قال الدكتور أيمن سلامة أستاذ القانون الدولي، إن جرائم الحرب  اقترنت بالنزاع المسلح سواء حرب  بين دولتين مثل روسيا وأوكرانيا أو حرب أهلية داخلية مثل السودان أو نزاع مسلح تحكمه اتفاقية جنيف مثل فلسطين وهذه الجرائم قتل فيها الأبرياء والرهائن دون التمييز بين العسكري والمدني والأهداف المدنية المحمية مثل المساجد والكنائس والمدارس والمستشفيات والمباني السكنية التي لا تستخدم عسكريا فهذا محرم ويمنع الرفض التعسفي لإنشاء مناطق آمنة ولإدخال المساعدات.

وأضاف في مقابلة لبرنامج مصر جديدة مع الإعلامية أنجي أنور على قناة etc أنه  لأول مرة في التاريخ تقصف مستشفى تحوي مرضى والآف النازحين، ويجب على إسرائيل إثبات استخدام حماس لمستشفى الشفاء.

اتفاقية السلام ليست إجبار.. برلماني يطالب بإعلان جنوب غزة خطًا أحمر منظمة الصحة العالمية: نقل 12 من الأطفال الخدج من غزة إلى القاهرة جوا

وأكد أن القانون الدولي الإنساني يلزم أن تكون هناك تناسب في استخدام القوة لأن القانون الدولي نشأ من أجل حماية المدنيين وبشرط عدم اشتراك هؤلاء المدنيين في  النزاع المسلح ويهدف القانون الدولي إلى أنسنة النزاع المسلح بمعنى إذا استطعت أن تجرح فلا تقتل وإن استطعت أن تأسر فلا تجرح.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حرب أهلية مناطق امنة إسرائيل القانون الدولی

إقرأ أيضاً:

بدء استخدام "الرادار المتنقل" لاقتناص مخالفي قانون السير في جهة الشمال

شرعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، في عمليات المراقبة بواسطة رادار مثبت على متن مركبة (Radar embarqué) بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك تنزيلا لمقتضيات مخطط العمل الجهوي للسلامة الطرقية للفترة 2023-2026.

وأبلغ المدير الجهوي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، والي أمن تطوان، بانطلاق عملية المراقبة الآلية بواسطة جهاز رادار متنقل، يمتاز بنفس خصائص الردار الثابت لمراقبة السرعة مثبت على سيارة مصلحة تابعة للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

وأفاد مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الرادار المتنقل والمثبت على متن سيارة، سيتم العمل به بأهم المحاور الطرقية داخل وخارج المدار الحضري بجميع عمالات وأقاليم جهة الشمال.

كلمات دلالية الحسيمة تطوان رادار طنجة

مقالات مشابهة

  • بدء استخدام "الرادار المتنقل" لاقتناص مخالفي قانون السير في جهة الشمال
  • مطالب برلمانية بمراجعة قانون التعيين في المناصب العليا
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • بعد إقراره.. تعرف على ضوابط وشروط عمل الأجانب بقانون المنشآت الصحية الجديد
  • لطفي بوجمعة: قانون مكافحة التزوير تضمّن عقوبات ردعية لمرتكبيه
  • غداً.. تطبيق قرار إغلاق المحال العامة ولجان من المحليات لردع المخالفين
  • لطفي بوجمعة: قانون قانون مكافحة التزوير تضمّن عقوبات ردعية لمرتكبيه
  • لطفي بوجمعة: قانون العقوبات 2024 تضمّن تدابير احترازية للوقاية من التزوير
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر
  • استمرار الاحتجاجات الشعبية في كينيا رغم إلغاء قانون الضرائب