اختتم بنك سيكو والأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة برنامج «التداول في الأسواق المالية» والذي جرى تنظيمه على مدى شهر كامل بمشاركة 44 سيدة بحرينية، وتضمن محاضرات وورش عمل نظرية وعملية حول أساسيات التداول بالأسهم وأنواع الأدوات الاستثمارية، وفهم وتحليل الأسواق المالية، وتطوير استراتيجية التداول وإدارة المخاطر وغيرها.


وبمناسبة ختام البرنامج، جرى الإعلان عن الفائزات في البرنامج وهن: فاطمة الياقوت بجائزة أعلى عائد بالنسبة للمخاطر، و فاطمة عاشور الفائزة بجائزة أعلى ربح، ومريم الكراني الفائزة بجائزة أعلى عدد أيام ربحية وستحصل الفائزات على حساب تداول ومبلغ نقدي لتبدأ به كل سيدة رحلتها في عالم الاستثمار من خلال منصة التداول (sicolive.com).
وهنَّات الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة جميع منتسبات البرنامج، مشيدة بالالتزام بحضور جلساته والاستفادة من محتواه القيم، مؤكدة تقديم الدعم والمساندة للمنتسبات للبرنامج بالتعاون مع «سيكو» لمواصلة رحلتهن في عالم التداول، وتسخير المهارات والخبرات التي اكتسبنها من البرنامج في مجالات مختلفة من حياتهن العملية والمهنية.
ونوهت بمخرجات برنامج «التداول في الأسواق المالية» التي تؤكد تحقيق البرنامج لأهدافه في تعزيز مهارات المرأة البحرينية في مجال التداول والاستثمار في الأسواق المالية وتشجيعها على اكتساب الخبرة العملية في أسواق الأسهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الأسواق المالیة

إقرأ أيضاً:

الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده

انطلق موسم حصاد الرمان في مركز ومدينة البداري بمحافظة أسيوط، حيث يقام مزاد يومي لبيع المحصول، وسط مشاركة مكثفة من التجار من مختلف المحافظات، سواء لتسويقه محليًا أو بالأسواق الأوروبية والعربية.

 

أنواع وأسعار الرمان في السوق

بحسب محمد حسانين، أحد تجار السوق المحلي، لـ«الوطن»، تتنوع أسعار الرمان وفقًا لجودته، إذ يبلغ سعر كرتونة «الدبل» 150 جنيهًا، و«الأريل» 70 جنيهًا، و«الهدايا» 120 جنيهًا، بينما يباع التفصيص بسعر 50 جنيهًا، وتعتمد الأسعار على جودة الثمار ولونها، ما يؤثر على سعرها النهائي في المزاد.

 

إقبال واسع من تجار المحافظات

وأكد  طاهر حسانين، أحد التجار، لـ «الوطن»، أن موسم بيع الرمان يشهد إقبالًا كبيرًا من التجار من شتى المحافظات المختلفة، مثل الأقصر، قنا، سوهاج، بني سويف، المحلة، الشرقية، والقاهرة، والذين يستهدفون تسويقه محليًا وخارجيًا.

وأوضح أن الرمان الأسيوطي، يتميز عن منتج باقي المحافظات، لافتًا إلى أن التجار ينتظرون هذا المزاد كل عام باعتباره مصدر دخل كبير، موضحًا أن الأسعار مناسبة لجميع المواطنين سواء داخل الشوادر أو مع الباعة الجائلين بالشوارع وبالأسواق.

الرمان الأسيوطي جودة عالمية وتصدير إلى الخارج

عمرو أبو العيون، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بأسيوط، أوضح أن الرمان الأسيوطي يتمتع بقبول واسع في الأسواق العالمية، ويُصدّر إلى دول مثل العراق وسوريا والسعودية وروسيا. أضاف أن ذروة الحصاد ستكون في أكتوبر، مع استمرار توفر الرمان في الأسواق حتى نوفمبر.

 

التفاؤل بمستقبل محصول الرمان

أكد أبو العيون لـ «الوطن» على أهمية دعم المزارعين لضمان جودة المحصول وزيادة الإنتاجية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لضبط الأسواق والأسعار. وأعرب عن تفاؤله بمستقبل الرمان في أسيوط، مشددًا على دوره الهام في دعم الاقتصاد المحلي وجذب الأسواق الدولية.

مقالات مشابهة

  • بيانات الوظائف الأمريكية تدفع الأسواق المالية إلى المراهنة على بطء التيسير النقدي
  • الرقابة المالية صناديق التأمين الحكومية بأخذ موافقتها عند نشر تقارير عن نشاطها
  • الرقابة المالية تلزم صناديق التأمين الحكومية بموافقتها عند نشر أية بيانات إحصائية
  • لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى
  • جولد بيليون: الذهب يتداول في نطاق ضيق لليوم الثاني قرب أعلى مستوى
  • العدالة والتنمية تستدعي وزراء المالية والداخلية والتجهيز والفلاحة بخصوص المناطق المتضررة من الفيضانات
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • الشيخة فاطمة : الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بالمبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان