تعهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحصول اللاعبين المصريين في أولمبياد 2024 بباريس، على عدد ميداليات أولمبية لن تقل عن 10ميداليات أولمبية، وفي أولمبياد 2028 المقرر تنظيمها في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، لن تقل عن 15 ميدالية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، على هامش اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية لاتحادية الكونفيدراليات الرياضية الأفريقية، ومؤتمر مكافحة الفساد الرياضي النسخة الثانية.

 الاستعداد لتنظيم البطولات

قال أشرف صبحي، إن مصر لديها الاستعداد في تنظيم أي بطولة في أي وقت، حيث إنها أصبحت تمتلك إمكانيات ومنشآت رياضية غير مسبوقة، تستطيع من خلالها تنظيم أي حدث رياضي دولي، لافتا إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت واضحة للحكومة وتمثلها وزارة الشباب والرياضة بالتطوير الكلي للمنشآت والمرافق والبنية الأساسية الرياضية مهما كانت التكاليف لتكون النتيجة في النهاية توافر كل مقومات النجاح، في استضافة بطولات رياضية ضخمة، نالت إشادة كل دول العالم.

دعم القيادة السياسية 

وأضاف «صبحي»، أن مصر نجحت، باقتدار، في تنظيم 523 بطولة دولية، خلال الفترة من 2018 و2023، وذلك بفضل الدعم الكبير والاهتمام غير المسبوق الذي توليه القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أوضح وزير الشباب والرياضة أن من أهم الثمار التي أسفر عنها دعم الرئيس السيسي واهتمامه بالرياضة المصرية والرياضيين، عن زيادة كبيرة في عدد الرياضيين المصريين، الذين يُمثلون مصر في الاتحادات والهيئات الرياضية الدولية، كرؤساء ونواب وأعضاء مجالس الإدارة على المستوى الدولي.

وأشار وزير الرياضة إلى أن مصر دولة لا تدخل في صدامات مع الدول الأشقاء في الوطن العربي أو على المستوى الأفريقي، وإنما تدعم وتساند، بما يليق باسم مصر ومكانتها واستعادة الريادة في القارة الأفريقية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام منصبه كرئيس للبلاد، لافتا إلى أن استضافة كأس الأمم الأفريقية في 2019، بدلا من الكاميرون بعد أن قرر الاتحاد الأفريقي سحب التنظيم من الكاميرون، وما كان من مصر إلا أن تقدمت بطلب التنظيم ، بدعم من القيادة السياسية ففازت بالتنظيم وأبهرت العالم.

وأكد الوزير أن مصر دولة تهتم بأبنائها الرياضيين وتقدرهم، ووضح ذلك جليا من خلال الدعم اللا محدود من القيادة السياسية، وتوجيه الرئيس بزيادة مكافآت اللاعبين الحاصلين على ميداليات في البطولات الدولية، تشجيعا لهم لتحقيق الأفضل في المستقبل.

وأضاف أن مصر تمتلك بنية تحتية ومنشآت رياضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تستطيع بها المنافسة بقوة على استضافة كبرى البطولات الدولية، وأهمها تنظيم كأس العالم لكرة القدم، والأولمبياد، لافتا إلى أن المدينة الأولمبية الرياضية بالعاصمة الإدارية احد اكبر خمس مدن أولمبية في العالم، حيث تن إنشاؤها على اكثر من 5ملايين متر مربع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي البطولات الدولية البنية الأساسية الجمعية العمومية الرئيس عبد الفتاح السيسي الرياضة المصرية الشباب والرياضة العاصمة الادارية أشرف الرئیس عبد الفتاح السیسی القیادة السیاسیة الشباب والریاضة أن مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر  

تقدم الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعةأسيوط باسم مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب؛ بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وأبطال قواتنا المسلحة البواسل، والشعب المصرى؛ بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة

وأكد الدكتور المنشاوي على إن انتصارات أكتوبر؛ تمثل علامة فارقة فى حياة مصر، والأمة العربية، والإسلامية، وتجسد أصالة شعب مصر،وقواته المسلحة، وعظمة ولائهم للوطن المفدى؛ بما قدموه من تضحيات، وبطولات، وأثبتوا للعالم أنه لا تهاون مع معتدٍ، ولا تفريط في حبة رمل من أرض مصر المقدسة، داعيًا الله أن يحفظ مصر،وشعبها، ورجال قواتها المسلحة.

 وبهذه المناسبة، ثمن رئيس جامعة أسيوط؛ الجهود الكبيرة للقائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ في مواجهة كافة التحديات، وصنع ملحمة جديدة؛ في البناء، والتنمية، مؤكدًا حرص جامعة أسيوط على خدمة الأهداف الوطنية، وتحقيق التنمية الشاملة، والحفاظ على إنجازات جيل أكتوبر التي حفظت للوطن؛ عزته، وكرامته؛ في يوم مجيد من أيام العسكرية المصرية

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر  
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • الرئيس السيسي يشهد يمين الولاء من خريجي الكليات العسكرية
  • أوائل خريجي الجامعات المصرية يقدمون درعًا تذكاريًا إلى الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلبة خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • صورة الرئيس السيسي تزين سماء الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية
  • الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يشهد مراسم تسليم وتسلم القيادة بحفل تخرج الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بـ حفل تخرج طلبة الأكاديمية العسكرية
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بين خريجي الكليات العسكرية والدفعات الجديدة