في يوم الطفولة.. أطفال إسرائيليون يتوعدون بـ (إبادة وقتل) أطفال غزة " فيديو التحريض"، في ظل احتفال العالم أجمع بيوم الطفل العالمي اليوم الإثنين 20 نوفمبر، يحل على الوطن الفلسطيني وضع مؤلم خاصة الأطفال في قطاع غزة، الذي يقتلون على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أقرأ أيضًا.. في يوم الطفل 2023.. قصيدة أنا طفل فلسطيني

في يوم الطفل 2023، يستمر الموضع المؤلم في قطاع غزة منذ 45 يوم ماضيين حتي الآن، ولم يكن موجع ومحزن للقلب بشكل كبير سوى أطفال قطاع غزة الذي يستشهدون على يد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منازلهم وديارهم ومستشفياتهم ومدارسهم.

في يوم الطفل 2023.. تتعرض تلك الأرواح البريئة في قطاع غزة للمأساة بعد تهديدات الاحتلال الصهيوني لحياتهم، حيث تعيش الأطفال في غزة معاناة ومأساة مضاعفة تتصاعد على أوتار الأطفال بين كل لحظة والثانية.

في يوم الطفولة.. أطفال إسرائيليون يتوعدون بـ (إبادة وقتل) أطفال غزة “ فيديو التحريض”

يوم الطفل 2023.. وفي ذلك الوضع المؤلم في القطاع لم يهدأ الاحتلال الصهيوني عن هذا، فقد احتفى الكيان الإسرائيلي بحملة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يفعله جيش الاحتلال ضد قطاع غزة، وتغنى أطفال إسرائيليين أغنية (الصداقة 2023).

أطفال إسرائيليون يتوعدون لأطفال غزة

يوم الطفل 2023.. لم يكف الاحتلال الصهيوني عن تلك المجازر والإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يقوم به في قطاع غزة، أو تشريد الآلاف الأطفال الفلسطينيين، وقتل الآلاف الآخرين على يديهم يوميًا.

في يوم الطفل 2023.. قصيدة أنا طفل فلسطيني أجمل ما قيل في يوم الطفل 2023 في يوم الطفولة العالمي..تعرفي على طرق التعامل مع الطفل العنيد

يوم الطفل 2023.. بل قامت الهيئة الوطنية للإذاعة الإسرائيلية "كان" بنشر مقطع فيديو، يظهر فيه أطفال إسرائيليين يغنون اغنية تعمل عنوان "سنبيد الجميع" في قطاع غزة.

في يوم الطفولة.. أطفال إسرائيليون يتوعدون بـ (إبادة وقتل) أطفال غزة “ فيديو التحريض”

وعقب نشر هيئة الإذاعة الإسرائيلية الفيديو بالكامل عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي الشهير إكس تويتر سابقًا، قامت بحذفه سريعًا في وقت قصير، وسط احتياجات من العديد بعدما أثارت الأغنية غصب واسع وكبير بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي حول العالم.

يوم الطفل 2023.. حيث ظهر من خلال المقطع أطفال إسرائيليون يترواح عمرهم من 6 إلى 12 عام، يتغنون بأغنية "الصداقة 2023"، وذلك احتفاء ودعم لحملات الإبادة الجماعية التي شنها جيش الاحتلال ضد قطاع غزة وفلسطين.

رسميا.. العالم يحتفل ب يوم الطفل العالمي في هذا الموعد في يوم الطفل العالمي.. مرصد الأزهر يوضح كيف أن "أطفال غـزة قربان الأيديولوجية الصهـيونية الفاسدة" في يوم الطفل 2023.. عبارات جميلة عن معاناة الطفل الفلسطيني كلمات أغنية الأطفال الإسرائيليون ضد أطفال غزة 

وتحمل الأغنية التي رددها أطفال إسرائيليين تحرض واضح ضد أطفال قطاع غزة، وجاءت الكلمات كالتالي:- "يحل ليل الخريف على شاطئ غزة الطائرات تقصف، دمار دمار، وخلال عام سنقتل الجميع، ونعود لحرث حقولنا"، وظهرت في خلفيه المقطع لقطات من دمار قوات الاحتلال في قطاع غزة.

