RT Arabic:
2024-09-30@22:27:51 GMT

ليبيا.. "يوم الطفل" يستذكر أطفال غزة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أكد السفير الفلسطيني في ليبيا ضرورة حماية الأطفال الفلسطينيين من الاعتداءات الإسرائيلية، ودعم حقوقهم في ظل الظروف المأساوية التي يمرون بها.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الحرب على غزة طرابلس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

آلام الذاكرة العربية.. 24 عامًا على وفاة محمد الدرة

في صورة لن ينساها التاريخ العربي.. لتبقى حاضرة وشاهدة على الغشم العربي والتجاهل الأليم الذي يجمع ثماره حتى لحظة تلك الكلمات.. مر اليوم 24 عامًا على استشهاد الفلسطيني محمد الدرّة برصاص الاحتلال في 30 سبتمبر من العام 2000.

على مرأى من العالم الصامت استشهد  في مثل ذلك اليوم الطفل الشهيد الأشهر بالعالم العربي، كان المصوّر طلال أبو رحمة في المكان المناسب ليرصد جريمة الجيش الإسرائيلي ضد الطفل وأبيه، فوثّقت كاميرته ما هزّ الرأي العام العالمي.

الاحتلال يتنصل

وبطبيعة الحال تنصل الاحتلال من مسئوليته عن الجريمة، فغيّرت رواياتها حول الواقعة، حمّلت المسؤولية للفلسطينيين، كما خرج من الإسرائيليين من يتهم المصوّر أبو رحمة بالتواطؤ مع جمال الدرّة أبو محمد بتلفيق "تمثيلية".

وعقب مرور أكثر من عقدين ما زال الشهيد الطفل محمد الدرّة أيقونة تختزل معاناة شعب وجرائم محتل، لا ينفك يستهدف الصغار والكبار من الفلسطينيين.

فبحسب بيانات رسمية فلسطينية، استشهد 2276 طفلًا فلسطينيًا منذ استشهاد الطفل محمد الدرّة، 727 طفلًا من بينهم قتلتهم إسرائيل خلال انتفاضة الأقصى.

مآسي أطفال غزة

واليوم وعلى مدار عام مضى.. تتكرر مآساة الدرة في الآلآف من الأطفال، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 41 ألفاً و595 شهيداً، و96 ألفا و251 جريحا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فيما أعلنت "حكومة غزة" أن نحو 17 ألف طفل استشهدوا بنيران الاحتلال.

كانت قد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 41 ألفاً و595 شهيداً، و96 ألفاً و251 جريحاً منذ 7 أكتوبر الماضي.

 فيما أعلنت "حكومة غزة" أن نحو 17 ألف طفل استشهدوا بنيران الاحتلال، كما أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة استشهدوا في الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

فيما يعيش نحو 25 ألفاً و973 طفلاً فلسطينياً في القطاع باتوا يعيشون من دون أحد والدَيهم أو كليهما من جرّاء العدوان الإسرائيلي.    

مقالات مشابهة

  • ورود روحانية في ذكرى القدّيسة تريزا الطفل يسوع
  • آلام الذاكرة العربية.. 24 عامًا على وفاة محمد الدرة
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • قصر النظر عند الأطفال في ازدياد حول العالم.. الأسباب والعلاج
  • هل تشعرين بهذه العلامات؟.. قد تكونين حاملا بولد
  • صدمة في القنيطرة.. وفاة طفلين بعد تعرضهما لهجوم كلب مسعور
  • 10 توصيات لدعم الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة
  • هذا ما فعله أطفال لحظة إعلان استشهاد نصرالله
  • حادث مروع في مارب يودي بحياة أطفال ونساء وإصابة آخرين
  • دور الأسرة في تربية الأبناء وتأثيرها على المجتمع