رأى المرشح الرئاسي حازم عمر، أن الأحزاب السياسية بحاجة إلى المزيد من الدعم حتى تصل إلى مرحلة النضج السياسي، معتبرًا أن قوة الأحزاب ستساعد في تشكيل جبهة داخلية صلبة.

قوة الأحزاب تقلل الاستقطاب والتناحر

وقال المرشح حازم عمر، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الإثنين، إن قوة الأحزاب تقلل من حالات الاستقطاب والتناحر والتشكك والتشكيك، مشددًا على أن الحزب غير الممثل محليًا أو برلمانيًا غير مترجم ليس له دور واضح.

النظام الرئاسي الحالي مفيد للدولة

وأضاف أن التقلبات السياسية العنيفة تكون مكلفة للدول، لافتا إلى أن الديمقراطية مسار ولا تختزل في قرار، موضحًا أن النظام شبه الرئاسي الحالي مفيد للدولة، وأكد على أنه ليس من هواة المقامرة بمصير الشعوب، والتحديات في عمر الدول لا تنتهي.

لدي شخصية محددة لرئاسة الحكومة

كما أكد المرشح الرئاسي حازم عمر، أنه من الصعب حاليًا تطبيق النظام البرلماني في مصر، مبينا أنه حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، سيكون هناك تخطيط لتشكيل الحكومة، ولكن ليس لديه أسماء محددة لحكومته الجديدة، قائلا:" لدي شخصية محددة لرئاسة الحكومة".

الدستور يمنع استمرار منصبي الحزبي

وتعهد بأنه في حالة فوزه بالانتخابات الرئاسية، سيجمد عضويته في حزب الشعب الجمهوري، لافتا إلى أن الدستور يمنعه في الاستمرار في منصبه الحزبي.

حازم عمر يكشف تفاصيل برنامجه للانتخابات الرئاسية المقبلة 2024 (فيديو) انتخابات الرئاسة 2024.. شاهد صور المرشح الرئاسي حازم عمر في ميادين دمياط بالتزامن مع بدء فترة الدعاية

وشدد حازم عمر، على أن جماعة الإخوان أساءوا لمصر بشكل كبير، لأنها قامرت بمصير شعب مصر، مؤكدًا استياء الشعب المصري الشديد من جماعة الإخوان، واعتبر أن الجماعة فكرة فاشلة وليست وطنية، ومؤذية لمصر وتم مواجهتهم أمنيا، كما أن ممارسات تلك الجماعة تجاه الشعب غير مقبولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حازم عمر الأحزاب السياسية حازم عمر

إقرأ أيضاً:

بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت عملية الاقتراع بالخارج للانتخابات الرئاسية التونسية  2024 بمركز الاقتراع بسيدني في حدود الساعة الثامنة صباحا بتوقيت أستراليا الموافق ليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.

ويُشار إلى أن عملية الاقتراع بالخارج للانتخابات الرئاسية التونسية 2024، التي انطلقت بمركز الاقتراع بسيدني بأستراليا، تستمر إلى غاية الأحد موعد إجراء الانتخابات بالداخل يوم 6 أكتوبر 2024.

ومن جانبه، دعا المرشح للانتخابات الرئاسية 2024 قيس سعيّد الشعب التونسي إلى المشاركة بكثافة في الاستحقاق الانتخابي المقرر إجراؤه أيام 4 و5 و6 أكتوبر الجاري بالخارج ويوم الأحد 6 أكتوبر داخل أرض الوطن.

وشدد قيس سعيّد، في خطاب له بمقر حملته الانتخابية، أن هذا الموعد يمثل فرصة حاسمة لتحديد مصير الوطن، معربا عن الفخر بالروح الوطنية للشعب التونسي، ومشيدا بشعار "الشعب يريد"، الذي تجلى في ثورته السابقة.

وقد أشار إلى أن هذا الشعار يتجاوز الحدود، ويمثل طموحات الشعب في الحصول على العمل والحرية والكرامة.

وذكًر أن الشعب هو من يملك القرار، وأن خياراته ستكون محددة لمستقبل البلاد، معربا عن استنكاره للحظات التاريخية التي شهدتها تونس كتلك إبان ثورة 17 ديسمبر 2010 أو يوم 25 يوليو  2021، مشيرا إلى شعارات "الشعب يريد" التي هزت العالم، مؤكدا أن الشعب التونسي يعبر عن إرادته في تحقيق الحرية والكرامة.

وجدد سعيّد دعوته الشعب التونسي للإقبال على صناديق الاقتراع، مؤكدا أن أصوات الناخبين يجب أن تكون قوية ومزلزلة.

كما دعا إلى "العبور نحو التحرير الكامل والتطهير الشامل"، مبرزا أهمية هذه الانتخابات في استكمال الثورة التي بدأها الشعب منذ أكثر من عقد.

 

مقالات مشابهة

  • الغموض يحيط بمصير «صفى الدين» المرشح لرئاسة حزب الله بعد استهدافه.. الاحتلال يُنذر سكان 35 بلدة فى جنوب لبنان بالإخلاء الفورى
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • عمدة أنقرة يعلق على احتمال ترشحه للرئاسة
  • الصافي: دغيم ترك مهامه أولًا كنائب ثم كسفير وتفرغ لحماية مصالح شخصية للمجلس الرئاسي
  • أحكام بالسجن 12 سنة في المرشح الرئاسي في تونس العياشي زمال
  • المرعاش: المجلس الرئاسي يتجه الآن إلى إحداث الانقسام والشروخ في النظام القضائي الليبي
  • النائب حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • والز: ترامب وعد الشعب الأمريكي ببناء جدار مع المكسيك.. ولم يفعل
  • تيم والز: فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية بشأن احتواء إيران