أشاد الدكتور الشريف محمد بن على الحسني، المفكر والمؤرخ السعودي، رئيس جامعة الأندلس للمعرفة رئيس اتحاد الثقافة والفكر، بالإنجازات الكثيرة التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مدار السنوات الماضية.

وقال إن الرئيس السيسي بذل الكثير من الجهد والعطاء والعمل، في سبيل تحقيق التنمية في جميع المجالات والرخاء والاستقرار للوطن على غرار ما حدث في عهد الخديوي إسماعيل من تطوير وتنمية شاملة لمصر في ذلك الوقت.

وأوضح الحسني، أنه في عهد الرئيس السيسي، شهدت مصر إطلاق المبادرة الوطنية التي هدفها الارتقاء وتقديم كافة سبل الرعاية للمجتمع وخاصة أنه تولى الحكم في ظروف عصيبة واستثنائية واستطاع أن ينقل مصر نقلة نوعية كاملة، وأن مصر أيضا لم تشهد مشاريع استراتيجية من قبل كما شهدتها في عصر الرئيس السيسي، خاصة في خدمات النقل والبنية التحتية وتنمية المدن الجديدة والريف المصري.

وتابع الحسني: أنه يوجد تاريخ عامر بين البلدين في العلاقات المترابطة والأهداف المشتركة في نجاح كل القطاعات المهمة بين الشعبين، وأنه لا يختلف اثنان في العالم العربي على أن السعودية ومصر، هما الركنان الأساسيان في منظومة الأمن القومي العربي ولا يختلف اثنان أيضاً على أن العالم العربي يحتاج حالياً، إلى أن تكون الرياض والقاهرة معاً في مواجهة التحديات الصعبة والمصيرية التي تعيشها منطقتنا.

اقرأ أيضاًأحمد موسى: الحوثيون فاجأوا العالم بخطف السفينة الإسرائيلية والرئيس السيسي حذر من اتساع الحرب

«الطفولة والأمومة»: توقيع الرئيس السيسي قانون إعادة تنظيم المجلس انتصار كبير للطفل المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسى العلاقات المصرية السعودية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

تألق سعودي في أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الرياض- هاني البشر

توج الفريق السعودي Team Falcons بأول لقب ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية – الحدث الأكبر في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية – بعد فوزه ببطولة اللعبة الشهيرة Call of Duty: Warzone ليصبح بذلك في صدارة ترتيب أندية كأس العالم للرياضات الإلكترونية برصيد 1000 نقطة.


فوسط حضور جماهيري غفير، أقيمت منافسات المرحلة النهائية بطولة Call of Duty: Warzone في SEF Arena الصرح الفريد من نوعه؛ الذي يُعد أكبر منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، وتحديدًا على مسرح stc Arena، حيث نجح الفريق السعودي Team Falcons الذي ضمّ كل من: الأمريكي زافيير سينسون “Shifty” ومواطنه أندرو دياز “Biffle” والتونغي كاسيميلي تونغاموا “Soka”، في تقديم مستوى رائع طوال فترة البطولة التي انطلقت الأربعاء الماضي واختتمت مساء السبت.
وحصل فريق Team Falcons على 227.9 نقطة وضعته في صدارة الترتيب متقدمًا بفارق 10 نقاط على الفريق البريطاني Fnatic الذي حلّ في المركز الثاني. في حين حقّق الفريق السعودي Twisted Minds إنجازًا آخر للمملكة بحصوله على المركز الثالث بعد تحقيقه 179.3 نقطة. وبلغ مجموع جوائز البطولة مليون دولار، ذهب الجزء الأكبر منها إلى أصحاب اللقب بحصولهم على مبلغ 200,000 دولار، وحصل أصحاب الوصافة على مبلغ 150,000 دولار، وكان نصيب المركز الثالث منها 100,000 دولار. كما توّج لاعب فريق Team Falcons زافيير سينيون “Shifty” بلقب أفضل لاعب في البطولة وحصل على الجائزة البالغة 50,000 دولار.


وقال زافيير سينسون “Shifty” في المؤتمر الصحفي عقب ختام منافسات البطولة: “سعيد جدًا بهذا الانتصار وأشكر أندرو وكاسيميلي على ما قدماه من أداء رائع طوال مراحل البطولة وهو الأمر الذي ساعدنا في الحصول على اللقب بكل جدارة واستحقاق. وأشكر أيضًا الجماهير الرائعة التي ساندتنا، وكانت العلامة الفارقة خلال المنافسات، فقد شعرنا بدعمهم المستمر في كل لحظات المواجهات. إنها البداية المثالية لفريقنا ونأمل بأن يستمر زملاؤنا في بقية البطولات بتقديم نتائج إيجابية لنتمكن في النهاية من تحقيق أغلى الألقاب”.

وأضاف: “إنها أفضل بطولة أشارك فيها بجميع المقاييس، فالتنظيم استثنائي ويُعنى بأدق التفاصيل، ومقر إقامة البطولة رائع جدًا وهو الأفضل بالنسبة لي شخصيًا طوال مسيرتي. كما أن الاستقبال المميز الذي حظينا به هنا أمر يدعو للإعجاب، ونشعر بلطف الناس هنا وحبهم. لذا أشكر جميع القائمين على الحدث والمجتمع المحلي على هذه التجربة المميزة”.
الجدير بالذكر أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يُقام في بوليفارد رياض سيتي على مدار 8 أسابيع في الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024، وسيكون خلاله الزوار على موعد مع تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية التي تناسب جميع أفراد العائلة. ويشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب ممثلين عن 500 ناد من نخبة الأندية الدولية، يتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • تألق سعودي في أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بحضور سعودي إماراتي قطري: السيسي: “السودان أولاً” هو المحرك لجميع الجهود الوطنية
  • أمريكا تخسر العالم العربي والصين تحصد الفوائد
  • في مؤتمر معا لوقف الحرب.. السيسي يستقبل وفدا سودانيا بحضور سعودي إماراتي قطري
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: درس ملهم في نفوس المسلمين
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • علماء وأطباء.. تعرف على الشخصيات التي مُنحت الجنسية السعودية
  • علماء وأطباء.. تعرف إلى الشخصيات التي مُنحت الجنسية السعودية
  • نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار
  • مؤرخ بريطاني: الجمهورية الفرنسية الخامسة قد تنهار هذا الأسبوع