قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، إن ألمانيا بدأت تفكر بملف الهجرة بشكل مختلف عما كانت عليه في الماضي.

وفي مقابلة مطولة مع صحيفة "دي فيلت" الألمانية على ضوء القمة الحكومية الإيطالية الألمانية المقرر عقدها يوم الأربعاء في برلين، أضاف نائب رئيس الوزراء أن المستشار الألماني أولاف شولتس عندما يقول إنه يتفهم الاتفاق التي توصلنا إليه مع ألبانيا وأنه يتابع تنفيذه عن كثب، فهذا يعني أن ألمانيا أيضا بدأت تفكر بشكل مختلف، لأننا إن لم نعالج مشكلة الهجرة الأولية، فلا يمكننا فعل أي شيء للهجرة الثانوية".

إقرأ المزيد وزيرة داخلية بريطانيا المقالة لسوناك: ترقيع خطة فاشلة لن يوقف القوارب

وسلط تاياني الضوء على نقاط الالتقاء والتقاربات الجديدة المحتملة بين البلدين التي تؤكد بعد الانقسامات بشأن مشكلة الهجرة، تحقيق الاستقرار في العلاقات، الذي خطته زيارة نائب رئيس الوزراء إلى برلين نهاية سبتمبر ولقاء وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك.

وأشار تاياني إلى "اتخاذ خطوة إلى الأمام على المستوى الأوروبي".

وتابع وزير الخارجية الإيطالي "لقد بدأنا نفهم أن الهجرة هي مشكلة أوروبية وليست إيطالية"، ثم توقف للحديث عن المجموعات السياسية الأوروبية مبينا أنه "لا يمكن إقامة تحالفات مع مارين لوبان ومع حزب البديل من أجل ألمانيا، وهما عضوان مهمان في حزب الهوية، لأنهما لا يؤمنان بالاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي".

وقال الوزير إن "هذين الحزبين لديهما مواقف سياسية مختلفة جذريا عن مواقفنا، وأنا لا أحب موضوعاتهما، إلا أن الشيء الأكثر سلبية الذي أذهلني، هو أن حزب البديل من أجل ألمانيا تحدث عن مدارس منفصلة للأطفال المعوقين، وهذا يناقض كل رؤية منطقية ومسيحية للحياة".

وخلص رئيس الدبلوماسية الإيطالية بالقول إنه "في نهاية المطاف، لا يتعلق الأمر بالقدرات العقلية والجسدية، بل أن كل شخص مفيد ولا يمكن الاستغناء عنه".

المصدر: وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأبيض المتوسط المهاجرون الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية برلين روما

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)

قال حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة في ضوء التغيرات الحالية الدولية والإقيلمية، ملف "تحسين بيئة الاستثمار" وجعل البيئة الاستثمارية في مصر منافسة، وأن نراعي فيها التنافسية الإقليمية والدولية.

وأكد "الخطيب"، خلال لقاء خاص على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الأهداف التي يجب مراعاتها خلال الفترة المقبلة هي جذب الاستثمار المحلي والأجنبي بشكل كبير، ليغطي الفجوات الموجودة في الإدخار بالوضع المصري.

أما الملف الثاني فهو التجارة الخارجية، وزيادة الصادرات والعمل على حل مشاكل المصدرين وزيادة القاعدة التصديرية في مصر واجتذاب شركات عالمية وإقليمية لوضع مصانعها في مصر للتصدير، موضحًا أن التصدير ليس مهمًا فقط كعملة صعبة، ولكن للتوظيف أيضًا بشكل كبير.

وعن آليات تعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي والتجارة الخارجية في مصر، قال: "أعتقد أن المجموعة الوزارية الجديدة يجب أن تتعاون مع بعضها لتحسين البيئة الاستثمارية في مصر، ولدينا العديد من التحديات التي يجب أن نواجهها".

مقالات مشابهة

  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • انكشف سعرها الحقيقي.. الشرطة الإيطالية تداهم ورش حقائب فاخرة وتضعها تحت المراقبة القضائية
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)