أكد إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة والتعدين باتحاد الصناعات، أن مصر بها ذهب بكميات كبيرة وكان هناك شح في الذهب المتداول نهاية العام الماضي وبداية العام الجاري؛ موضحا أن السبب كان تدافع المواطنين على شراء الذهب كنوع من الاستثمار وكملاذ آمن وأدى إلى زيادة الطلب وتسبب في ارتفاعات متتالية بصورة عشوائية.


وأضاف إيهاب واصف، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الاستثمار في الذهب هو استثمار آمن وعلى المدى البعيد وليس القريب، مؤكدا أن سوق الذهب هو ما يحدد السعر وهو أول سوق حر في التسعير ولا يخضع للتسعيرة الجبرية، مشددا على أن سعر الذهب عالمي وعوامل عرض وطلب وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار هي محددات سعر الذهب.

ارتفاع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين.. وعيار 24 بـ3154 جنيها


وأوضح أن المؤثر الكبير لأسعار الذهب في مصر هو العرض والطلب ومع وجود شح في المعروض وزيادة في الطلب مما تسبب في ارتفاعات كبيرة في الأسعار والتي لا تتماشى مع الأسعار العالمية.
وطالب بقرارات لموجة تراجع صناعة الفضة، مبينًا أن صناعة الفضة في مصر في خطر كبير؛ نظرا لهجوم الفضة المستوردة على السوق المحلي مع انخفاض تكلفتها وارتفاع تكلفة الفضة المحلية، ما أدى إلى غلق عدد من ورش الفضة ويتم العمل على عودة الفضة المحلية لما كانت عليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب اليوم في مصر سعر الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم سعر الذهب النهارده سعر جرام الذهب عيار 18 كم سعر الذهب سعر الذهب غدا كم سعر الذهب النهارده سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب سعر الذهب بيع وشراء سعر الذهب مباشر الان سعر الذهب كم النهارده اسعار الذهب النهارده اسعار الذهب الان أسعار الذهب اليوم الأربعاء اسعار الذهب غدا الذهب اليوم

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الدواجن في البورصة اليوم السبت 29-7-2024

سجلت أسعار الدواجن اليوم السبت 29-6-2024 في بورصة الدواجن، انخفاضا خلال بداية التعاملات اليوم، وذلك لعدة أسباب، أبرزها آليات السوق والعرض والطلب، نظرًا لانخفاض الطلب بسبب الاهتمام باللحوم خلال فترة عيد الأضحى، وكذلك توافر المعروض في الأسواق وتراجع أسعار الأعلاف.

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن

ووفق الأسعار المعلنة من قبل بورصة الدواجن، سجلت أسعار الفراخ البيضاء نحو 80 جنيهًا للكيلو تسليم أرض المزرعة بتراجع 5 جنيهات عن أخر سعر لها، بينما تباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 90 و100 جنيه.

سجلت أسعار الفراخ الحمراء «الساسو» تسليم أرض المزرعة 114 جنيهًا، على أنّ تُباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 125 و130 جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي  

وسجل سعر كيلو الفراخ البلدي نحو 125 جنيهًا للكيلو، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 130 و140 جنيهًا.

سعر الفراخ الأمهات  

وسجلت أسعار الدواجن الأمهات البيضاء 72 جنيهًا على أرض المزرعة.

وأوضح مينا عريان أحد أصحاب محلات الدواجن في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ الأسعار تتغير بشكل يومي خاصة وأن الأسعار في المحلات يضاف عليها مصاريف النقل والمكسب.

مقالات مشابهة

  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية
  • تراجع أسعار الدواجن في البورصة اليوم السبت 29-7-2024
  • إيهاب الكومي يكشف مصير بيريرا مع لجنة الحكام المصرية
  • مندوبية التخطيط: ارتفاع كلفة التعدين وإنتاج المشروبات
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 28-6-2024 في مصر.. كم يسجل عيار 21 الآن؟
  • استقرار أسعار الفضة دون 29 دولارًا للأوقية: تحت ضغوط الدولار القوي وتصريحات الاحتياطي الفيدرالي
  • أسعار الفضة تقترب من أدنى مستوياتها عالميا خلال 6 أسابيع
  • إيهاب الفولي: لا يجب المزايدة على قيمة الأهلي والزمالك
  • رئيس شعبة الجلود: المبيعات ستواجه خسارة بعد قرار الحكومة غلق المحلات في الـ 10 مساء