قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ اتفقا على عقد اجتماع مرة أخرى في قمة سان فرانسيسكو، لكنهما لم يحددا موعدا لذلك، جاء ذلك حسبما أفادت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

وصرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، يوم الاثنين أن "الزعيمين اتفقا على أن يجتمعا مرة أخرى، لكن التاريخ لم يتم تحديده بعد في تقويمهما".

وجرت المفاوضات بين الزعيمين يوم الأربعاء الماضي على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ "آبيك" في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

وقد أكد الرئيس الأمريكي، خلال اجتماعه مع نظيره الصيني، أن التنافس بين الولايات المتحدة والصين لا يجب أن يؤدي إلى صراع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي الرئيس الصيني سان فرانسيسكو جون كيربي البيت الأبيض

إقرأ أيضاً:

العراق وإيران يتفقان على ضرورة توحيد الجهود والمواقف لوقف إطلاق النار في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ونظيره الإيراني عباس عراقجي، اليوم الخميس، على ضرورة توحيد الجهود لوقف إطلاق النار في لبنان.

جاء ذلك خلال لقائهما على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفقا لبيان لوزارة الخارجية العراقية أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين العراق وإيران وأهمية الزيارة الأخيرة للرئيس الإيراني والوفد المرافق له إلى بغداد، والتي مثلت محطة مهمة لتعزيز التعاون بين البلدين.

كما استعرض الجانبان التطورات الأخيرة في المنطقة وخاصة في لبنان، حيث تمت الإشارة إلى خطورة تلك التطورات وما قد تسببه من امتدادات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد الوزيران على أن العواقب الإنسانية والاقتصادية الكارثية، إلى جانب الآثار الأمنية المباشرة، تهدد الأمن والسلم الدوليين.

واتفق الطرفان، بحسب البيان، على ضرورة توحيد الجهود والمواقف، خصوصًا على المستوى الإسلامي، من أجل الضغط نحو التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان، مشيرين إلى العجز وعدم الاستجابة الكافية من قبل الآليات الدولية المتخصصة في التعامل مع النزاعات المسلحة وأعمال العدوان. وأكدا على أهمية قيام مجلس الأمن الدولي بمهامه في هذا الصدد.

وناقش "حسين" مقترح العراق الذي تقدم به للمجموعة العربية، والذي يدعو إلى عقد قمة عربية وإسلامية تهدف إلى حشد الدعم الدولي لوقف إطلاق النار في لبنان، مؤكدًا أن العراق سيواصل متابعته لهذا المقترح في الأيام المقبلة لتحقيق انعقاد هذه القمة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي: وجهت بتعزيز وضع قواتنا في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة
  • الرئيس الأمريكي: مقتل نصر الله يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله
  • وزيرا الخارجية الأميركي والصيني يجريان مباحثات
  • مدربا الزمالك والأهلي يتفقان على صعوبة مواجهة السوبر
  • العراق وإيران يتفقان على ضرورة توحيد الجهود والمواقف لوقف إطلاق النار في لبنان
  • الجبير يبحث تعزيز العلاقات البيئية مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • الجبير يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق