تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية العديد من الموضوعات المختلفة، ونرصد لكم أبرزها خلال التقرير التالي. 

 

شعبة الذهب توضح أسباب الارتفاع في الأسعار

أكد إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة والتعدين باتحاد الصناعات، أن مصر بها ذهب بكميات كبيرة وكان هناك شح في الذهب المتداول نهاية العام الماضي وبداية العام الجاري؛ موضحا أن السبب كان تدافع المواطنين على شراء الذهب كنوع من الاستثمار وكملاذ آمن وأدى إلى زيادة الطلب وتسبب في ارتفاعات متتالية بصورة عشوائية.

وأضاف إيهاب واصف، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الاستثمار في الذهب هو استثمار آمن وعلى المدى البعيد وليس القريب، مؤكدًا أن سوق الذهب هو ما يحدد السعر وهو أول سوق حر في التسعير ولا يخضع للتسعيرة الجبرية، مشددًا على أن سعر الذهب عالميًا وعوامل عرض وطلب وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار هي محددات لسعر الذهب.

 

وزير الزراعة: لا يوجد نقص في السلع.. ونعمل على مواجهة التحديات

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن العالم كله يواجه تحديات كبيرة أثرت في منظومة الأمن الغذائي الذي احتل الفترة الأخيرة أهمية خاصة والعالم كله أصبح يتحدث عن الأنظمة الغذائية والزراعية المستدامة، والتي بدأت منذ أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية والأزمة الحالية في الشرق الأوسط وكل هذه أزمات وتحديات أثرت في القطاع الزراعي.

وأضاف "القصير"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمها الإعلامية قصواء الخلالي، أن قطاع الزراعة من أكثر القطاعات التي يتأثر بهذه الأزمات، بجانب تحديات قديمة يواجهها قطاع الزراعة مثل محدودية الأرض الزراعية والمياه والفقر المائي والتفتت الحيازي والزيادة السكانية وكل هذه العوامل تؤثر في منظومة الأمن الغذائي.
 

حازم عمر يكشف عن أول قرار حال فوزه بالانتخابات الرئاسية.. فيديو

كشف المهندس حازم عمر، المرشح الرئاسي، تفاصيل برنامجه الانتخابي؛ استعدادا لخوض ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 مشيرا إلى أنه سيقوم بتخفيف ضريبة القيمة المضافة 14%على بعض السلع الأساسية مثل الزيت والأرز والمكرونة واللحوم والبقوليات والسكر والخضروات والدواء والمنسوجات وغيرها لخفض الأسعار.
 

بكري يكشف تفاصيل طلبات الإحاطة حول موقف الحكومة من محاولات التهجير القسري للفلسـطينيين

كشف النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، تفاصيل طلبات الإحاطة حول موقف الحكومة من محاولات التهجير القسري للفلسـطينيين، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تعمل بمنتهى الحكة والوعي في هذا الأمر الهام.
 

جيش الاحتلال يخفض عدد قوات الاحتياط المشاركة في الحرب على غزة

أفاد إعلام إسرائيلي، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر تخفيض عدد قوات الاحتياط التي استدعاها للمشاركة في الحرب على قطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

نجلاء بدر: رفضت الكثير من أعمال البطولة المطلقة عشان كنت هخسر كتير

أكدت الفنانة نجلاء بدر، أن أعمالها الفنية تعطيها الخبرة، قائلةً “تجعلني أرى زوايا أخرى لناس أخرى لم أكن أراها، وهذا الأمر يعطيني نضجا”.
بايدن: صفقة إطلاق سراح المحتجزين في غزة باتت وشيكة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن التوصل لصفقة من أجل إطلاق سراح المحتجزين في غزة بات وشيكا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
دخول 160 مزدوج جنسية إلى معبر رفح قادما من غزة

أفادت فضائية «إكسترانيوز» بدخول أكثر من 3 حافلات تقل أكثر من 160 من مزدوجي الجنسية، قادمين من قطاع غزة إلى معبر رفح.
سأتواجد بغزة.. فريد زهران: فلسطين أول دولة سأزورها لو أصبحت رئيسا للجمهورية

أكد المرشح الرئاسي فريد زهران، أنني كنت دائما أردد لو فزت في الانتخابات الرئاسية وأصبحت رئيسا لمصر،  سأتوجه في زيارة خارجية للسودان ولكن بعد ما يحدث في قطاع غزة ستكون فلسطين أول دولة سأزورها، وسأتواجد في قطاع غزة.

