أكّد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مصر قيادة وشعبا تقف موقفًا داعمًا للقضية الفلسطينية، مشيدًا بالقرارات الواعية للقيادة السياسية في مساندة القضية الفلسطينية من ناحية، والحفاظ على الأمن القومي المصري وسلامة أراضيه من ناحية أخرى.

جاء ذلك، خلال كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا، ضمن فعاليات المؤتمر الذي نظمته مؤسسة «حياة كريمة» بالمنيا، اليوم الاثنين، حول التوعية بالقضية الفلسطينية وتعزيز المشاركة في العمل العام.

وشارك في المؤتمر العميد أحمد سعيد، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بالمنيا، والدكتورة منال أبو سمرة، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، والدكتور حسن سند، عميد كلية الحقوق جامعة المنيا، وأحمد العمدة، منسق مؤسسة حياة كريمة بالمنيا، وعدد من وكلاء الوزراء، ورؤساء المدن، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وشباب البرنامج الرئاسي منسقي حياة كريمة.

دعم القضية الفلسطينية

وأكّد المحافظ خلال كلمته، أنّ مصر تحرص على دعم القضية الفلسطينية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لحماية أبناء الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي المستمر.

وأضاف المحافظ، أنّ الدولة المصريّة تنظم العديد من المؤتمرات والندوات للتوعية بالقضية الفلسطينية، وحث المواطنين على دعمها، وذلك في إطار دورها الرائد في دعم القضية العربية الأولى.

جهود الدولة في المضي قدمًا نحو مسيرة التنمية

وعلى صعيد متصل، تطرقت الكلمة إلى جهود الدولة في المضي قدمًا وبخطى ثابتة نحو مسيرة التنمية، والذي تجلى في حجم إنجاز المشروعات التي تم تنفيذها على أرض محافظة المنيا، ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» حيث شملت كافة القطاعات الخدمية بإجمالي 3209 مشروعًا بتكلفة بلغت 36 مليار جنيه في 192 قرية، بنطاق 5 مراكز مستهدفة لتطوير وتنمية الريف المصري.

وفي ختام كلمته، حث المحافظ المواطنين على تتويج تلك الإنجازات بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية كواجب وطني واستحقاق دستوري للحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية، وبناء مستقبل أفضل قادر على مواجهة التحديات، على كافة الأصعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا حياة كريمة مؤتمر جماهيري دعم القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

انتشال جثتين لطفلين غرقا في ترعة بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتشلت قوات الإنقاذ النهري، بمحافظة المنيا، منذ قليل، جثتين لطفلين بالتعاون مع الأهالي من مياه ترعة بقرية منقطين، بمركز سمالوط.

كانت البداية بتلقي اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارُا يُفيد بانتشال جثتين لطفلين وهما: "مصطفى حجاج طلبة 11 سنة، ونجل خاله زياد محمد خلف 11 سنة، مقيمان بقرية منقطين بمركز سمالوط غرب، من ترعة بجوار منزلهما.

وعلى الفور انتقل لمحل الواقعة، العميد محمود الحلوانى مأمور مركز شرطة سمالوط وبإجراء التحريات الأولية، وبالمعاينة والفحص، تبين أن الطفلان لقو مصرعهم اثناء اللهو   ولايوجد شبهه جنائية فى الوفاة.

وتم تحويل الجثامين لمشرحة مستشفى سمالوط التخصصي، وانتدبت النيابة العامة بمركز سمالوط، الدكتور بيشوى جريس مفتش صحة المركز لتوقيع الكشف الطبي على الجثامين، وثبت أن الوفاة نتيجة اسفكسيا الغرق، ولا توجد شبهه جنائية فى الوفاة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثتين لطفلين غرقا في ترعة بالمنيا
  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • مقاومة مديريات شرق صنعاء تنظم مهرجانًا جماهيريًا بمأرب لدعم الجيش والأمن
  • ختام البرنامج التدريبى لمعلمي التعليم الفني بالمنيا
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • أسقفية الشباب تنظم مؤتمرا لأطفال الابتدائية بمشاركة 500 طفل
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية