أكد الكاتب الصحفي على السيد، أن الأحداث التي تمر بها المنطقة، تكون دافع أكبر للمواطن للحصول على حقة، والمشاركة بالانتخابات الرئاسية، موضحًا أن البلاد في ظرف استثناء، وحالة من الاضطرابات والمشكلات.

وأضاف الكاتب الصحفي، خلال برنامج مساء دي إم سي، المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية شيرين عفت، أن الجميع يريد الحفاظ على الأمن القومي، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ تولي الرئاسة وهو يحافظ على مصر، والجميع يعلم ما قدمه.

أوضح أن أول تحدي للرئيس السيسي، كان الأمن و الأمان، و القضاء على الإرهاب، و الحمد لله تم القضاء على الإرهاب، وقان بتقوية الاقتصاد، وحل مشكلات الطاقة.

وتابع: مصر كانت تعاني من أزمة طاقة وكانت الكهرباء تنقطع بصورة مستمرة، وكانت هناك مشكلات في السياحة، وكانت التحديات صعبة، ولذلك جاء السيسي في ظروف صعبة وتم حل المشكلات".

وكشف أن الضرورة والتحديات في هذه المرحلة أكبر، وأن التحديات و المشكلات، في جميع الاتجاهات، من السودان، وليبيا، وغزة.

وأشار إلي أن المواطن يجب أن يكون حريص على مصلحة بلده، وعليه أن يشارك في الانتخابات الرئاسية، التي تتم في وقت هام، وتكون برقابة من هيئة القضاء.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: ستواصل موسكو وشركاؤها مكافحة الإرهاب الدولي

أكد سفير المهمات الخاصة بوزارة الخارجية الروسية غينادي أسكالدوفيتش في ضوء الهجوم الإرهابي الذي وقع في داغستان، أن موسكو بالتعاون مع شركائها، ستواصل مكافحة الإرهاب الدولي.

مفتي داغستان يكشف أهداف منفذي هجومي محج قلعة وديربنت اليوم

وقال أسكالدوفيتش: "سوف تواصل روسيا، بالتعاون مع شركائها الأجانب ذوي التفكير المماثل، مكافحة الإرهاب الدولي حتى القضاء عليه بالكامل".

وأضاف: "المهم ليس فقط تدمير الإرهابيين، بل أيضا القضاء على الإرهاب في مهده، والاستمرار في تنفيذ العمل الوقائي المناسب داخل وخارج البلاد وبالتنسيق مع الشركاء".

وشدد الدبلوماسي على أن الروس مستعدون لمقاومة محاولات "المتطرفين من كل المشارب" لكسر البلاد وتركيعها وإثارة الخوف فيها.

وأكد أن "ليس لدينا أدنى شك في أنه سيتم التعرف على جميع المتواطئين في هذا العمل الدموي وسيحاسبون أمام القانون.. لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر للإرهاب".

وذكرت لجنة مكافحة الإرهاب في روسيا أنه تم تنفيذ هجمات مسلحة مساء الأحد في ديربنت ومحج قلعة على كنيستين أرثوذكسيتين ومعبد يهودي ومركز لشرطة المرور. وفتحت لجنة التحقيق الروسية في داغستان دعاوى جنائية بموجب المادة "هجوم إرهابي".

وأعلنت وزارة الداخلية الداغستانية مقتل ستة من ضباط إنفاذ القانون وإصابة 12 أخرين نتيجة إطلاق النار.

وفي وقت سابق، أفاد مفتي الجمهورية بارتفاع عدد القتلى نتيجة الهجمات الإرهابية في داغستان إلى 9 (7 منهم من قوات حفظ النظام)، وإصابة 25 شخصا (حسب آخر الأنباء وصل عدد القتلى من قوات الشرطة إلى 15)، بالإضافة إلى ذلك، قُتل كاهن في الكنيسة الأرثوذكسية، كما تم الإعلان عن وفاة رئيس قسم شرطة مرور داغستان.

وأفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنه تم تطبيق نظام "عملية مكافحة الإرهاب" في جمهورية داغستان.

كما أعلنت قوات الأمن في جمهورية داغستان الروسية مساء يوم الأحد القضاء على 6 مسلحين على الأقل في الجمهورية، أربعة منهم في محج قلعة واثنان في ديربنت.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: زيارة وزير الدفاع الاحتلال لأمريكا محاولة لصياغة العلاقة بشكل جديد
  • كاتب إسرائيلي: ليست إيران هي التي تخيفني بل بلدي إسرائيل
  • عضو بالحوار الوطني: الدولة حريصة على حل مشكلات المواطن بشكل فوري
  • كاتب إسرائيلي: لن يكون هناك تحقيق لأكذوبة النصر الكامل
  • كاتب صحفي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يستهدف قطاعات واعدة
  • كاتب صحفي: المبادرات الصحية أنهت قوائم الانتظار وعالجت الملايين
  • الخارجية الروسية: ستواصل موسكو وشركاؤها مكافحة الإرهاب الدولي
  • كاتب بريطاني ينتقد ازدواجية واشنطن ولندن في التعامل مع قيادة الاحتلال
  • كاتب إسرائيلي: لطف ديمقراطيي أميركا يقتلنا
  • كاتب صحفي: مصر تتصدر دول إفريقيا في الاستثمار الأجنبي المباشر