قال فريد زهران، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، إن حركة حماس هى تنظيم له توجه معين، معتبرا أن حماس ليست الجلاد بل الضحية في أحداث غزة. 

حركة حماس فريد زهران عن سد النهضة: مطلوب من مصر أن تحشد تأييد إفريقي ودولي لدعم موقفها فريد زهران يكشف عن تعامله مع القضية الفلسطينية حال فوزه: لن أسمح بالتهجير

وأشار زهران، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أنه لا ينبغي أن تسأل الضحية وإنما يُسأل الجلاد، مضيفا أن حماس في التحليل الأخير رد فعل غاضب بسبب ممارسات وحشية من الطرف الإسرائيلي.

وأضاف أنه مهما كان هناك اختلافات مع حركة حماس لا يمكن أن نساوي بينها وبين إسرائيل، لافتا إلى أن رئيس جمهورية مصر العربية يكون ملتزما بما اتفقت عليه الدولة المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فريد زهران المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية حركة حماس عمرو أديب حماس فرید زهران حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية

قالت حركة حماس مساء الجمعة 5 تموز 2024 ، إن وفدا قياديا منها التقى قيادات المقاومة الفلسطينية وذلك في سياق العمل الوطني المشترك والتواصل المستمر لمواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
 

نص بيان حركة حماس

في سياق العمل الوطني المشترك والتشاور والتواصل المستمر في مواجهة العدوان الصهيوني، والصمود البطولي لشعبنا ومقاومتنا في طوفان الأقصى، التقي وفد قيادي من حركة (حماس) الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الأخ المجاهد زياد نخالة، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأخ المناضل جميل مزهر.

وجرى خلال اللقاءات بحث التطورات الميدانية والسياسية، وبحث الجهود التي تبذلها المقاومة لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة ، وتم استعراض الأفكار التفصيلية التي يتم تداولها مع الوسطاء، لا سيما ما جرى التداول فيه في الأيام الماضية، وتم التأكيد على أن أهداف المقاومة في أي مبادرة أو جهود تبذل هي وقف العدوان على شعبنا وعلى قطاع غزة بشكل خاص، وسحب قوات الاحتلال وتوفير الإغاثة لشعبنا وإعادة الإعمار، ومع التأكيد على عقد صفقة عادلة لتبادل الأسرى.

كما جرى التأكيد على استمرار بذل الجهود من أجل تحقيق هذه الأهداف، وبما يحقق مصالح شعبنا، ويعزز الوحدة الوطنية على قاعدة المقاومة سبيلاً لتحقيق التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني وعاصمتها القدس .

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الشاذلي: الموقف القانوني للاعبين مثل رفعت مسؤولية الأندية وليست وزارة الشباب
  • حماس: هذه الأخبار مفبركة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية
  • حركة حماس تؤكد رفضها لأي خطط لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • أمين عام حزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • نصرالله يبحث مع وفد من حماس "مستجدات المفاوضات" بشأن غزة  
  • نصر الله يبحث مع وفد من حركة حماس التطورات الجارية في فلسطين المحتلة
  • نصرالله يلتقي وفداً من حركة حماس.. هذا ما تم بحثه
  • تطور جديد في مفاوضات وقف إطلاق النار