلمة للوزير شكر خلالها المراقبين على الحضور والاهتمام ، وحثهم على مزيد من الجهد والعطاء ، مؤكدا أن الوزارة تسعي لحل كافة المشكلات والصعوبات والعراقيل حسب إمكانياتها. الوسومالتربية والتعليم بالحكومة الليبية وزارة التربية والتعليم بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: التربية والتعليم بالحكومة الليبية

إقرأ أيضاً:

وزارة الحكم المحلي تبحث خطط واحتياجات جهاز الحرس البلدي

الوطن|متابعات

عقدت وزارة الحكم المحلي في مدينة بنغازي جلسة نقاش مع مدراء الفروع بجهاز الحرس البلدي لبحث الخطط والاحتياجات الخاصة للجهاز وذلك تنفيذاً  لتعليمات وتوجيهات من رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد،

واستهل وكيل عام الوزارة، أبو بكر الزوي، الجلسة بكلمة شكر للقيادة العامة للقوات المسلحة ورئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، لدعمهم المتواصل لتوفير الإمكانات والمركبات الآلية لجهاز الحرس، مؤكدًا أن القيادات السياسية والحكومية تعمل على تذليل الصعوبات أمام جهاز الحرس البلدي.

وبدوره، أكد وزير الحكم المحلي، سامي الضاوي، حرص الوزارة على دعم جهاز الحرس البلدي كونه يشغل دوراً هامًا في حفظ الأمن والنظام على المستوى المحلي. وأوضح الضاوي أن أهمية الدور الذي يلعبه الجهاز دفعت الوزارة إلى عقد هذه الحلقة النقاشية للاستماع إلى المشاكل والاحتياجات والمعوقات التي تواجهه.

ومن جانبه أعرب رئيس جهاز الحرس البلدي، اللواء سالم بوفارس، عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه القيادة العامة والحكومة الليبية ووزارة الحكم المحلي لتعزيز قدرات وإمكانات الجهاز في أداء مهامه على الصعيد المحلي. وأكد اللواء بوفارس خلال الجلسة على أهمية هذا الحوار المباشر مع مدراء الفروع، مشيرًا إلى أنه سيسهم في وضع الخطط والحلول المناسبة لمعالجة المعوقات والارتقاء بأداء الجهاز.

 

الوسومالحكومة الليبية القيادات السياسية جهاز الحرس البلدي ليبيا وزارة الحكم المحلي

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية تحتفل بتخريج أكثر من 140 متدربًا في مجالات متنوعة
  • وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة
  • دكتوراه بنظام التعليم عن بعد.. الرقابة الإدارية تنشر السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد
  • وزارة الحكم المحلي تبحث خطط واحتياجات جهاز الحرس البلدي
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • "الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه