أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بأسلوب راق جدا، ردت الفنانة الشعبية المغربية "زينة الداودية"، على مسلسل السرقات المستمر، الذي يتعرض موروثنا الثقافي من قبل جارة السوء الجزائر، التي ما فتئت "تخنشل" كل ما هو "مغربي" صرف، من قبيل القفطان والزليج.. وأشياء أخرى مصنفة ضمن تراث المملكة الشريفة.

وارتباطا بالموضوع، حلت "الداودية" الجمعة الماضي، ضيفة على برنامج "رشيد شو"، الذي يقدمه الإعلامي "رشيد العلالي" عبر شاشة القناة الثانية، وهي مناسبة قررت من خلالها نجمة الأغنية الشعبية ارتداء "قفطان" مغربي مميز، سيجعل منه "العلالي" منطلقا للحديث عن السرقات المتكررة التي تستهدف تراثنا المغربي من قبل الجارة الجزائر.

وفي معرض سؤال وجهه "العلالي" لضيفته "الداودية"، حول أصل "القفطان"، قالت النجمة المغربية: "وشهد شاهد من أهلها"، في إشارة أغنية جزائرية شهيرة، تقول في مقدمتها: "الهواوية منين جاك القفطان من جاك.. جاني من الرباط.."، قبل أن تؤكد "زينة" أن الأمور واضحة ولا تحتاج إلى كثير من الشرح والتبرير.

وفي سياق آخر، كشف "الداودية" ولأول مرة في مسارها الفني، عن قيمة أعلى أجر تلقته، حيث أكدت عبر  فقرة "العصير" أن أعلى "كاشي" تحصلت عليه، كان هو 300 مليون سنتيم، وهو المبلغ الذي تلقته نظير ظهورها عبر إعلان تجاري (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية

تحدثت الفنانة صابرين خلال حوارها مع الإعلامية فاطمة مصطفى، في برنامج الراديو بيضحك، عبر الراديو 90.90، عن زواجها منذ فترة، قالت: بعد نجاح مسار إجباري اختفيت لفترة عن الأضواء، بسبب ارتباطي العاطفي ثم زواجي، وأنا لست من الناس التي تحكي عن حياتها الشخصية.

قصة حب صابرين وزوجها

 

وواصلت: لم يكن الكثيرون وقتها يعلمون أنني انفصلت عن زوجي الأول، قبل أن أقرر الظهور في حفل زفاف ريم سامي مع زوجي الحالي عامر الصباح، أنا وزوجي نعرف بعضنا منذ 32 سنة وكنا بنحب بعض وقتها، حيث تقابلنا خلال تصوير فيلم أنا والعذاب وهواك مع وليد توفيق، وكان العمل من إنتاج والد زوجي عامر الصباح، وبدأت قصة حبنا في هذه الفترة.

أحدث أعمال صابرين

 

ومن ناحية أخرى، تنتظر صابرين عرض مسلسل إقامة جبرية، وسيتم عرضه قريبًا على منصة WATCH IT، الذي تقوم ببطولته الفنانة هنا الزاهد ومحمد الشرنوبي ومحمود البزاوي، وثراء جبيل، ويُعد هذا العمل من تأليف أحمد عادل وإخراج أحمد سمير فرج.

وأيضا تقدم فيلم الملحد التي تدور أحداثه في إطار درامي، كما أنه يتناول قضية التطرف الديني والإلحاد، التي تنتشر بين الشباب، مع أحمد حاتم والذي انتهى تصويره منذ فترة طويلة، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

 آخر أعمال الفنانة صابرين

 

وكان آخر أعمال الفنانة صابرين هو مشاركتها في مسلسل "مسار إجباري" بطولة أحمد داش وعصام عمر، والذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم:أحمد داش،عصام عمر، صابرين، بسمة، محمود البزاوي، رشدي الشامي، جوري بكر، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج نادين خان.

من هو زوج الفنانة صابرين؟

 

زوج الفنانة صابرين، هو عامر الصباح، يعمل منتج فني وموزع سينمائي، يقيم بمدينة دبي بدولة الإمارات، وهو لبناني الجنسية، يعتبر الصباح مؤسس وصاحب شركة «صباح بيكتشيرز»، قدمت صابرين أعمال الفنية من إنتاجه، منها فيلم بعنوان «أنا والعذاب وهواك»وكان بمشاركة المطرب اللبناني وليد توفيق، وفيلم «لست قاتلا» بطولة الراحل فريد شوقي.

 

 

مقالات مشابهة

  • الدولي رياض محرز يصدم الجزائريين في حفل زفافه بالتعاقد مع مصممة مغربية للقفطان واللباس التقليدي المغربي
  • بالفيديو.. بلايلي ينهار باكيا بعد خسارته الكأس أمام شباب بلوزداد
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • مسؤول جزائري: ضعف الأرباح وراء إيقاف أنبوب الغاز العابر من الأراضي المغربية
  • بالفيديو.. تعداد مولودية الجزائر في جولة استرخائية قبل نهائي الكأس
  • بلقيس فتحي تتألق بالقفطان الإماراتي بلمسة الذهب (صور)
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية
  • بالفيديو.. بيتكوفيتش يحل بالجزائر لمتابعة نهائي كأس الجزائر
  • البستاني: صناعات مواد البناء أعلى قيمة مساهمة في الناتج المحلي