وجه محمد جمال، مالك كافيه ومطعم بالحي السكني الثانى بمول الميريلاند استغاثة عاجلة للمسؤولين لإنقاذ مستقبله والحفاظ على مصدر رزقه الوحيد المتمثل في هذا الكافيه والمطعم، خصوصا بعد تعنت جهاز المدينة معه، رغم امتثاله لكل تعليمات الجهاز وهيئة المجتمعات العمرانية وتنفيذ مطالب المسؤولين عن جهاز المدينة.

قال المواطن محمد جمال، إنه اخذ المكان ونشاطه في الأساس كان مطعم وكافيه منذ عام 2000، واستلم المكان عام 2018 وأعاد بناؤه وتشطيبه من جديد وقام بعمل إضافات على رخصة المباني وعلى الرسومات الهندسية للمول، واستخرج رخصة تشغيل من أجل تقنين المكان كمطعم وكافية وفعلا قام بالحصول على جميع الموافقات وحصل على رخصة التشغيل لمدة عام يبدأ من شهر مارس ٢٠٢٢ حتى شهر مارس ٢٠٢٣.

أوضح أنه عمل لمدة طويلة تصل لخمس سنوات بدون مواجهة أي مشكلات وقام بعمل حق انتفاع للرصيف الموجود أمام المطعم ودفع الرسوم في جهاز المدينة كحق انتفاع سنوي، موضحا أنه ذات يوم اشتكاه أحد أصحاب المحلات المجاورة في النيابة الإدارية بأنه توجد لديه يافطة تعلو الحد الأقصى الذي يحجب لافتاتهم وتم تسوية المشكلة مع العميل وحلها، الأمر الذي قوبل بعدها بتعنت من جهاز المدينة الذي أصر على عمل زيادة نسبة بنائية للمول لتقنين الأوضاع، وأصدر رئيس الجهاز قرار إزالة في 22 فبراير الماضي بالرغم من وجود إضافات على رخصة المبانى و تعديلات هندسية على اللوح الهندسية معتمدة من الجهاز وعلى الرغم من سريان مدة رخصة التشغيل ثم بعدها قام بالذهاب لرئيس الجهاز المصدر للقرار فطلب منه تقديم طلب للجهاز بزيادة النسبة البنائية للمول وبناء عليه أصدر رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر جواب موافقة في 14 مارس الماضي على زيادة النسبة البنائية وإرساله لهيئة المجتمعات العمرانية للبت فيه، واجتمعت الهيئة يوم 23 مايو وأصدروا قرار بالموافقة على زيادة النسبة البنائية المطلوبة، وطالبوه بدفع مبلغ مقابل من تحت حساب التقنين لحين صدور تسعير الهيئة وبالفعل دفع مبلغ قدره 400 ألف جنيه بشيك مقبول الدفع لصالح جهاز المدينة فى شهر يونيو و اعطاءه إيصال بالدفع، وبعدها طالبهم بالجوابات واستكمال موافقة الهيئة الأمر الذي قوبل بالتعنت والامتناع عن إعطائه الجوابات أو استكمال موافقة الهيئة، ثم تفاجىء بعدها بنزول حملة مكبرة من جهاز المدينة وكسروا المكان بأكمله باللوادر مما تسبب فى تلفيات تقدر قيمتها بالملايين.

وناشد المسؤولين إنقاذ مستقبله من الضياع والحفاظ على مكان رزقه الوحيد، خصوصاً أنه نفذ تعليمات رئيس جهاز المدينة بالكامل ولكنه لا يعلم لماذا يحدث معه كل هذا رغم أنه ليس مخالفا ونفذ تعليمات جهاز المدينة ويمتثل للتعليمات كأي مواطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز المدینة

إقرأ أيضاً:

جمارك الميناء تحبط محاولة تهريب أسلحة وذخيرة قادمة من فرنسا

تورط مسافر قادم من دولة فرنسا، عبر ميناء الجزائر، في قضية جنائية، كلفته المكوث قي الحبس المؤقت لقرابة سنة. بعد ضبطه متلبسا بحيازة أسلحة وذخيرة، بدون رخصة. حاول المتهم تمريرها وادخالها إلى أرض الوطن بطريقة شرعية.

وبعد تمرير مركبته للتفتيش عبر جهاز “السكانير ” تم العثور بداخلها على 63 خرطوشة ممتلئة ببندقية صيد. من عيار 12 ملم و صاعق كهربائي( TAZER ) مستعمل.

وعليه تم توقيف المعني المدعو” ب. عز الدين” ، واحالته للتحقيق بعد حجز الممنوعات. ليتم متابعته أمام محكمة الجنايات الابتدائية بالدار بجناية استيراد ذخيرة من الصنف الخامس دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا. الجنحة استيراد سلاح من الصنف السادس دون رخصة
من السلطة المؤلة قانونا، جنحة مخالفة التشريع الجمركي.

تتلخص وقائع القضية في أنه بتاريخ 02-04-2013 تم وضع تحت تصرف مصلحة شرطة الحدود البحرية لميناء الجزائر. المدعو “ب. عز الدين” ببوسماعيل الساكن بولاية تيبازة، والذي كان من بين المسافرين القادمين. من ميناء مارسيليا على متن باخرة نقل المسافرين الجزائرية المسماة (3-971-CB باجي مختار. مصحوبا بمركبته من نوع “رونو إسباس” ذات ترقيم اجنبي.

وأثناء إخضاع المركبة للتفتيش و تمريرها عبر جهاز السكانير عثر بداخلها على 63 خرطوشة ممتلئة ببندقية صيد. من عيار 12 ملم و صاعق كهربائي( TAZER ) مستعمل وعليه تم تحويله إلى مصالح الأمن مع تحرير محضر حجز الجمارك.

اعترافات المتهم

وفي إطار التحقيق اعترف “ب.عز الدين” بحيازته 63 خرطوشة وباقي المحجوزات وأنه جلبها من دولة فرنسا ليسلمها لخاله. من أجل استعمالها في الصيد، و بخصوص الصاعق الكهربائي. صرح المتهم انه له قام بشرائه بفرنسا بمبلغ مالي يقدر ب 05 أرو و مثل هذه الأجهزة مسموح تداولها بفرنسا. و بأنه يجهل بأنها محظورة بالجزائر خاتما أن سبب اقتنائه لهذا الجهاز هو استعماله كمصباح يدوي و للضرورة في حماية نفسه.

بموجب تكليف شخصي من طرف مصالح الضبطية القضائية، تم وضع عينتين من الخراطيش و كذا جهاز الصاعق الكهربائي. تحت تصرف مخبر الشرطة العلمية. و تم انجاز تقرير علمي تقني مؤرخ في 26-04-2023 جاء في خلاصته، أن السلاح الخاص بالدفاع الذاتي و ذات صعقات كهربائية موضوع الخبرة. أن الخراطيش محل الخبرة معدة للاستعمال والطلق عن طريق بنادق صيد و بنادق مضخةو بغرفة عيار 12 أنها مصنفة في الدرجة الخامسة للأسلحة والذخيرة.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية لمحافظ الجيزة الجديد عادل سعيد النجار
  • محافظ الجيزة الجديد.. 10 معلومات عن المهندس عادل سعيد النجار
  • السيرة الذاتية لـ عادل سعيد النجار محافظ الجيزة الجديد
  • تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع العدادات وإزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق ودمياط الجديدة
  • تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات مرافق وإزالة مخالفات بناء في 3 مدن
  • الحضور إلزامي.. حماية المستهلك: استدعاء مالكي هذه السيارات بسبب نظام الفرامل
  • الإسكان: تنفيذ قرارات غلق وتشميع وإزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق ودمياط الجديدة
  • الإسكان: تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات مرافق وإزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق
  • وزير الإسكان: تنفيذ قرارات غلق وتشميع وإزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق
  • جمارك الميناء تحبط محاولة تهريب أسلحة وذخيرة قادمة من فرنسا