نظم مركز شباب خليج بحري بمطوبس، في محافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، مسابقة رياضية في اللياقة البدنية للفتيات، بمشاركة أكثر من 60 فتاة من عضوات المركز، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ.

وتضمنت المسابقة مجموعة من المسابقات الترويحية، منها شد الحبل، ولعبة المنديل، والقفز من الثبات، وسط تشجيع كبير من الأعضاء الحاضرين للمسابقة.

وعقب المسابقة، تم توزيع الهدايا على المشاركات، كما أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة كفر الشيخ، الدكتور عزت محروس، أن اللياقة البدنية مهمة للفتاة والمرأة لأنها تعزز الصحة النفسية وتخفيف التوتر والقلق، وتعزز الثقة بالنفس.

وأضاف محروس أن فعاليات المسابقة الرياضية في كفر الشيخ، والتي أقيمت بمركز شباب خليج بحري، جاءت تحت إشراف عبد المنعم الكنانى، وكيل المديرية للرياضة، ومتابعة الدكتور محمد غازي، مدير إدارة التنمية الرياضية، ومتابعة أحمد علي عطية، مدير إدارة شباب مطوبس، حيث تستمر تلك الفاعليات في عدد من مراكز الشباب بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ البرلس کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم محاكاة لـ«تحويشة في بنك» بقرى كفر الشيخ (صور)

نظم المجلس القومي للمرأة فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقرى «تحويشة في بنك»، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك مصر، وذلك بقرى منية المرشد وبرنبال مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وفي إطار مشروع مجموعات الادخار والإقراض.

نموذج المحاكاة البنكي

وأوضحت إنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس أنَّ نموذج المحاكاة البنكي يهدف إلى كسر حاجز الخوف لدى السيدات من التعامل مع البنوك، وتشجيع الفتيات والسيدات وتدريبهن على كيفية الحصول على الخدمات البنكية بفاعلية وتكوين مجموعات إنتاجية ذكية خضراء تدر دخلاً للسيدات وأسرهن وتوفر لهن فرص عمل بالقرى.

وأضافت أنَّ هذا النموذج يأتي ضمن جهود المجلس القومي للمرأة لتعزيز الشمول المالي للسيدات، من خلال ما يتيحه من مشروعات وفرص عمل وتحقيق تمكين ونمو اقتصادي للمرأة.

أنشطة مختلفة ضمن نموذج المحاكاة

وذكرت «اليماني» أن نموذج المحاكاة البنكى تقوم به الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، ويتضمن جناح الشمول المالي والمشروعات الخضراء الذكية، وجناح التدريب والتنمية، وجناح «معرض المصرية» لعرض منتجات مشاغل المصرية والوحدات الإنتاجية بالمجلس، وكذلك جناح لبرنامج «نورة»، وآخر لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس 15115، وجناح لفرع المجلس، إضافة إلى جناح لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، وجناح بنك مصر الذي يقدم خدمات لتسهيل وصول السيدات للمنتجات الرقمية، هذا إلى جانب الفعالية التي نظمتها مؤسسة «صناع الخير» بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر ضمن نموذج المحاكاة للكشف على العيون والعلاج والنظارات.

مقالات مشابهة

  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • «القومي للمرأة» ينظم محاكاة لـ«تحويشة في بنك» بقرى كفر الشيخ (صور)
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • قائمة الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي