بوابة الفجر:
2024-07-01@17:50:14 GMT

حكمة عن يوم الطفل العالمي

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

يوم الطفل العالمي يذكرنا جميعًا بأن الأطفال هم مستقبلنا ويستحقون الحب والرعاية والاحترام. ويتطلب العمل المشترك للجميع للتأكد من أن حقوق الطفل محمية ومطبقة في جميع أنحاء العالم، وأن يتم توفير الفرص الضرورية لنموهم وتطورهم بصورة صحية وآمنة.

يوم الطفل العالمي هو مناسبة سنوية تحتفل بها في العشرين من نوفمبر من كل عام، وهو يهدف إلى التركيز على حقوق الطفل والتعبير عن الاهتمام برفاهيتهم وحمايتهم.

تم تأسيس هذا اليوم للتعبير عن التزام العالم بتعزيز حياة الأطفال وتوفير بيئة آمنة ومحبة تساعدهم على النمو والتنمية الصحية والعقلية والاجتماعية.

اليوم العالمي للطفلحكم عن يوم الطفل العالمي 

يوم الطفل العالمي يسلط الضوء على القضايا والتحديات التي يواجهها الأطفال في جميع أنحاء العالم، مثل الفقر، والتهميش، والعنف، وسوء التغذية، والحروب والنزاعات المسلحة. تسعى هذه المناسبة لتذكير الحكومات والمجتمعات بأهمية حماية وتعزيز حقوق الطفل وتوفير فرص متساوية للنمو والتعليم والصحة واللعب والتعبير الإبداعي.

أقرأ ايضا… رسميا.. العالم يحتفل ب يوم الطفل العالمي في هذا الموعد

في يوم الطفل العالمي، يتم تنظيم فعاليات وحملات توعوية ومبادرات مجتمعية لتسليط الضوء على قضايا الطفولة وتعزيز الوعي بحقوق الطفل. يتم تنظيم الفعاليات الترفيهية والتعليمية للأطفال، وإشراك المجتمع المحلي والمنظمات غير الحكومية في تقديم الدعم والمساعدة للأطفال المحتاجين.

ويعتبر يوم الطفل العالمي فرصة للتشاور والتعاون بين الحكومات والمنظمات الدولية والمجتمع المدني لتحديد النقائص في الحماية والرعاية للأطفال وتبني سياسات وبرامج فعالة لتعزيز حقوقهم وتحقيق رفاهيتهم.

اليوم العالمي للطفل.. أدعية للأطفال في فلسطين اليوم العالمي للطفل.. أدعية لنصرة الأطفال في قطاع غزة حكمة عن يوم الطفل العالميحكمة عن يوم الطفل العالمي يوم الطفل العالمي اليوم العالمي للطفل “الطفولة هي أرضية البذور التي تنمو عليها الأحلام والتطلعات، فلنحمي حقوق الطفل ولنمنحه الفرصة لينمو ويزدهر.”الاطفال هم قادة المستقبل، لذا فلنستثمر فيهم ونمنحهم التعليم والحب والدعم اللازمين ليحققوا إمكاناتهم الكاملة.“كل طفل يستحق حياة آمنة ومحمية، فلنعمل معًا للقضاء على العنف والاستغلال والتمييز ضد الأطفال في جميع أنحاء العالم.”“الأطفال هم أملنا ومستقبلنا، لذا فلنعمل بجد لتوفير الرعاية الصحية والتعليمية والفرص الجيدة لجميع الأطفال دون استثناء”. “حقوق الطفل ليست خيارًا، بل هي واجبًا أخلاقيًا وقانونيًا. فلنكن صوتًا للأطفال ولندافع عن حقوقهم في جميع الأوقات وفي كل مكان.”

هذه بعض الحكم والعبارات الملهمة التي تعكس أهمية اليوم العالمي للطفل وحقوقهم. إنها تذكرنا بضرورة حماية وتعزيز حقوق الطفل وتوفير بيئة آمنة وصحية وداعمة لنموهم وتطورهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم الطفل يوم الطفل العالمي رسومات يوم الطفل العالمي في يوم الطفل 2023 عن یوم الطفل العالمی الیوم العالمی للطفل حقوق الطفل فی جمیع

إقرأ أيضاً:

إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني

ينظم المتحف الوطني السعودي مخيمًا صيفيًا مخصصًا للأطفال، من خلال تقديمه تجربة تعلمية إبداعية تحت عنوان "يحكى أن هناك راوي" وشعار "بين الواقع والخيال، ثمّة قصصٌ تروى"، والتي تستهدف الأطفال من عمر 10 - 15 عامًا، للبنين والبنات.
ويهدف المخيم إلى إثراء معرفة الأطفال وتحفيز خيالهم من خلال أربع مسارات تفاعلية متنوعة تشمل مسار الكتابة، مسار المسرح، مسار التدوين الصوتي، ومسار الرسوم المتحركة، تقدم فرصة للأطفال لاكتشاف مواهبهم وتطوير مهاراتهم في بيئة مشوقة ومبدعة.
أخبار متعلقة مسؤول بالهلال الأحمر السعودي لـ"اليوم": التعامل مع الحالات الطارئة بالحج يتم بدقة عاليةطريقة تفعيل جواز السفر السعودي بعد التجديدالرعاة وعمال النفط بينهم.. 6 فئات مستثناة من حظر العمل تحت أشعة الشمسويقام المخيم الصيفي على فترتين: الأولى من 1 يوليو - 17 يوليو، والثانية من 15 يوليو - 25 يوليو، من الساعة 10 صباحاً - 2:30 ظهراً، من يوم الإثنين وحتى الخميس، لمدة أسبوعين.

لا تفوتوا فرصة انضمام أبنائكم في #المخيم_الصيفي الاستثنائي في #المتحف_الوطني ليستفيدوا من الأجواء الإبداعية من خلال تطوير المهارات الكتابية والروائية.
بادروا بالتسجيل الآن، وكونوا جزءاً من هذه التجربة.
من خلال إرسال طلب المشاركة عبر البريد الإلكتروني
[email protected] pic.twitter.com/yNQoAbJ3OC— المتحف الوطني السعودي (@SaudiMuseum) June 25, 2024تعليم ممتعويُفعّل المخيم دور المتحف المجتمعي من خلال طرق تعليمية ممتعة وتفاعلية، وتنشئة جيل شغوف ومبدع مدى الحياة، كما يسعى لاستكشاف القصص والحكايا وراء روائع مقتنيات المتحف الوطني والتعريف بإرث الجزيرة العربية بطريقة إبداعية وتفاعلية تعزز روح الانتماء والفخر.
ويركّز على تطوير مهارات التفكير والتصميم والتواصل عبر التجربة واللعب والاستكشاف، وتمكين الطفل من اكتشاف دوره في المجتمع عبر تنمية المهارات الابتكارية والإبداعية لتقديم أثر إيجابي، من خلال تعليم الأطفال بأهمية تطوير مهارة السرد القصصي، ودورها الفعال في النمو والتطور.
ويأتي المخيم الصيفي ضمن جهود المتحف الوطني السعودي في تقديم تجارب متحفية ثرية تستهدف الأطفال، وتعزيز دور المتحف كمركز تعليمي وثقافي.

مقالات مشابهة

  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال
  • كولونيل أمريكي متقاعد: بوتين أكثر زعماء العالم حكمة وواقعية وعقلانية
  • الشارقة: إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية حقوق الأطفال حول العالم
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة