قال الإعلامي مصطفى بكري، إن إسرائيل تسعى لتصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر والأردن، وإذا نجحت في غزة ستنفذ نفس الأمر في الضفة الغربية بعدها، ولذلك القضية هي الدفاع عن الأمن القومي المصري، والدفاع عن القضية الفلسطينية.

مصطفى بكري يطالب ببث جلسة البرلمان عن مخطط تهجير الفلسطينيين لسيناء (فيديو) مصطفى بكري: "مخطط التهجير في غزة مستمر بدعم أمريكي أوروبي" (فيديو)

وأضاف "بكري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة "الأولى"، مساء اليوم الإثنين أن القلق الأكبر هو إذا ما تم دفع الفلسطينيين إلى معبر رفح بالقرب من شمال سيناء، وذلك في ضوء إطلاق النيران على خان يونس والتي بينها وبين الحدود المصرية كيلومترات فقط.

المخاوف بشأن القضية الفلسطينية عبر عنها الرئيس السيسي سابقا

وأشار بكري إلى أن  المخاوف بشأن القضية الفلسطينية عبر عنها الرئيس السيسي حينما أكد أن هناك مخطط لتهجير الفلسطينيين من خلال شمال سيناء، مؤكدا أنه لن يتم السماح بتهجير الفلسطينيين على حساب الأطراف الأخرى، والمخاوف لدى الشعب كله وليس مجلس النواب فقط.

 وأوضح مصطفى بكري أن مجلس النواب سيدور جلسته غدا حول ثلاث قضايا هامة، موقف مصر مما يدور في غزة، والمحور الثاني مخاطر مخطط التهجير، والمحور الثالث الإجراءات والآليات لمواجهة هذا المخطط، إذ أن المخطط يبدأ بالطرد، وهذا ما يحدث الآن في الأراضي المحتلة، والمخطط كان مطروحا في عام 1951، ومن ثم جاء بشكل أوسع في عام 1955 بمشاركة الأمم المتحدة وأمريكا، والهدف كان توطين الفلسطينيين، ولكن حدث انتفاضة من الداخل الفلسطيني أجبرت الجميع على التراجع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بكرى مصطفى بكري غزة التهجير بوابة الوفد القضیة الفلسطینیة مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية

قال الدكتور إدريس لشكر، رئيس الاتحاد الاشتراكي للشعبية في المغرب إن المنتدي الديمقراطي الاجتماعي نشأ بعد حراك عربي كبير.

كلمة الدكتور إدريس 

وأوضح «لشكر»  خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الأحزاب الاشتراكية في أوروبا كانت تراهن على أحزاب عربية فاشلة، والآن لابد أن تتحد القوى المدنية من أجل مستقبل أفضل للوطن العربي، لافتًا إلى أن المؤتمر التأسيسي عقد للمنتدى في 2013، ويعتبر منتدى القاهرة الحالي هو المنتدى الأهم والأفضل حتى الآن.

التأكيد على دور الأممية الإشتراكية في الاتحاد الأوروبي 

وأشار إلى أن إطار الأممية الاشتراكية كان له دور في الاتحاد الأوروبي، وعلى رأسهم رئيس إسبانيا الذي فاجئنا بدعم إسرائيل بهذا الشكل، لافتًا إلى أن مخاطبة العقول لابد أن تكون من خلال الواقعية وما نعنيه فيه من أننا الضحية ولسنا المنتصرين، ونعترف أن الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية.

واستكمل: يجب أن نتقدم بخطاب ديمقراطي نيابة عن الشعوب المقهورة وعلى رأسهم الشعب الفلسطيني.

كما شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الإشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

مقالات مشابهة

  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • في ذكرى وفاة عبد الناصر.. مصطفى بكري: 54 عامًا حضور رغم الغياب
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • بكري: اغتيال نصر الله ضمن مخطط توسيع الحرب لتغيير خرائط دول المنطقة
  • عاجل- إسرائيل تسعى لتصفية زعيم حزب الله.. أنباء متضاربة حول اغتيال حسن نصرالله
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية