صحيفة البلاد:
2024-07-01@14:43:20 GMT

تمكين المواهب في مجالات الابتكار والعلوم

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

تمكين المواهب في مجالات الابتكار والعلوم

البلاد ــ الظهران

وقّع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” اليوم، مذكرة تفاهم مع مركز “عِلمي” لاكتشاف العلوم والابتكار التابع لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، وذلك على هامش أعمال منتدى مسك العالمي، الذي انطلقت أعماله أمس بالدرعية.
وتأتي هذه المذكرة في إطار تفعيل سبل التعاون مع الجهات المعنية للعمل على العديد من المبادرات والبرامج والأنشطة الرامية إلى الاستثمار في العقول الناشئة، بما ينسجم مع رسالة “إثراء” في تحفيز المواهب وتمكينها بالإبداع ومختلف أنواع العلوم, ما ينعكس على إسهاماتها في تشكيل المستقبل.

 
وتضمّنت مذكرة التفاهم إسهام الجانبين في العمل على برامج التدريب والتأهيل والبحث عن مبادرات تعليمية مشتركة في شتى المجالات كالعلوم والتقنية والتطوع وغيرها؛ وذلك بهدف رفع القدرات العلمية والإبداعية للكوادر الوطنية بين مركزي “علمي” و”إثراء”، إلى جانب التعاون في إشراك برامج كل منهما في فعاليات الآخر فيما يتماشى مع أهداف ورؤية الطرفين.


ونصّت المذكرة على التنسيق بين الجانبين في تقديم ورش عمل ودورات تدريبية في البرامج ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين وربطها بسوق العمل، والتعاون في عمل بعض الدراسات البحثية على مستوى المملكة للأفراد والمجتمع؛ بهدف قياس مدى الوعي بالتقنية الرقمية وتأثيرها على المجتمع، وتبادل الخبرات المعرفية بين الطرفين في كافة المجالات المشتركة بينهما.
ومثّل مركز (إثراء) في توقيع المذكرة مدير المركز عبدالله بن خالد الراشد، فيما مثّل مركز عِلمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة “مسك” الدكتور بدر البدر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: إثراء الابتكار

إقرأ أيضاً:

مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمشروع قانون إنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء.

وذكرت المذكرة الإيضاحية للمشروع أن الهدف من المشروع المساهمة والمساعدة في فتح العديد من المجالات لإقامة مجتمعات عمرانية وزراعية وتعدينية وصناعية وسياحية وتجارية ولتحقيق التنمية العمرانية المتكاملة بسيناء وكذا تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتشجيع الاستثمار بها وذلك عن طريق ادارة اموال الصندوق واصوله، وتحقيق الاستغلال الامثل لتلك الاموال والاصول وفقا لأفضل المعايير والقواعد المعمول بها في التنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية وزيادة المشروعات التنموية والعمل على جذب الاستثمارات سواء في مجال الزراعة أو الصناعة أو في أي من المجالات الاقتصادية 
وأضافت المذكرة الايضاحية ايضا أن مشروع القانون جاء ليساعد على تحقيق التنمية السياحية وخاصة في جنوبها وذلك في ضوء استراتيجية الدولة واهتمامها بتنمية وتعمير سيناء وتحقيق التنمية الاقتصادية بها.
 

مقالات مشابهة

  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع منظمة الفاو التعاون في مجالات تغير المناخ والطاقة
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار
  • فتح باب التقديم لمسابقة "مصر ترسم" لاكتشاف المواهب الفنية ودعم ذوي الهمم
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لمسابقة «مصر ترسم» لاكتشاف المواهب الفنية
  • الليلة.. مؤلفات عالمية على أنغام البيانو بحفل تنمية المواهب بالأوبرا
  • مصرع شاب غرقا فى بحر شبين الكوم المار بقرية ميت عافية بالمنوفية
  • مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء