شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الاتحاد الأوروبي يؤكد عدم ربط الانضمام إليه بالعضوية في الناتو، صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن انضمام السويد إلى الناتو سيصبح ممكنا بعد انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.وقالت المتحدثة باسم .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاتحاد الأوروبي يؤكد عدم ربط الانضمام إليه بالعضوية في الناتو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاتحاد الأوروبي يؤكد عدم ربط الانضمام إليه بالعضوية...
صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن انضمام السويد إلى الناتو سيصبح ممكنا بعد انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.وقالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، دانا سبينانت، في مؤتمر صحفي في بروكسل: "لدى الاتحاد الأوروبي عملية انضمام واضحة للغاية، وهناك مجموعة معينة من الخطوات التي يجب على الدولة المرشحة استكمالها، ولا يمكن ربط هذه العمليات (عضوية السويد في الناتو وانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي)".كانت تركيا في وضع مرشح الاتحاد الأوروبي منذ عام 1999، وكانت كرواتيا آخر من انضم إلى الاتحاد الأوروبي، حدث هذا في عام 2013، واستغرقت العملية عشر سنوات. ومنذ عام 2016، تم بالفعل تعليق المفاوضات بشأن نظام بدون تأشيرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي.سيعقد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، اجتماعا في فيلنيوس، يوم الاثنين، بين أردوغان ورئيس الوزراء السويدي، أولف كريسترسون، لمحاولة إزالة العقبات التي تعترض طريق السويد إلى الناتو.وسيعقد الاجتماع عشية قمة الناتو، يومي 11 و 12 يوليو/تموز الجاري، حيث أراد الطرفان الإعلان عن انضمام عضو جديد، لكن لم يتم التوصل بعد إلى توكيل رسمي نهائي.تقدمت فنلندا والسويد، على خلفية الأحداث في أوكرانيا، في مايو/أيار 2022، بطلب للانضمام إلى التحالف. أصبحت فنلندا العضو الحادي والثلاثين في الناتو في 4 أبريل/نيسان. لم يتلق طلب السويد بعد الموافقة المجرية والتركية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس إلى الاتحاد الأوروبی فی الناتو

إقرأ أيضاً:

الإتحاد الأوربي يؤكد مواصلة تعزيز العلاقة المتميزة مع المغرب بعد صدور قرار محكمة العدل

زنقة 20 | الرباط

أكدت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أنها تعمل على مواصلة تعزيز العلاقة المميزة التي تحافظ عليها مع المغرب، بعد أن ألغت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم اتفاقيات تجارية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.

نبيلة مصرالي متحدثة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، قال أن المفوضية تقوم حاليًا بدراسة محتوى الحكم ؛ مشيرة الى أن محكمة العدل الأوروبية أكدت سريان الاتفاق المتعلق بالمنتوجات الفلاحية لفترة إضافية مدتها 12 شهرا.

وأكدت أن بروكسل “عازمة على الحفاظ على العلاقة المميزة مع الرباط ومواصلة تعزيزها في جميع جوانب الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب”.

و ألغت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الجمعة، اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري مع المملكة المغربية، في حكم نهائي برفض الطعون التي رفعتها المفوضية الأوروبية.

وكان الطعن الذي تقدمت به مؤسسات الاتحاد الأوروبي حول إلغاء الحكم السابق، قد إعتبر فيه كل من المجلس والمفوضية الأوربية ، على حد السواء أن الحكم المطعون فيه يعد بمثابة “سابقة قانونية خاطئة”، لافتين إلى أن “الحكم استند إلى دعاوى قضائية تقدمت بها جبهة البوليساريو، بادعائها تمثيل ساكنة الأقاليم الجنوبية في النزاعات القانونية” في حين ” الجبهة لا تمتلك الصفة القانونية لتمثيل السكان الصحراويين في هذه القضية؛ وهو ما يجعل الحكم مناقضا للأعراف القانونية والدبلوماسية المتعارف عليها”.

مقالات مشابهة

  • هل تقوم تركيا بما يكفي للسيطرة على التضخم المرتفع؟
  • أوربان: سياسات الاتحاد الأوروبي أدت لحرب اقتصادية باردة
  • ردا على العدل الأوروبية.. المغرب يؤكد عدم التزامه بأي اتفاق لا يحترم وحدته الترابية
  • الإتحاد الأوربي يؤكد مواصلة تعزيز العلاقة المتميزة مع المغرب بعد صدور قرار محكمة العدل
  • تقدير موقف: انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي وفكرة طرد البوليساريو "مسارات جيوسياسية وتعقيدات قانونية"
  • السويد : ومشكلة الاتحاد مازالت عندما يخسر الكرة وفي التنظيم الدفاعي .. فيديو
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان