قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن المجلس يستضيف غداً الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، لمناقشة ستناقش سيناريوهات الدولة المصرية لحماية الحدود من أى مخاطر.

وأضاف "بكري"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة" على القناة " الأولى" تقديم الإعلامي يوسف الحسيني، أن الرئيس السيسي عبر عن المخاوف بشأن القضية الفلسطينية حينما أكد أن هناك مخطط لتهجير الفلسطينيين من خلال شمال سيناء، موضحاً الرئيس لن يسمح بتهجير الفلسطينيين على حساب الأطراف الأخرى، والمخاوف لدى الشعب كله وليس مجلس النواب فقط.

وأوضح أن أن القلق الأكبر هو إذا ما تم دفع الفلسطينيين على معبر رفح وبالقرب من شمال سيناء، وذلك في ضوء إطلاق النيران على خان يونس والتي بينها وبين الحدود المصرية 10 كيلومترات فقط.

وأشار عضو مجلس النواب مصطفى بكري، إلى أن المحاور الرئيسية التي تمت دعوة رئيس الحكومة لأجلها تتمثل في موقف مصر مما يدور في غزة، والمحور الثاني مخاطر مخطط التهجير، والمحور الثالث الإجراءات والآليات لمواجهة هذا المخطط.

وتابع أن المخطط الصهيوني بشأن القضية الفلسطينية يبدأ بالطرد، وهذا ما يحدث الآن في الأراضي المحتلة، والمخطط كان مطروحا في عام 1951، ومن ثم جاء بشكل أوسع في عام 1955 بمشاركة الأمم المتحدة وأمريكا، والهدف كان توطين الفلسطينيين، ولكن حدث انتفاضة من الداخل الفلسطيني أجبرت الجميع على التراجع.

وأكد مصطفى بكري، أن إسرائيل ترغب في تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر والأردن، وإذا نجحت في غزة ستنفذ نفس الأمر في الضفة الغربية بعدها، ولذلك القضية هي الدفاع عن الأمن القومي المصري، والدفاع عن القضية الفلسطين.

مصطفى بكري يكشف أسباب طلب الإحاطة لرئيس الوزراء بشأن الحدود المصرية

مصطفى بكري يكشف تفاصيل استجابة الرئيس السيسي لطفل فلسطيني.. فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل البرلمان المصري التهجير القسري التهجير القسري لـ الفلسطينيين الجيش المصري الحدود المصرية القضية الفلسطينية خان يونس رئيس الحكومة غزة مجلس النواب مخطط الصهاينة مصطفى بكري مصطفى مدبولي يوسف الحسيني مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: الصواريخ الإيرانية تجاه العدو الصهيوني بداية تحول خطير في المنطقة
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة