قال النائب عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب، إن العدوان الصهيوني على قطاع غزة أكمل 45 يوما، وأمس كان ذكرى زيارة الرئيس السادات للكيان الصهيوني، في ظلما يحدث في قطاع غزة، بالمقولات والتصريحات التي تخرج من لديهم، لافتا إلى اتجاه بعض قيادات الغرب لتمرير بعض الأمور لهم، على الرغم من الموقف الحاسم والقاطع تجاه المخطط الصهيوني.

 

برلماني يتحدث عن القضية الفلسطينية 

وأضاف "مغاوري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، أن  المخطط الصهيوني ليس جديد، ومتواجد تحت فكرة "الوطن البديل" وما إلى ذلك، موضحا أن التهجير القسري لشعب غزة من الشمال للجنوب تحت دعوة أن جنوب غزة آمن أمر أصبح مفضوح، إذ أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة. 

وتابع عضو مجلس النواب، أن البرلمان يدعم الموقف المصري ويؤكد عليه، ولكن يجب العمل على مخاطبة مصر الرسمية على لسان الرئيس السيسي ورئيس الوزراء وكافة المسؤولين، وظهر ذلك في العديد من الملفات المختلفة، والمؤتمرات المختلفة، ومنها مؤتمر رئيس الوزراء على معبر رفح. 

وأكد أن مصر لن تقبل التهجير للشعب الفلسطيني حتى داخل الأراضي الفلسطينية، وبالتأكيد داخل الأراضي المصرية، وأن الأراضي المصرية لن تكون بديلا للكيان الصهيوني ليتمتع بالأراضي والتراب الفلسطيني. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية قطاع غزة المخطط الصهيوني العدوان الصهيوني النائب عاطف مغاوري

إقرأ أيضاً:

ليبرمان يطالب بمنطقة عازلة عمقها 10 كلم داخل الأراضي اللبنانية

سرايا - طالب وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان، الجمعة، بإقامة منطقة عازلة بعمق 10 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية.

وقال ليبرمان، زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المعارض، في منشور على منصة إكس: "كل القصص التي سمعناها عن وقف إطلاق النار كانت ذرا للرماد في العيون".

وأضاف: "كانت لدينا بالفعل 3 ترتيبات (أمنية) من الماضي لم يصمد أي منها أمام اختبار الواقع. ولذلك فإن المطلوب الآن إنشاء منطقة عازلة بمسافة 10 كيلومترات (داخل الأراضي اللبنانية) لمنع النيران الفعالة"، دون تفاصيل أكثر.

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، يجب تدمير جميع القرى اللبنانية الواقعة في هذا النطاق، بما في ذلك العديسة وكفركلا".

وأردف: "من الواضح أن غير المتورطين لم يبقوا في تلك القرى المطلة على البلدات الشمالية، ولذلك ليس لدينا خيار، علينا أن نتصرف كما فعلنا في القنيطرة".

ليبرمان يشير على الأرجح إلى ما قامت به إسرائيل خلال حرب 1967، حيث احتلت مدينة القنيطرة السورية في هضبة الجولان، ومن ثم تعرضت المدينة لدمار واسع جراء القصف والاشتباكات.

وأكمل: "كما أن الخطة المنظمة التي كشف عنها متحدث الجيش الإسرائيلي بشأن نوايا قوة الرضوان وحزب الله لاحتلال الجليل، لا يمكن منعها إلا عندما نسيطر على محيط بعمق 10 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية".

ويفصل بين لبنان وإسرائيل ما يُعرف بالخط الأزرق أو خط الانسحاب الإسرائيلي، وهو خط وهمي رسمته الأمم المتحدة لتأكيد انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان عام 2000.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدا غير مسبوق، إذ يشن الجيش الإسرائيلي، منذ الاثنين "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، في ظل مخاوف من أن تكون تمهيدا لاجتياح بري للبلاد.


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الصومالي: الإجراءات الإثيوبية تنتهك بشكل صارخ سلامة الأراضي الصومالية  
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان
  • ليبرمان يطالب بمنطقة عازلة عمقها 10 كلم داخل الأراضي اللبنانية
  • برلماني: الحق الفلسطينى قضية عدالة عالمية تتطلب تحركًا جادًا لوقف العدوان
  • كنعاني: واشنطن شريكة في جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • سياسي: تدخلات أوكرانية مرفوضة على الأراضي السودانية
  • عزت الرشق: الصحفيين والإعلامين الفلسطينيين أثبتوا خلال عام أنهم صوت الأمة
  • برلماني: الحكومة وضعت العامل المصري في مكانة تليق بمهاراته