وجه النائب محمد أبو العينين رسالة نارية للإدارة الأمريكية في عقر دارهم، وذلك خلال حفل تكريمه بمجلس العلاقات العربية الأمريكية حول غزة، وفكرة تهجير الفلسطينيينفي سيناء.

احتفل مجلس العلاقات العربية الأمريكية بالذكرى الأربعون لتأسيسه بالعاصمة الأمريكية واشنطن بحضور لفيف من كبار السياسيين والدبلوماسيين وصناع القرار، ومسؤولين بالخارجية الأمريكية والبنتاجون، وبمشاركة خبراء في كبرى مراكز الفكر والأبحاث ووسط تغطية العديد من وسائل الإعلام الأمريكية والمحلية.

وافتتح رئيس مجلس العلاقات العربية الأمريكية ديلانوف روزفلت حفيد الرئيس الأمريكي الأسبق والسيدة الأولى إليانور

روزفلت، المؤتمر بالترحيب بالحضور لافتاً إلى أهمية تعزيز العلاقات الأمريكية مع العالمين العربي والإسلامي وخاصة

في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط مع اندلاع حرب غزة، لافتاً إلى ضرورة وجود الصوت العربي المؤثر بواشنطن الذي يشرح الوقائع والأحداث كما هي ويفند المعلومات المغلوطة.

منوهاً إلى جهود الصوت العربي الوحيد القادم والمشارك من منطقة الشرق الأوسط كونه وكيل مجلس النواب المصري ورجل الأعمال محمد أبو العينين الذي يعتبر من الوجوه العربية المألوفة بواشنطن، حيث يشارك دائماً في المناسبات الرسمية والمؤتمرات التي تقام بالولايات المتحدة الأمريكية للحديث عن تعزيز العلاقات الأمريكية مع الشرق الأوسط وبالأخص جمهورية مصر العربية.

ومع انطلاق فعاليات الذكرى الأربعون لتأسيس مجلس العلاقات العربية الأمريكية، تحدث الأمير تركي الفيصل، وهو من أعضاء الشرف بالمجلس، عن الصراع الدموي في غزة مع شن الاحتلال الإسرائيلي حرباً شرسة على القطاع الذي استهدف المشافي والمدارس والبنية التحتية للقطاع الذي في الأصل يعتبر سجنا مفتوحا يسكنه ملايين الفلسطينيين بدون الحصول على أدنى مقومات العيش الكريم وحقوق الإنسان.

كلمة نارية للنائب محمد أبو العينين في مجلس العلاقات العربية الأمريكية، ويظهر في الصورة نائب وزير الخارجية الأمريكية ليندركينج

وشدد الأمير تركي الفيصل على أهمية الضغط على الحكومة الإسرائيلية للجلوس على طاولة المفاوضات لأن

الحل الوحيد للصراع العربي الإسرائيلي هو حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية حسب المبادرة العربية والمقررات الدولية.

وهذا ما أشار إليه أيضاً الجنرال ديفيد بيتريوس وهو أحد المكرمين أيضاً بالحفل.

وكرم المجلس أيضا دينا باول التي عملت في إدارة الرئيس دونالد ترامب، وكذلك الخبير المالي محمد العريان. ولكن لأول مرة وفي سابقة من نوعها يختار المجلس شخصية عربية، وليست أمريكية، أو أمريكية عربية للحصول على

جائزة التميز في القطاع العام للنائب المصري محمد أبو العنينين، وذلك تكريماً لجهوده المميزة في تعزيز العلاقات

العربية الأمريكية وبالأخص المصرية والتشجيع على تبادل الخبرات والفرص الاقتصادية والتجارية والفكرية والمعرفية بين البلدين.

مفاجأة مدوية

وكانت المفاجأة غير المتوقعة المدوية في الحفل عندما جاء دور تكريم وكيل مجلس النواب ورجل الأعمال البارز محمد أبو العينين الذي استثمر وجوده على هذا المنبر المهم ليلقي بكلمة ارتجالية نارية صعقت الحاضرين، حيث عم الصمت المطبق في القاعة وتوجهت الأنظار للنائب المصري الذي أكد على مو قف لاده الرافض لموضوع توطين الفلسطينيين بسيناء مشدداً على أن "سيناء خط أحمر".