وقال زهران، خلال لقائه ببرنامج “الحكاية”، عبر فضائية “ام بي سي مصر”، أن ما يحدث في فلسطين الآن، هو نتاج أعوام كانت مصر ضعيفة فيها خلال أوقات سابقة.

حازم عمر: المواطن سيشعر بانخفاض الأسعار خلال أول 100 يوم حال نجاحي بالانتخابات

قال المهندس حازم عمر، المرشح الرئاسي ورئيس حزب الشعب الجمهوري، إنه خلال أول 100 يوم في حالة نجاحي سيشعر المواطن بالانخفاض في الأسعار للسلع.








 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوك شو اخبار التوك شو إبراهيم عيسى الحرب على قطاع غزة الحرب على غزة الجنيه مقابل الدولار الذهب والمعادن الدولار السيد القصير وزير الزراعة السيد القصير القصير وزير الزراعة برامج التوك شو سعر صرف الجنيه سعر الذهب صناعة الذهب شعبة صناعة الذهب حازم عمر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة

وقالت الوزارة اليوم السبت، في التقرير الإحصائي اليومي: إن "الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و 224 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

 

وأضافت: "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

 

وأشارت إلى "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37834 شهيدا و 86858 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

 

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم 267 على التوالي، والتي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85% من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص.

رئيس الحكومة اللبنانية: نحن في حالة حرب.. والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن لبنان في حالة حرب، وأن التهديدات التي يشهدها هي نوع من الحرب النفسية.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية - خلال جولة تفقدية للجنوب اللبناني، اليوم /السبت/، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - إن "التهديدات التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال الذي يتردد على كل الألسن هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمّرة بسبب العدوان الإسرائيلي".

وزار رئيس الحكومة اللبنانية مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في ثكنة بنوا بركات في صور، حيث استمع إلى شرح تفصيلي عن الوضع في الجنوب والمهام التي يقوم بها الجيش.

وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية: "في كل المحطات نجدد التأكيد أن الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى.. المحطة الأساسية في جولتنا اليوم هي الاطلاع على سير الامتحانات الرسمية، ولكن السؤال البديهي لو لم يكن الجيش موجودا في الجنوب هل كان في الإمكان إجراء الامتحانات؟".

وتابع: "أهنئ شجاعتكم وتضحيتكم ونحن كسلطة سياسية إلى جانبكم بكل ما للكلمة من معنى، وسنظل كذلك".

وأردف : "عندما بدأت الامتحانات الرسمية للتعليم المهني، وصلتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهديدات بقصف مراكز الامتحانات، وأظهرت التحقيقات التي قامت بها مديرية المخابرات أنه ربما يقف خلف هذه التهديدات طلاب متضررون.. والأمر ذاته يتكرر على مستوى الوطن، حيث تتصاعد حدة الحرب النفسية، ولكن بإذن الله فإن وطننا سيتجاوز هذه المرحلة لنصل لنوع من الاستقرار الدائم على الحدود بشجاعتكم وبسالتكم وبتضحياتكم".

وفي لقاء آخر عقده في اتحاد بلديات صور، قال رئيس الحكومة اللبنانية: "نحن دائما دعاة سلم وخيارنا خيار السلام وتطبيق القرار 1701، وعلى إسرائيل أن توقف اعتداءاتها المتكررة على لبنان وتوقف الحرب في غزة وأن يطبق الجميع القرار الدولي رقم 2735"، مضيفا: "لا ننتظر هذه الزيارة للتضامن مع الجنوب وأهله، فنحن متضامنون معهم بالكامل ونتابع أوضاعهم دائما.. نحن إلى جانب أهلنا.. المقاومة تقوم بواجبها، والحكومة اللبنانية تقوم بواجبها وهدفنا أن نحمي البلد بكل ما للكلمة من معنى".

مقالات مشابهة

  • 15 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب في مصر
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع طلبات الاستقالة في صفوف ضباط جيش الاحتلال
  • ارتفاع أسعار الذهب في نهاية تعاملات الأحد 30 يونيو 2024
  • السيسي: إسرائيل تشن حربا غاشمة بغزة ومصر ترفض محاولات التهجير
  • ارتفاع أسعار الذهب في الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • الحكومة تقرر تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر تموز /يوليو 2024
  • السيسي: المنطقة تمر بتغيرات خطيرة.. وهذا موقف مصر
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد و اربيل
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 245 ريالا