صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-11@15:18:49 GMT

«بيتزي» و»بينتو»

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

تبدو الأرقام متشابهة بين المدربين بيتزي وبينتو، حيث كلاهما استلم المهمة مع المنتخبين في الصيف الماضي، وكلاهما أيضًا خاض معسكرين مع المنتخبين في بداية المهمة، في حين خاض «الأحمر» مع بيتزي 4 مباريات دولية مع مباراة رسمية واحدة، بينما خاض «الأبيض» مع بينتو 3 مباريات دولية ومباراة واحدة رسمية. أرقام بيتزي كانت الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة والخسارة في مثلها، فيما حقق بينتو 3 انتصارات مع تعادل واحد.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

البحوث الإسلامية: الشهامة من القيم المهمة عند العرب قبل الإسلام وبعده

قالت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية، إن الشهامة من القيم المهمة في عند العرب قبل الإسلام وبعده؛ حيث أبرزت لنا حوادث الهجرة شهامة عثمان بن أبي طلحة رضي الله عنه قبل إسلامه مع السيدة أم سلمة رضي الله عنها.

مفتي الجمهورية: الهجرة النبوية رسَّخت مبادئ الوسطية والتسامح وسيادة القانون


أوضحت لجنة الفتوى بالبحوث الإسلامية، أن ذلك جاء عن أم سلمة رضي الله عنها: خرجتُ أريد زوجي بالمدينة، وما معي أحد من خلق الله. قالت: فقلتُ: أتبلَّغ بمن لقيتُ حتى أقدَم على زوجي. حتى إذا كنتُ بالتنعيم لقيتُ عثمان بن طلحة بن أبي طلحة أخا بني عبد الدار، فقال لي: إلى أين يا بنت أبي أمية؟ قالت: فقلتُ: أريد زوجي بالمدينة. قال: أَوَمَا معكِ أحد؟ قالت: فقلتُ: لا والله إلاَّ الله وبُنَيَّ هذا. قال: والله ما لك مِن مترك. فأخذ بخطام البعير فانطلق معي يهوي بي، فوالله ما صحبت رجلاً من العرب قطُّ، أرى أنه كان أكرم منه كان إذا بلغ المنزل أناخ بي، ثم استأْخَر عنِّي، حتى إذا نزلتُ استأخر ببعيري، فحطَّ عنه، ثم قيَّده في الشجرة، ثم تنحَّى وقال: اركبي. فإذا ركبتُ واستويتُ على بعيري؛ أتى فأخذ بخطامه فقاده حتى ينزل بي، فلم يزل يصنع ذلك بي حتى أقدمني المدينة.

علَّمنا النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم ..كيف يكون الصديق؟

وذكرت لجنة الفتوى بالبحوث الإسلامية، أن من قيم الهجرة النبوية المباركة أنها تتجلى فيها صورة الصداقة الحقيقية في متمثلة في الصديق -رضي الله عنه- ومواقفه مع النبي -صلى الله عليه وسلم- سواء في الهجرة أم في غيرها، حتى أنه هو الذي طلب الصحبة من النبي صلى الله عليه وسلم فقال الصُّحْبَةَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ثم بكى لما وافق النبي صلى الله عليه وسلم كما تقول السيدة عائشة -رضي الله عنها-: فَوَاَللَّهِ مَا شَعُرْتُ قَطُّ قَبْلَ ذَلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ أَحَدًا يَبْكِي مِنْ الْفَرَحِ، حَتَّى رَأَيْتُ أَبَا بَكْرٍ يَبْكِي يَوْمئِذٍ".

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه أَنَّ أَبَا بَكْرٍ الصِّدِّيقَ رضي الله عنه حَدَّثَهُ قَالَ: نَظَرْتُ إِلَى أَقْدَامِ الْمُشْرِكِينَ عَلَى رُءُوسِنَا وَنَحْنُ فِي الْغَارِ، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ نَظَرَ إِلَى قَدَمَيْهِ أَبْصَرَنَا تَحْتَ قَدَمَيْهِ، فَقَالَ: «يَا أَبَا بَكْرٍ مَا ظَنُّكَ بِاثْنَيْنِ اللهُ ثَالِثُهُمَا»، متفق عليه.

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية: الشهامة من القيم المهمة عند العرب قبل الإسلام وبعده
  • يورو 2024.. إنجلترا يسقط هولندا في الوقت القاتل ويتأهل للنهائي
  • يورو 2024.. تفوق تاريخي لهولندا أمام إنجلترا
  • بعد وفاته.. تعرف على مصير مقعد حمادة القرشي عضو مجلس الشيوخ الراحل
  • عطلة رسمية في الديوانية
  • أشهر 5 مباريات بين إنجلترا وهولندا
  • «قانونية مستقبل وطن»: برنامج الحكومة يعكس الجدية في معالجة الملفات المهمة
  • الاتحاد يُوقف مفاوضاته مع بينتو واللاعب في حسابات النصر
  • مايكروسوفت تضيف أدوات الكتابة المهمة إلى Windows Notepad بعد 40 عامًا
  • أحمد موسى عن بيان الحكومة: حمل عددًا من الرسائل المهمة - (فيديو)