ثمَّن اللواء محسن الفحام، نائب رئيس حزب إرادة جيل، جهود الدولة المصرية التي بذلت خلال السنوات الماضية لدعم القضية الفلسطينية وأهالي قطاع غزة منذ بدء أحداث 7 أكتوبر والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أسفر عن وقوع عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين.

مصر لم ولن تتخلى وهلة عن تقديم الدعم ويد العون للشعب الفلسطيني

وقال الفحام إن مصر على مر العصور وضعت القضية الفلسطينية أمام نصب عينيها، ولم ولن تتخلى وهلة عن تقديم الدعم ويد العون للشعب الفلسطيني، وظهر ذلك خلال الفترة الأخيرة باصطفاف عربات المساعدات الإنسانية والغذائية أمام معبر رفح البري بمجرد بدء العدوان على غزة، وسط صمت غريب للغاية من المجتمع الدولي ودعاة الحقوق والحرية.

المجهودات الدبلوماسية وسعي القيادة السياسية لحشد المجتمع الدولي للقضية الفلسطينية

وتابع نائب رئيس حزب إرادة جيل «فضلا عن المجهودات الدبلوماسية وسعي القيادة السياسية لحشد المجتمع الدولي للقضية الفلسطينية والذي ظهر من خلال قمة القاهرة للسلام التي حضرها ملوك ورؤساء دول العالم من أجل وجود حل عادل للقضية وإعلان الرفض التام لتصفيتها على حساب دول الجوار».

واختتم الفحام حديثه، مؤكدا على دعم القيادة السياسية في كل مواقفها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، خاصة بعد أن تصدت لمحاولات تصفية القضية على حساب دول الجوار وتمسكها بفكرة حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب إرادة جيل القضية الفلسطينية فلسطين الحرب في غزة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

"حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء

يتابع حزب حماة الوطن، الجهود التي تقوم بها القيادة السياسية بشأن دعم الاستقرار في لبنان، لا سيما في ظل تطورات الأحداث، وتوسيع دائرة الصراع.

ويضيف الحزب في بيانه الصادر عنه، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اتصاله أمس مع رئيس الحكومة اللبناني، نجيب ميقاتي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تؤكد دور مصر المحوري في المنطقة، وتضامنها مع كافة الأشقاء حتى يتجاوز لبنان محنته.

 

ويجدد حماة الوطن، دعوته للمجتمع الدولي للقيام بدوره في إرساء السلام بالمنطقة، ووقف نزيف الدماء، محذرا من استمرار التصعيد الإسرائيلي في غزة والأراضي اللبنانية، والتوسع في استخدام العنف، الأمر الذي يهدد الاستقرار في العالم كله.

 

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • قفزات فى قطاع البترول بدعم القيادة السياسية
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي