انطلق ملتقى الأعمال المصري السعودي، الذي ينظمه المركز الوطني للتنافسية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ومجلس الأعمال السعودي – المصري؛ بهدف استعراض الإصلاحات الاقتصادية، وأثرها على تطوير وتحسين بيئة الأعمال إلى جانب تعزيز الشراكة بين قطاعي الأعمال في البلدين.

وغرد السفير السعودي بالقاهرة أسامة النقلي، عبر حسابه بموقع "إكس" قائلا "لقاءات مثمرة وبناءة لمعالي وزير التجارة السعودي لتعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين السعودية و مصر".

ووصل وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي أمس الأحد، إلى القاهرة على رأس وفد يضم 90 من كبار رجال الأعمال في المملكة وقيادات كبرى الشركات الوطنية السعودية.

والتقى وزير التجارة السعودي، بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي أشار إلى أنه بدأ مع توليه المسؤولية، التنسيق مع السفير السعودي بمصر، لحل العديد من مشكلات المستثمرين السعوديين، وتم قطع شوط كبير في هذه الملفات، مشيراً إلى استمرار المضي في اتجاه تحسين مناخ الاستثمار، وإزالة العقبات، وحل أي مشكلات سابقة واجهت المستثمرين.

من جانبه تقدم الوزير السعودي بالشكر إلى رئيس الوزراء وحكومته والمهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، على الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين ـ باعتبارها رئيسة الوحدة الدائمة المُشكلة بمجلس الوزراء لهذا الهدف ـ لافتاً إلى أنه تم حل أكثر من 70% من هذه المشكلات، ويتم حالياً مواصلة حل باقي المشكلات، مشيراً إلى أن هناك روحا جديدة ودعما متواصلا من جانب رئيس الوزراء لإنهاء هذه الملفات.

وفي السياق نفسه، غرد القصبي" عبر حسابه الرسمي بموقع "إكس" قائلا "بمشاركة كبار المستثمرين السعوديين والمصريين عقدنا في القاهرة اليوم #ملتقى_الأعمال_السعودي_المصري وناقشنا تطوير الشراكات، واستمعنا لتحديات قطاع الأعمال وسبل معالجتها".

وأضاف "اجتمعت بمعالي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد المرقبي، ومعالي وزير السياحة والآثار السيد أحمد عيسى لتعزيز تعاوننا التجاري".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المركز الوطني للتنافسية السفير السعودي في القاهرة وزير التجارة السعودي مصطفى مدبولي وزیر التجارة السعودی

إقرأ أيضاً:

برلماني ألمانى يشيد بجامعتيّ بلاده بالقاهرة ويصف الخريجين فيها بقادة المستقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثنى السيد مايكل جروسيه برومر النائب بالبرلمان الألمانىBundestag وهو محامٍ وسياسي ألماني  و رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان الالمانى - البوندستاج. على طلاب وخريجى الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة ووصفهم بقادة المستقبل فى مصر والمانيا والعالم وتمنى لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية  وأضاف بأنهم يعدون  سفراء لمصر والجامعة بدول العالم، مؤكدا ان الجامعة الألمانية الدولية استطاعت تقديم مخرجات تعليمية متفردة وملفاً بحثياً جذاباً بالتعاون مع الجامعات الألمانية الشريكة وأصبحت نموذجا قياسيا للشراكة من أجل التعليم والبحث العلمي  بين مصر والمانيا يحتذى به دوليا حيث يشارك طلابها وباحثوها الموهوبون في برامج الماجستير والدكتوراه في تلك الجامعات اتباعاً لخطى مؤسس الجامعتين الألمانيتين الدكتور أشرف منصور الذي حصل على درجة الدكتوراه من المانيا، مقدما له الشكر على الجهد المبذول من جانبه لتقديم  وتصدير تلك  النماذج لمصر والعالم 
جاء ذلك في حفل تخرج كليات الجامعة الألمانية الدولية الأمس بالعاصمة الادارية الجديدة

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يلتقي أعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري خلال زيارة للمملكة
  • وزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • رئيس وأعضاء مجلس الوزراء يتبرعون على حسابي غزة ولبنان براتب شهر لاستدامة عملية الإغاثة
  • اقتصادية قناة السويس" وجهة المستثمرين الفرنسيين في الشرق الأوسط
  • برلماني ألمانى يشيد بجامعتيّ بلاده بالقاهرة ويصف الخريجين فيها بقادة المستقبل
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي الكندي
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي الكندي
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس وزراء باكستان يشيد بتفاني وزارة الصحة في القضاء على مرض الرمد الحبيبي