يعرض مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، الفيلم البريطاني "جريمة في قطار الشرق السريع" - "Murder on the Orient Express"، في السادسة مساء غد الثلاثاء، بقاعة توفيق الحكيم بمقر المركز، وذلك ضمن عروض "نادي الإبداع السينمائي" بإشراف الكاتب والناقد محمد كمال مبارك.

"جريمة في قطار الشرق السريع" فيلم مأخوذ عن رواية الكاتبة الإنجليزية الأشهر أجاثا كريستي.

والفيلم يجمع بين أشهر نجوم السينما العالمية منهم: شون كونرى، ولورين باكال، والبرت فينى، وانجريد برجمان، وفانيسا ريدجريف، وريتشارد ويدمارك، ومايكل يورك، وجاكلين بيسيه، وجان بيير كاسال، وجون جيلجود، ومارتن بالسام، وانتونى بيركنز.

حاز الفيلم على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، كما رشح لخمسة جوائز أخرى لأفضل ممثل، وسيناريو، وتصوير، وموسيقى، وتصميم أزياء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فيلم أجاثا كريستي مركز الحرية للإبداع الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي

أشاد الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من الدعم الكامل للدولة اللبنانية ورفض مصر التام لكل أشكال المساس بالسيادة الوطنية اللبنانية أو العبث بأمن واستقرار بيروت، وإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، قائلا إن دور مصر حيوي في المنطقة وداعم لكل الشعوب والدول العربية وسيظل مستمرا لاستقرار المنطقة.

دعم مصر للأشقاء العرب

وقال «عبد الهادي» في بيان له، إن دعم مصر للأشقاء العرب يعكس حرصها المستمر على أمن واستقرار المنطقة، الذي يعتبر ركيزة أساسية للأمن القومي العربي، ودليل على حرص القاهرة الدائم على الأمن القومي العربي، مضيفا أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من تداعيات وتزايد الصراع فى المنطقة، وكذلك ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة، وهذه التصريحات تؤكد السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة.

اتخاذ موقف للضغط على إسرائيل

وأضاف أن المجتمع الدولي عليه دور كبير ويجب الخروج عن صمته واتخاذ موقف للضغط على إسرائيل ووقف الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها في القطاع والضفة الغربية وجنوب لبنان، مشيرا إلى أن ما تقوم به إسرائيل حلقة في سلسلة جرائم الحرب التي تمتد منذ عقود، وأن التصعيد الحالي يدخل المنطقة في حرب شاملة يخسر فيها الجميع.

وأكد أن مصر تظل دائما الحصن الأول للدفاع عن الدول العربية في جميع المحافل الدولية والتحرك السريع من قبل مصر في الأزمة اللبنانية ومن قبلها القضية الفلسطينية، ما يؤكد قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية وحل الأزمات بالطرق السلمية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • دفاعاً عن النفس.. توجيهات للقوات الأميركية في الشرق الأوسط بـالرد السريع على أي اعتداء
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • مهرجان الجونة يخصص 20 ألف دولار لأفضل فيلم يهتم بالقضايا الإنسانية
  • مهرجان الجونة السينمائي يعرض أفلامًا كلاسيكية في دورته السابعة
  • «الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • وزير الخارجية البريطاني: نعمل على مساعدة رعايانا لمغادرة لبنان
  • الاثنين.. القومي للسينما يعرض فيلم الطير المسافر" بليغ عاشق النغم" بنقابة الصحفيين
  • باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»!