صحيفة البلاد:
2024-09-17@07:20:24 GMT

موجز اقتصادي

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

موجز اقتصادي

فرص بنجران

أعلنت أمانة منطقة نجران عن طرح 24 فرصة استثمارية في مواقع متعددة بمدينة نجران، وذلك عبر بوابة الاستثمار البلدي “فرص” موضحة أن الفرص تتضمن عددا من الأنشطة التجارية، منها التسويق، والأنشطة الرياضية والترفيهية، وخدمات السيارات ، والخدمات الصحية، داعيةً المستثمرين الراغبين بالتنافس إلى الاطلاع على التفاصيل من خلال تطبيق”فرص”.

أسهم المطاحن

أوصى مجلس إدارة شركة المطاحن الأولى، بشراء عدد من أسهم الشركة وبحد أقصى 300 ألف سهم، وذلك لغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة وتخصيصها لبرنامج حوافز الموظفين طويل الأجل ، مشيرة في بيان إلى إنه سيتم تمويل الشراء عن طريق النقد المتوفر لديها ، ولن يكون للأسهم التي سيتم شراؤها حق التصويت في الجمعيات العامة لمساهمي الشركة.

ضريبة القيمة

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر أكتوبر الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 30 من شهر نوفمبر الجاري. وحثّت الهيئة المنشآت على المسارعة إلى تقديم إقراراتها تجنبًا لغرامة التأخر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: موجز اقتصادي

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: دور محوري للذكاء الاصطناعي في إنتاج الطاقة طاقة المستقبل

تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عv«المؤتمر العالمي للمرافق»، التي تستضيفها شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» في مركز «أدنيك» أبوظبي وتستمر إلى 18 سبتمبر.
وتستقطب نسخة هذا العام أكثر من 12 ألف متخصص وخبير عالمي في قطاع مرافق الكهرباء والمياه، لتسليط الضوء على أحدث التطورات البحثية والخدمات التقنية والحلول المبتكرة لرسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي.  ويُعد الحدث منصة استثنائية تجمع صناع القرار والخبراء من جميع مراحل سلسلة القيمة في قطاع المرافق، لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دول العالم، إلى جانب استعراض أحدث الحلول والخدمات والتقنيات المبتكرة، التي تسهم في خفض انبعاثات الكربون وترشيد التكاليف، إلى جانب زيادة الكفاءة التشغيلية وتعزيز الأداء التجاري، مما يدعم التحول نحو مستقبل أكثر استدامة وكفاءة في قطاع المرافق. 
وتركز نسخة هذا العام على أهمية تبني أحدث التقنيات وإيجاد الحلول التي من شأنها أن تدفع عجلة الابتكار والتطوير في قطاع المرافق، إلى جانب تبادل الخبرات والرؤى مع رواد الصناعة، وبحث معالجة التحديات المتعلقة بقطاع الطاقة والمياه واستكشاف الفرص المتاحة للمساهمة في تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتطوير سياسات واستراتيجيات متكاملة تضمن استدامة الموارد.

مقالات مشابهة

  • اقتصادية أبوظبي تنظم ورشة عمل للتوعية ببرامجها التحفيزية
  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة
  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد يوم إلاربع وهناك مفاجأه
  • وفد آبل يقترح على السوداني تسجيل هواتف الشركة في العراق
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز 27 ألف ليرة
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • تركيا.. العمالة اليومية تسجل مستويات قياسية
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم
  • سناء منصور: الدولة تهتم بكبار السن على كل المستويات والخدمات
  • أحمد السبكي: فيلم "الملحد" سيتم عرضه.. أخذنا موافقة الرقابة