قالت مصادر نيابية للأيام، إن الطلب الذي تقدم به 10 نواب بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن تحديد الحدّ الأدنى اللازم للمعيشة غير قانوني.
وأوضحت بأن الطلب يخالف المادة (52) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتي لا تجيز طرح موضوع للنقاش في الجلسات العامة، هو في الأصل محال لإحدى اللجان النيابية للمناقشة.


وذكرت في هذا السياق أن موضوع «الحد الأدنى للمعيشة» يتم مناقشته في الوقت الحالي في لجنة إعادة توجيه الدعم المشتركة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وقالت بأن النواب العشرة يعتزمون سحب طلبهم في جلسة اليوم، وذلك في ضوء المراجعات التي حصلوا عليها من هيئة المستشارين بالمجلس.
وكان النواب 10 نواب -يتقدمهم النائب عبدالنبي سلمان- قد تقدموا بطلب المناقشة العامة، وهم: د. مهدي الشويخ، إيمان شويطر، ممدوح الصالح، هشام العشيري، حسن إبراهيم، هشام العوضي، محمد العليوي، جميل ملا حسن، ومحمد الحسيني.
وجاء في المذكرة الإيضاحية للطلب بأنه يهدف إلى مناقشة الحالة المعيشية للمواطنين والقوة الشرائية، وتأمين متطلبات الحياة الأساسية من قبل الأسر البحرينية محدودة الدخل.
وأفادت مذكرة الطلب النيابي بأن الحدّ الأدنى اللازم للمعيشة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالإعانات التي تقدمها الدولة للمواطنين، الأمر الذي يستدعي الوقوف على هذا الحدّ ومقداره، ومسألة دراسة الواقع لتحديده بما يتناسب مع واقع الحياة، والوقوف على مدى تناسب هذه الإعانات والمساعدات مع الحدّ الأدنى الحقيقي للمعيشة.
كما أشارت المذكرة إلى أن التضخم وارتفاع أسعار السلع والخدمات المتواتر يؤدّي إلى عدم حصول المواطن البحريني أو الأسرة البحرينية على متطلبات العيش الكريم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

رئيس «اقتصادية النواب» يطالب بالاهتمام بتطوير الصناعة في مصر

أشاد النائب محمد سليمان، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بحديث الفريق كامل الوزير عن ملف الصناعة ومعرفته مواضع القوة والضعف في الصناعة، وأن أول خطة للتنمية الاقتصادية هي التنمية الصناعية.

وأكد "سليمان"، خلال كلمته أمام الاجتماع الثالث للجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، ضرورة توفير التمويل اللازم لتطوير التنمية الصناعية في مصر، والاهتمام بالمنطقة الاقتصادية في قناة السويس.

وأكد على أهمية التكامل بين شركات القطاع العام وتوفير التمويل اللازم للنهوض لبعض الشركات المتوقفة، مما يؤدي إلى مساهمة هذه الشركات في الناتج المحلي.

مقالات مشابهة

  • هل يتم تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024؟.. مفاجأة للموظفين
  • النائب عبد الهادي القصبي يطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور
  • نصية: يجب وضع خطة للمحافظة على الحد الأدنى من السلامة المالية
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024: الكليات والمعاهد المتاحة
  • رئيس لجنة التضامن بالنواب يطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور لجميع العمال
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟
  • الحد الأدنى للأجور في كوريا الجنوبية يتجاوز عشرة آلاف وون خلال عام 2025
  • بوراس: اعتماد الميزانية يعد خطوة أكثر ضمانا لإدارة الأموال بشكل قانوني
  • رئيس اقتصادية النواب يطالب بالاهتمام بتطوير الصناعة في مصر
  • رئيس «اقتصادية النواب» يطالب بالاهتمام بتطوير الصناعة في مصر