قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن الاحتلال الإسرائيلي يخطط للتخلص من الأطفال في غزة ويمارس إبادة ضد الأطفال والأمهات والرضع في كل مكان، سواء في بيوتهم أو الأماكن التي طلبوا منهم النزوح إليها.

أكثر من 1300 مجزرة

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج «مطروح للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الجرائم التي ارتكبت في 45 يوما أكثر من 1300 مجزرة، وهي ليست مصادفة بل مخطط له بشكل منهجي.

المجازر أمر تجرمه الديانات السماوية

وأوضح أن هذه المجازر أمر تجرمه الديانات السماوية والقوانين الدولية، لكنه توجه يستند لعقائد دينية متطرفة لدى الاحتلال منذ نشأته، فقد أباد في دير ياسين 400 امرأة وطفل مدنيين، وصابرة وشاتيلا قتل فيها 3 آلاف امرأة وطفل، ومدرسة بحر البقر حين قتل طيران الاحتلال عشرات الأطفال، ومذبحة قانا التي استشهد فيها مئات الأطفال والنساء الذين لجأوا إلى دار الإيواء في لبنان وتم قصفهم وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية مطروح للنقاش الاحتلال قطاع غز ة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تريد ردًا من حزب الله حتى تتسع دائرة الصراع (فيديو)

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن حزب الله في الوقت الراهن وصل إلى مرحلة التسخين للوصول إلى حرب مفتوحة بمعناها الشامل والكامل لأن الحزب أصبح في مأزق حقيقي بين الرد وعدم الرد، لأن عدم الرد على هذه الهجمات، سيؤدي إلى إقدام حكومة رئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو على استمرار عملياتها العسكرية بشكل واضح.

جوتيريش: إسرائيل و"حماس" غير مهتمتين بوقف إطلاق النار في غزة خبراء لـ«الفجر»: المحكمة الجنائية لن توافق على طعن إسرائيل بشأن مذكرة اعتقال نتنياهو انفجار الأوضاع في المنطقة

وأضاف "فارس"، خلال لقائه مع الإعلامية آية لطفي، ببرنامج "ملف اليوم"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأحد، أن نتنياهو لن يتوقف حتى يعود سكان الشمال مرة أخرى إلى مواقعهم لأن هذا الهدف الأول لبنك الأهداف التي وضعتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن إسرائيل تريد ردًا من حزب الله حتى تتسع دائرة الصراع.

وتابع "عودة سكان الشمال إلى إسرائيل لن يحدث بالحرب ولكن من خلال التفاهمات السياسية وتطبيق القرار رقم 1701 بكل أبعاده السياسية والدبلوماسية"، مؤكدًا أن انفجار الأوضاع في المنطقة بشكل عام قاب قوسين أو أدنى لأن الاحتلال يرغب في اتساع رقعة الصراع.

مقالات مشابهة

  • "أبو الغيط" يحذر من الكراهية التي تزرعها إسرائيل.. والمنظمات الدولية تنذر بكارثة
  • مجزرة ضد الأطفال في دير البلح وقصف على النازحين بالنصيرات (شاهد)
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تريد ردًا من حزب الله حتى تتسع دائرة الصراع (فيديو)
  • جيش الاحتلال: حزب الله أطلق أكثر من 120 تهديدا جويا نحو مناطق شمالي إسرائيل
  • مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بغزة.. سقوط أكثر من 20 شهيدًا بينهم نساء وأطفال
  • عاجل| ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من المجازر التي ترتكبها إسرائيل
  • ميقاتي يُلغي سفره إلى نيويورك: لا اولوية تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها العدوّ
  • ميقاتي: استهداف الضاحية يثبت مضي إسرائيل بما يشبه “إبادة جماعية”
  • رئيس تحرير شبكة مرايا الدولية يكشف تفاصيل مجزرة جديدة لإسرائيل في لبنان (فيديو)
  • ميقاتي: استهداف الضاحية يثبت مضي إسرائيل في ما يشبه إبادة جماعية