وعلى عكس بقية المتحدثين الذين استعانوا بخطابهم المكتوب مسبقاً، وكان إلقائهم ضعيفاً، سلب محمد أبو

العينين الأنظار بأسلوبه الجريء وأفكاره المتناسقة وحديثه الارتجالي المصحوب بالعاطفة وهو يشرح للحاضرين خسائر حرب غزة حيث بشهر واحد قتل أكثر من 14 ألف فلسطيني، وجرح حوالي 40 ألف، وأتم تشريد أكثر من 1.6 مليون بشمال وجنوب قطاع غزة.

وحذر النائب المصري محمد أبو العينين أن استمرار الصراع سيقوض الأمن والسلام بالشرق الأوسط مؤكداً على ضرورة النظر إلى حرب غزة على أنها جزء من صراع أكبر ويجب حله ألا وهو الصراع الفلسطيني-العربي الإسرا ئيلي، ولا حل إلا بحل الدولتين وقيام دولة فلسطينية يتمتع المواطنين فيها بكامل الحقوق، ويكون هناك تعايش وتكامل بالمنطقة بدل الصراع والحروب.

تصفيق كبير بين الحاضرين

ودوى تصفيق كبير بين الحاضرين في القاعة، عندما ضرب النائب محمد أبو العينين المنبر بقبضة يده ورفع صوته قائلاً إن "سيناء خط أحمر" وهو موضوع غير قابل للتفاوض وهو قرار سيادي مصري يقف و راءه ملايين المصريين.

و قال النائب المصري: "أنا اليوم بأمريكا بلد المبادئ وحقوق الإنسان وبلد الحريات واحترام حقوق الحيوانات وحتى النباتات، ولذلك يجب أن تتبلور القيادة الأمريكية حالياً لوقف فوري لإطلاق النار، وارتفع تصفيق الحاضرين مجدداً، حيث لا يوجد فائز ومنتصر في هذه الحرب ويجب أن يفكر المجتمع الدولي بعقله وضميره بذات الوقت كي ينهي هذه المأساة الفلسطينية المستمرة لعقود بقيادة الولايات المتحدة.

وختم النائب المصري خطابه بالإشارة إلى أن الجمهورية العربية المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يقوم بجهد مميز و رائع، دائماً عملت وتعمل على إطفاء الحرائق بالمنطقة، والتوسط لو قف إطلاق النار، والدعوة للحوار والتعاون مع الولايات المتحدة وبقية الحلفاء للعودة لطاولة الحوار وإيجاد حل دائم لهذا الصراع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين غزة محمد أبو العينين تهجير الفلسطينين محمد أبو العینین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا

وجه بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري رسالة إلى الشعب السوداني الشقيق، خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية بالسودان، والذي أقيم في مصر منذ قليل، وبثته قناة «إكسترا نيوز» الفضائية.

وقال وزير الخارجية المصري «إن مشاهد الخراب والدمار والقتل التي نطالعها يوميا تدمي قلوبنا جميعا، ونشعر بمعاناة أشقائنا بالسودان، ونتألم بآلامهم، وندعو الله العلي القدير أن يذيل هذه الغمة وهذه المحنة في أسرع وقت ممكن، وسنسعى لتحقيق هذا الهدف النبيل».

وأضاف وزير الخارجية أنه يتمنى للمشاركين بالمؤتمر التوفيق في مساعيهم لتوحيد الرؤى والخروج بالسودان الشقيق من أزمته الراهنة، ومصر تدعو الجميع لمساندة السودان، ومصر ستدعم عودة الاستقرار للسودان الشقيق متمنية له التقدم والرفعة لشعب السودان «واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا».

مقالات مشابهة

  • ماجد المصري يوجه رسالة لزوجته بعد خضوعها لعملية جراحية
  • «متحمس جدًا».. آسر ياسين يوجه رسالة لـ تركي آل الشيخ
  • بعد إصابته.. بيدري يوجه رسالة إلى "الماتادور"
  • نجاح فيلم "جوازة توكسيك".. محمد أنور يوجه رسالة لجمهوره
  • بعد دعمه لفيلم شمس الزناتي... محمد إمام يوجه رسالة لـ تركي آل الشيخ
  • «أوقاف الجيزة» تحتفل بالعام الهجري الجديد.. والمحافظ يوجه رسالة للمواطنين
  • وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا
  • روبن نيفيز يوجه رسالة حزينة لجماهير البرتغال
  • محمد بركات يوجه رسالة قوية لنادي الزمالك بعد عقوبات كاف
  • بعد عقوبات «كاف».. محمد بركات يوجه رسالة قوية للزمالك