شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس النواب يرفع الجلسة العامة والمجلس يعود للانعقاد غدا الثلاثاء، رفع المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم، وذلك بعد الموافقة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 129 لسنة 2023 .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس النواب يرفع الجلسة العامة.

. والمجلس يعود للانعقاد غدا الثلاثاء ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس النواب يرفع الجلسة العامة.. والمجلس يعود...

رفع المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم، وذلك بعد الموافقة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 129 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية مشروع تطوير خط لوجستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولى للإنشاء والتعمير، على أن يعود المجلس للانعقاد صباح غد الثلاثاء، فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

 

المشروع يستهدف ربط الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر بخطوط السكك الحديدية، وهو ما يتماشى مع توجه الدولة نحو تحسين خدمات نقل البضائع باستخدام السكك الحديدية، وتعظيم الاستفادة من قطارات وعربات نقل البضائع التى تمتلكها الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بما يعظم من عائدات نقل البضائع بالسكك الحديدية بالشكل الذى يسهم في تخفيض أسعار تذاكر ركوب للمواطنين.

 

ويساهم فى تسهيل حركة تداول البضائع من ميناء الإسكندرية الذى يتداول نحو 60% من تجارة مصر الخارجية إلى ميناء السادس من أكتوبر الامر الذى يسهم فى القضاء على تكدس البضائع الموجودة فى الميناء، مما ينعكس على تصنيف الموانئ المصرية إيجابيًا.

 

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تيار سياسي يحدد موعد الانهيار الأكبر لتحالف الحلبوسي - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

حدد حزب الانتماء الوطني، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، موعد ما اسماه الانهيار الأكبر لتحالف محمد الحلبوسي.

وقال امين عام الحزب حكمت سليمان لـ"بغداد اليوم"، إن "تقدم من خلال فعالياته الأخيرة يحاول اثبات بان خروج رئيسه محمد الحلبوسي من منصب رئيس مجلس النواب لا تعني نهاية المطاف وهو يحاول بيان نفوذه امام جماهيره".

وأضاف ان "الحقيقة توضح ان كل المد الإعلامي والخطابات في الانتخابات ركز خلالها التحالف على السلطة والمكتسبات باعتبارها عناوين جامعة"، مشددا على انه "بفقدانهما سينهار كل شي من وجهة نظرنا لأنه لا توجد أفكار ثابتة".

وتابع سليمان ان "هناك صراع بين قوى السنية حول من يمثل الأغلبية"، موضحا ان "الانشقاقات من تقدم ثم عودة بعضهم لا تعني عامل اصلاح بل تناقضات والمغريات هي ابرز عواملها".

وأشار الى ان "هناك تململ في تحالف تقدم بعد فقدان الحلبوسي لمنصب رئيس مجلس النواب وهناك قوى لم يكن لها دور في تحالفه بدات بالبحث عن فضاءات أخرى للتعبير عن اصواتها" مؤكدا ان "التحالف ما ان يفقد فرصته في نيل مرشحه لمنصب رئيس مجلس النواب سينهار بشكل اكبر".

يذكر ان النائب نورس العيسى، أعلنت يوم أمس الأربعاء، انسحابها من حزب تقدم الذي يتزعمه محمد الحلبوسي، وانضمامها إلى كتلة المبادرة برئاسة زياد الجنابي.

وقالت العيسى في منشور على صفحتها في الفيس بوك تابعته "بغداد اليوم"، "متوكلة على الله، ومستندة الى إرادة صادقة لخدمة أهالي ووطني وبعد التشاور والتداول مع اهل الرأي ممن اثق بهم واطمئن لرأيهم، قررت الانضمام الى كتلة المبادرة سعياً لتحقيق مصالح اهلي، وتغليباً للمصلحة العامة التي اقسمت على الحفاظ عليها وحمايتها".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يعدّل موعد جلسة بيان الحكومة.. اعرف التفاصيل
  • مجلس النواب يعلن تغيير موعد بدء جلسة عرض برنامج الحكومة
  • «مجلس النواب» يشارك في الجلسة الختامية للبرلمان الأفريقي
  • مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الختامية للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول الميزانية والتكامل
  • فيديو تبادل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض يطيح ب3 أشخاص بمدينة سلا
  • تيار سياسي يحدد موعد الانهيار الأكبر لتحالف الحلبوسي - عاجل
  • رئيس الوزراء الاثيوبي : لا يوجد حكومة ضحت من أجل سلام
  • تبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض يطيح بـ 3 أشخاص بسلا
  • رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام يصل إلى 40 ألف طم قمح بميناء دمياط