قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي وتخطى حدود الكلمة، وهي أزمة إنسانية ضخمة، إذ يوجد قتل لأبرياء وهدم لبنية تحتية، وتشريد لمئات الآلاف من البشر، ونصف القتلى من الأطفال، وعدد يقارب منه من النساء فضلا عن أن 70% من المصابين نساء وأطفال، و50% من تحت الأنقاض من الأطفال.

 

الصحة العالمية تتحدث عن كارثة قطاع غزة 

وأضاف "المنظري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة "الأولى"، أنه يوجد يقارب من 2700 مفقود تحت الأنقاض منهم 1500 من الأطفال، وقطاع غزة لا يوجد فيه مكان آمن، والجميع مستهدف، وأحد المسؤولين الأمميين وصفه بمنطقة الموت. 

وتابع، أن رائحة الموت في كل مكان في قطاع غزة، ويوجد خطورة من تفشي الأمراض بسبب وجود عدد كبير من الجثث في مختلف المواقع في قطاع غزة، وخاصة الأماكن القريبة من أماكن المياه والشرب، فضلا عن انتشار الروائح والبعوض والذباب وهو ما قد ينقل الأمراض. 

واستكمل، أنه يوجد ما يقارب أكثر من 70 ألف إصابات صحية بين الأصحاء في قطاع غزة، فضلا عن نزلات معوية منها بالدم، و15 ألف التهابات جلدية، وما يقارب من 4 آلاف حالة انتهاكات بسبب القمل وأمراض جلدية عديدة تنتشر بين الأطفال، إذ بدأ ينتشر الحصبة والتهابات الكبد، بسبب عدم توافر مياه شرب غير نظيفة وكذلك الطعام. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة العالمية قطاع غزة الحسيني برنامج التاسعة قناة الأولى فی قطاع غزة من الأطفال

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ358 على التوالي إلى 41586 شهيدًا، ونحو 96210 جرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت أن 52 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 118 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ48 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • ارتفاع التشوهات الخلقية لدى المواليد في غزة
  • تحقيق للجزيرة نت يكشف ارتفاع التشوهات الخلقية لدى المواليد في غزة
  • الدفاع المدني بلبنان: انتشال جثامين 5 شهداء من تحت الأنقاض بسبب غارات إسرائيلية
  • الألعاب الإلكترونية في الإمارات..صناعة واعدة تستشرف العالمية
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • «الصحة اللبنانية»: استمرار رفع الأنقاض وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا
  • شهيدان و76 جريحًا في حصيلة أولية لعدوان إسرائيلي على حارة حريك
  • “الصحة العالمية” : الوصول إلى الرعاية الصحية في السودان لايزال مقيدا بشدة بسبب انعدام الأمن