عدد شهداء الأطفال الفلسطينيين

يوم الطفل 2023.. وتخطى عدد شهداء أطفال فلسطين وقطاع غزة فوق أكثر من 5500 طفل شهيد، من بين 13 ألف شهيد بينهم أكثر من 3700 إمرأة ليحملون النساء والأطفال 75% من الشهداء، فيما أرتفع عدد المصابين فوق أكثر من 30 ألف مصاب وجريح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: في يوم الطفولة في يوم الطفل 2023 يوم الطفل العالمي يوم الطفل 2023 يوم الطفل ٢٠٢٣ يوم الطفل الفلسطيني يوم الطفل2023 في يوم الطفل العالمي يوم الطفل يوم الطفل في مصر يوم الطفولة أطفال إسرائيليون أطفال إسرائيليين أطفال إسرائيل أطفال فلسطين اطفال فلسطينيين قتل أطفال فلسطين أطفال غزة اليوم أطفال غزة في اليوم العالمي للطفل اطفال غزة ضحايا قصص أطفال غزة اطفال غزة مأساة أطفال غزة وضع أطفال غزة فی یوم الطفل 2023 فی یوم الطفولة فی قطاع غزة أطفال غزة

إقرأ أيضاً:

تأخرالكلام عند الأطفال.. متى يصبح مرضًا حقيقيًا؟

يعد تأخر الكلام عند الأطفال من المشاكل الشائعة، وتتمثل بعدم قدرة الطفل على إنتاج الكلمات والتعبير من خلال اللغة بفترة عمرية مُتوقعة، فهى من  المشكلات الشائعة التي تواجه 10% من الأطفال، إذ يحدث تأخر الكلام عند الأطفال عندما لا يستطيع الطفل تطوير قدراته على التعبير وإصدار الكلام بالمعدل المتوقع.
الكلام هو أسلوب تشكيل الأصوات والكلمات، والتأخر في الكلام يعني العجز عن النطق بطريقة صحيحة، بمعنى أن الطفل قد يستخدم العبارات للتعبير عن أفكاره، ولكن يصعب فهمها من قبل الآخرين، وذلك لعدم قدرته على نطقها، بينما التأخر اللغوي قد يكون الطفل فيه قادراً على النطق بطريقة صحيحة، ولكنه عاجز عن ربط الكلمات ببعضها حتى يستطيع فهمها الآخرون، والمشكلة الأكبر حين يمتد التأخر في الكلام حتى عمر 6 سنوات.
كشفت حليمة الغوش مديرة مركز الورشة للعلاجات المساندة، سبب معاناة الأطفال من تأخر النطق، وقدمت توصيات للآباء الذين يواجهون مثل هذه المشكلة.
وقالت الغوش "يعاني بعض الأطفال من مشاكل في الكلام عندما يكون هناك ضعف في السمع ونمو بطيء، متلازمة داون، الإصابة بالتوحد أواصابة الطفل بالشلل الدماغى".
وأشارت إلى أن "تتطور اللغة لدى الطفل تدريجيًا تبدأ بانتباهه إلى الأصوات منذ شهره الأول ثم المناغاة في عمر الثلاث شهور ثم يتعلم إصدار أصوات ونغمات مختلفة في عمر الستة أشهر، يقول كلمات مثل ماما أو دادا في عمر التسعة أشهر. وعند بلوغ السنة ونصف يستطيع الطفل نطق عشرة كلمات، أما عندما يبلغ عامان من العمر فيستطيع قول جمل مكونة من ثلاث كلمات، وقول قصة بسيطة على عمر أربع إلى خمس أعوام".
ووفقا لها، مشاكل السمع هي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الطفل في الكلام، فالقدرة على الكلام تستلزم أن يكون سمع الطفل جيدًا ليميز ما يسمع من كلمات ثم فهمها ومحاولة تقليدها، لذلك يتم عمل فحص تخصصي للسمع.
وقالت الغوش أن "العوامل النفسية في سن الطفولة غير مرجحة. لأن الأطفال حتى عمر عامين لا يعرفون كيفية إخفاء مشاعرهم، ولكن في عمر أكبر يمكن أن تؤثر الصدمات النفسية أوعدم التواصل العاطفي مع الوالدين سلبا على تطور الكلام".
وأكدت أنه "من المهم استشارة الطبيب في ما يتعلق بتأخر النطق عند الأطفال. لكن يجب الأخذ في الاعتبار أن كل طفل يكون فريدا من نوعه، أي أن نمو وتطور الطفل يختلف من واحد لآخر. وسوف يساعد طبيب الأطفال في التعرف على تأخر النطق واللغة، عن طريق الفحص بدقة ثم إحالته إلى أخصائي إذا لم يكن قد تحدث على الإطلاق".
وقالت الغوش أنه "يتم خضوع معظم الأطفال الذين يعانون من تأخر الكلام لجلسات علاجية مع أخصائي أمراض النطق واللغة، تهدف هذه الجلسات إلى معالجة اللغة عن طريق تعليم الطفل استراتيجيات لفهم اللغة المنطوقة، وإصدار أصوات لغوية تتضمن القدرة على تكوين الجمل، مما يعزز مهارات التواصل والتحدث بشكل أفضل لدى الطفل".
وختمت بأنه يجب على الوالدين عدم الغضب أو الإحباط لمجرد أن الطفل غير قادر على التحدث بشكل صحيح، بل ينبغي عدم الضغط على الطفل ومنحه الوقت الكافي لفهم الوضع ودعمه بشكل كامل.
نصائح لعلاج تأخر النطق عند الأطفال
يجب أن تتفاعل الاسرة مع طفلها وتحفزه على نطق الكلمات والاستماع له حتى لو كان الكلام غير مفهوم.
دمج الطفل فى أجواء اجتماعية للمشاركة وخصوصا مع أطفال فى نفس عمره ليتعلم منهم النطق والكلام.
تسمية ووصف معظم الأحداث اليومية التي يشهدها الطفل مع الوالدين.
تقديم شرح لما يفعله الطفل من خلال الكلمات.
الغناء والدندنة للطفل بكلمات بسيطة يسهل تكرارها.
عدم إجبار الطفل على الكلام بالقوة، وعدم انتقاد أخطائه اللغوية، وإنما توضيح ما هو الصحيح.
 
