قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك عدة طلبات إحاطة موجهة لرئيس الوزراء لاستجلاء عدة أمور؛ أولها حجم التطوير في سيناء وما تم من استثمارات، والأمر الأهم ومحور الحديث معرفة حجم المساهمات التي قامت بها مصر خلال اندلاع الحرب منذ 7 أكتوبر.

وأكد طارق رضوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة» مع الإعلامي يوسف الحسيني، على «القناة الأولى»، أنه فيما يتعلق بمحاولة التهجير إلى سيناء ليست على مائدة المفاوضات المصرية لأن إيمان الدولة بالقضية الفلسطينية نابع من الداخل المصري، مشيرا إلى أنه منذ اندلاع الحرب على غزة قامت لجنة حقوق الإنسان بعمل اجتماعات داخلية وبعدها دعوة المراكز البحثية والنشطاء في مجال حقوق الإنسان والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

وتابع: ذهلنا من حجم التقارير وجاء لنا تقارير تصل لـ1600 صفحة موثقة بالصور والفيديوهات لانتهاكات الاحتلال وقمنا بإعداد تقرير مجمع لهذه التقارير وخاطبنا منصات إقليمية مثل البرلمان العربي ودولية لتوصيل هذه الجرائم إلى المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النائب طارق رضوان غزة سيناء حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تبحث وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري ديكارلو، غدا /الثلاثاء/ مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني بما في ذلك منظمات نسائية وأخرى معنية بحقوق الإنسان، خلال اجتماع الأمم المتحدة الثالث للمبعوثين الخاصين لأفغانستان المنعقد حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، قضية حقوق النساء والفتيات وحقوق الإنسان بشكل عام والشمول السياسي للمرأة.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أكدت ديكارلو، أن الهدف من اللقاء هو أن تعيش أفغانستان في سلام مع نفسها وجيرانها، مندمجة بشكل كامل في المجتمع الدولي، وتفي بالتزاماتها الدولية بما في ذلك ما يتعلق بحقوق الإنسان وخاصة بشأن النساء والفتيات.
وفي وقت سابق، عبرت لجنة الأمم المتحدة المعنية بإنهاء التمييز ضد النساء، عن القلق البالغ بشأن ما وصفته بـ "استبعاد النساء والفتيات" من الاجتماع، داعية إلى الشمول الفعال والمباشر للنساء والفتيات في تلك المناقشات التي تتعلق بأخطر أزمة لحقوق المرأة في العالم.

مقالات مشابهة

  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين دعوة وزير إسرئيلي مُتطرف لإعدام الأسرى الفلسطينيين بالرصاص
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • منظمات حقوق الإنسان باليمن: الأمم المتحدة تتهاون مع الحوثيين بخصوص قحطان والمخفيين قسرا
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • انتقادات لترامب لاستخدام كلمة فلسطيني باعتبارها إهانة في مناظرته مع بايدن
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان