البلاد – بريدة

استعرض الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، المشاريع الصحية التي تنفذها وزارة الصحية بالمنطقة، وذلك خلال ترؤسه اجتماعًا بمكتبه في الإمارة أمس، بحضور وكيل الوزارة المساعد للمشاريع والشؤون الهندسية الدكتور إبراهيم الطريري، ووكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير الشؤون الصحية بالمنطقة أيمن الرقيبة، والرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي الدكتور موسى الحربي، ورئيس اللجنة الميدانية لمتابعة المشاريع الحكومية المهندس عبدالرحمن العرفج.

وأكد سموه خلال الاجتماع أهمية الخدمات الصحية التي تقدمها المنطقة من خلال المراكز العلاجية المتخصصة، مشيرًا إلى أنها لا تخدم المنطقة فقط وإنما المناطق القريبة منها، لوجود المراكز المرجعية التي توفر برامج علاجية تخصصية ودقيقة، لافتاً النظر إلى أن استكمال المشاريع الصحية الجاري تنفيذها بالمنطقة سيكون له دور كبير في تعزيز الخدمات الصحية، والتوسع في البرامج العلاجية وشموليتها وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين بيسر وسهولة.

واطلع سموه على مشاريع المستشفيات الجاري تنفيذها بالمنطقة، وتشمل مشروع إنشاء مستشفى شمال بريدة مع السكن، الذي تبلغ سعته 300 سرير، ومشروع إنشاء مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة عنيزة بسعة 200 سرير، ومشروع إنشاء مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الرس بسعة 200 سرير.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الخدمات الصحية الخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية

عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة نادي الجامعة، اجتماعاً مع مجلس إدارة النادي بحضور نواب رئيس الجامعة والاعضاء لمناقشة جدول الأعمال واستعراض الإنجازات خلال الفترة الماضية.

نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور قنديل على أن الرؤية التطويرية والاستفادة القصوى من الإمكانيات المكانية والأكاديمية، وأهمية توفير فرص تدريب للطلاب في مختلف التخصصات.

كما تم التركيز على الاستثمار في الطلاب من خلال تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية ثم الدولية، ومناقشة إنشاء شركة لتقديم الخدمات الرياضية.

وأكد رئيس مجلس إدارة النادى على ضرورة استكمال الخدمات لأعضاء النادي وتنظيم حفل افتتاح لها لعمل تسويق لهذه الخدمات وتدشينها والإعلان عنها.

واستعرض الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذى للنادى، الأنشطة التي تم تنفيذها مؤخراً مثل مشروع نادي الطفل، كما تم استعراض البرامج والمشروعات ومن بينها برنامج الرحلات اليومية ومشروع المخترع الصغير.

وناقش المجلس آلية توجيه الدعوات لأعضاء مجلس إدارة النادي وإجراءات عقد اجتماع جمعية عمومية، كما تم مناقشة الخطة المعدة  لتسعير الخدمات وتحديد أسعار العضوية.

كما تم استعراض خطط إنشاء أكاديميات للريشة الطائرة وألعاب القوى، ومناقشة إجراءات إشهار فروع النادي.

وفي ختام الاجتماع، أكد المجلس على أهمية تنفيذ هذه الخطط لتطوير النادي وتعزيز دوره في خدمة الطلاب والمجتمع الجامعي.

مقالات مشابهة

  • بموافقة أمير القصيم.. "الحنايا" ممثلاً لمدينة بريدة بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة
  • «الرعاية الصحية»: جودة الخدمات الصحية تتحسن.. ورضا المنتفعين بؤرة اهتمامنا
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • 30 يونيو إرادة شعب.. تطوير شامل للمنظومة الصحية خلال 10 سنوات