قال النائب عمرو القماطي عضو مجلس الشيوخ، إن موقف الدولة المصرية لن يتغير أبدا الدهر تجاه دعم مسار القضية الفلسطينية والتصدي لكل المحاولات الخبيثة للإعلام الغربي وكل أوجه القوى الناعمة على مستوى العالم الذين يلوحون بالمخطط الإسرائيلي تجاه تهجير الشعب الفلسطيني نحو الجنوب، مشيراً إلى أن مصر على أتم الاستعداد للدفاع عن أمنها القومي والحفاظ على أمنها وحدودها.

مصر تعي خطورة تفشي المخطط الإسرائيلي

وأكد القماطي، في تصريح صحفي له أمس، أن المخطط الإسرائيلي القائم على التهجير وفرض سياسات العقاب الجماعي وحملات الإبادة القاسية التي تؤكد وحشية وهمجية سلطات الاحتلال في حق الإنسانية، مشيراً إلى أن الدولة المصرية لن تدخر جهدا في دعم أشقائها مهما كلفها الأمر، ولن تصمت عن المخططات الشيطانية، وستظل تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وحل الدولتين.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن الجهود المصرية الراهنة الهدف منها هو حشد التأييد العربي والإقليمي تجاه حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وحشد كراهية تجاه الجرائم والمجازر المرتكبة يوميا في قطاع غزة بما تتضمنه من تفجير مدارس وقصف مستشفيات ومنازل ومحال عامة، وغيرها من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

واختتم النائب عمرو القماطي، حديثه قائلا: مجازر إسرائيل بقطاع غزة تعد من أبغض الجرائم التي يجب أن يثور المجتمع الدولي ضدها حفاظا على استقرار المنطقة وعدم تفشي سياسات الهمجية والفوضى وخرق القوانين التي دائما ما تنص على إرساء دعائم السلم والسلام والأمن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب المخطط الإسرائيلي سلطات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أسامة منتصر رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب الشؤون لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ عن فوز النائب أسامة كامل منتصر محمد  بمنصب رئيس اللجنة، كما فاز النائبين محمد جاد محمد جاد، وطارق فاروق محمود نصير بمنصب الوكيلين، فيما فاز النائب خالد إسماعيل محمد فوزي، بأمانة السر.

وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الخميس، تشكيل هيئات مكاتب اللجان حيث جرت الانتخابات في 14 لجنة نوعية؛ بعد أن دعا رئيس المجلس لإجراء الاقتراع على اختيار هيئات مكاتب اللجان، ثم تم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية واعتماد تشكيلها النهائي وَفق اللائحة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • القماطي: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتعاون العربي ومشروع رأس الحكمة واجهة سياحية عالمية
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • الفيفا.. ستبدأ التحقيق تجاه تجاوزات الاتحاد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
  • 8 مقاعد في اللجان النوعية بمجلس الشيوخ لأعضاء التنسيقية
  • فوز محمود مسلم برئاسة لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ
  • بالأسماء.. التشكيل الكامل لهيئات مكاتب اللجان بمجلس الشيوخ
  • حلاوة رئيسًا للجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ
  • أسامة منتصر رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ
  • فوز النائب أبو هشيمة برئاسة لجنة الشباب بمجلس الشيوخ
  • حزب المؤتمر يختار الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