كشف فريد زهران، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، موقفه من ملكية الدولية لأجزاء من الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن الدولة يجب أن تتخارج فورا من الاقتصاد وتبقى في 3 أنواع من المشروعات.

فريد زهران يكشف عن تعامله مع القضية الفلسطينية حال فوزه: لن أسمح بالتهجير فريد زهران وعمرو أديب يقطعان صورة نتنياهو على الهواء: لا بد من إلقائه في مزبلة التاريخ الوضع الاقتصادي

وأشار زهران، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن الدولة يجب أن تبقى في المشروعات المحفزة للاستثمار، والمشروعات الكبرى مثل قناة السويس، وفي غير هذه المشروعات يجب أن تتخارج الدولة.

وأضاف أنه مع بيع الدولة للأصول والخروج من القطاعات الاقتصادية عدا 3 قطاعات، وهو ما سيساهم في عودة التنافسية للاقتصاد المصري، والسوق المصري سيكون جاذبا للاستثمارات الأجنبية.

وقال إنه سيبقي على سعر رغيف الخبز 5 قروش، وسيعيد الجدولة الزمنية للمشروعات التي يمكن تعديلها بحيث بدلا من تنفيذها في سنة تكون 3 سنوات مثل المونوريل والقطار الكهربائي، مع إرجاء تنفيذ المشروعات الكبرى التي لم يبدأ تنفيذها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فريد زهران المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية الاقتصاد المصري عمرو أديب فرید زهران

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، أن هناك خطوات جادة اتخذتها الدولة في إطار استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة المحدثة 2030 لتنمية القطاع الزراعي منذ ثورة الـ 30 من يونيو بشكل كبير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «أشير في هذا الصدد إلى محورين رئيسيين، المحور الأول وهو محور التوسع الأفقي من خلال المشروعات القومية الزراعية الكبرى، مشروع مستقبل مصر 1.1 مليون فدان، في إطار مشروع الدلتا الجديدة 2.2 مليون فدان، توشكى الخير مليون فدان، شمال ووسط سيناء 500 ألف فدان».

وتابع: «تلك المشروعات ساهمت في إضافة مئات الآلاف من الأفدنة من محصول القمح المحصول الاستراتيجي الأول في مصر، وذلك إلى خريطة الأمن الغذائي بشكل كبير مما يسهم في زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الاستراتيجي لتحقيق درجة أعلى من الأمن الغذائي للمواطنين».

وأكمل: «فضلا عن أن تلك المشروعات تأتي في إطار ما يعرف بفكر شمول التنمية، التكامل بين التنمية الزراعية والتنمية الصناعية، مجمعات زراعية صناعية كبيرة، وعلى سبيل المثال أكبر مزرعة للتمور في مشروع توشكى 2 ونصف مليون نخلة من أنواع التمور عالية الجودة والقابلة للتصدير».

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب عن المناظرة الأمريكية: "بايدن حالته صعبة إزاي ده سيد العالم"
  • بسبب المؤتمر المصري الأوروبي.. أديب: "محتاجين وزير استثمار شاطر"
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)
  • الدكتور هبة واصل تكتب: أنقذت مصر من الضياع
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة
  • الدولار ينخفض 8 قروش في نهاية تعاملات اليوم
  • انخفض 10 قروش.. سعر الريال السعودي اليوم في البنوك
  • "OUD" تنطلق بمنهجية توسعية بقيادة محمد فريد خميس الابن