قال إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، إن الاستثمار في الذهب هو استثمار آمن وعلى المدى البعيد وليس القريب، مؤكدًا أن سوق الذهب هو ما يحدد السعر وهو أول سوق حر في التسعير ولا يخضع للتسعيرة الجبرية.

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين.. وعيار 24 بـ3154 جنيها شعبة الذهب: جهود مشتركة مع الدولة لتنمية الصادرات للأسواق العالمية

وأضاف إيهاب واصف، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،مساء اليوم الإثنين أن مصر بها كميات كبيرة  من الذهب؛ موضحا أن السبب كان تدافع المواطنين على شراء الذهب كنوع من الاستثمار وكملاذ أمن وأدى إلى زيادة الطلب وتسبب في ارتفاعات متتالية بصورة عشوائية.

  وأشار رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات على أن سعر الذهب عالميًا وعوامل عرض وطلب وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار هي محددات لسعر الذهب.

وأشار إلى أن المحطة للمستثمر في البورصة الاتجاه للذهب كملاذ آمن للاستثمار وهو سبب الارتفاع في الأسعار، موضحًا أن المؤثر الكبير لأسعار الذهب في مصر هو العرض والطلب ومع وجود شح في المعروض وزيادة في الطلب مما تسبب في ارتفاعات كبيرة في الأسعار والتي لا تتماشى مع الأسعار العالمية.

صناعة الفضة في مصر في خطر كبير

وأضاف أن صناعة الفضة في مصر في خطر كبير؛ نظرًا لهجوم الفضة المستوردة على السوق المحلي مع انخفاض تكلفتها وارتفاع تكلفة الفضة المحلية، مما أدى إلى غلق عدد من ورش الفضة ويتم العمل على عودة الفضة المحلية لما كانت عليه.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب سعر الذهب الفضة شعبة الذهب بوابة الوفد فی مصر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حاد في أسعار سمك “الثمد” بعدن يثير استياء المواطنين: من 8000 إلى 12000 ريال في أيام!

الجديد برس:

في ظل غياب الرقابة الحكومية على الأسعار، شهدت محافظة عدن موجة جديدة من ارتفاع الأسعار، وهذه المرة كان الدور على سمك “الثمد” الذي يُعد مصدراً غذائياً رئيسياً للعديد من الأسر.

فقد عبّر مواطنون في عدن عن استيائهم من الارتفاع المفاجئ في أسعار سمك “الثمد”، حيث ارتفع سعر الكيلو الواحد إلى 12000 ريال يمني، وذلك بعد أيام قليلة من ارتفاعه إلى 10000 ريال بدلاً من 8000 ريال.

ووفقاً لصحيفة “عدن الغد”، أشار المواطنون إلى أن هذا الارتفاع الحاد في الأسعار سيحرم الكثير من الأسر من شراء سمك الثمد، خاصة مع الارتفاع العام في أسعار المواد الغذائية في مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف، والذي يتزامن مع انهيار العملة المحلية وغياب الرقابة الفعالة على الأسواق.

ويطالب المواطنون في عدن الجهات المعنية بضرورة التدخل لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، لضمان عدم استغلال التجار للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

مقالات مشابهة

  • المعدن الأصفر يسجل ارتفاعا للربع الثالث على التوالي
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد و اربيل
  • مندوبية التخطيط: ارتفاع كلفة التعدين وإنتاج المشروبات
  • سعر الذهب والدولار الآن في مصر.. ارتفاع «الأصفر» واستقرار «الأخضر»
  • «جولد بيليون» توضح أسباب استقرار أسعار الذهب المحلية
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 28-6-2024 في مصر.. كم يسجل عيار 21 الآن؟
  • ارتفاع حاد في أسعار سمك “الثمد” بعدن يثير استياء المواطنين: من 8000 إلى 12000 ريال في أيام!
  • "الزراعة" تكشف سبب ارتفاع أسعار الأسمدة وموعد انخفاضها (فيديو)
  • سعر الذهب الآن.. هبوط المعدن الأصفر في التعاملات المسائية اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024