تعانى الكثير من الامهات من مشاكل  تأخر النطق لدى أطفالهن، والتي تعد من المشاكل الأكثر شيوعاً بين الأطفال.
أوضحت صديقة الجنون، والدة الطفل خضر "أنها لاحظت عدم قدرة طفلها على النطق والكلام حتى عمر الـ4 سنوات ما جعلها تعتقد ان معاناة الطفل نتيجة مشاكل في السمع أو النطق، ما جعلها تتوجه إلى العديد من الأطباء المختصين في التخاطب لمعرفة المشكلة". 
وقالت الجنون بأن "طفلها خضر لم ينطق بأي حرف حتى تلك اللحظة، ولم يكن تواصله البصري والحركي مثل باقي الأطفال في عمره، كان هذا الاضطراب هو سبب تأخره بالنطق. أصبح علينا البدء بجلسات علاج وظيفي لتحسين عمل الفك وجلسات علاج نطق ليتمكن من نطق الأحرف بشكل سليم".
وأوضحت أنها وضعت طفلها في حضانة الأطفال، فإن هذا يُتيح له فرصة اللعب والحديث مع أطفالٍ في مثل عمره، فما يمكن أن يتعلّمه من الأهل في شهرٍ يمكن أن يتعلّمه من أقرانه في أسبوع، فهذا أمرٌ طيب، وهنالك أيضاً برامج جيدة جدّاً للأطفال في التليفزيون، اجعل الطفل يشاهدها ويردد ما يقوله الأطفال من خلال هذه البرامج".
وأشارت إلى أن "بعد حوالي سنة ونصف السنة ، تمكن خضر من التحدث وأصبح لديه مخزون جيد من الكلمات. لم أعد أعد الأيام ولا الأشهر ليصبح ابني مثل أقرانه من ناحية النطق فأنا الآن متقبلة لواقعه وواقعي وللتحدي الجميل الذي أعيشه، تعرفت على الكثير من الأمهات الخارقات في هذه الرحلة الجميلة،تحدثنا كثيراً عما مررنا به ونمر به من تجارب مع أطفالنا ويجب أن اعترف أنني لم أقابل في حياتي أمهات فيهن أمل وتفاؤل وقوة مثلهن". المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • 10 آلاف حالة إعاقة في غزة نصفها من الأطفال بسبب العدوان
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • تأخرالكلام عند الأطفال.. متى يصبح مرضًا حقيقيًا؟
  • دراسة تكشف تأثير تلوث الهواء في الطفولة على صحة الرئة في البلوغ
  • سحر السنباطي تكتب: انتصار عظيم لحقوق الطفل المصري
  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • أطفال غزة المفقودون.. مصائر مختلفة بين الموت والاحتجاز
  • بينهم أطفال ونساء.. شهداء وجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على غزة