صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@07:55:31 GMT

شما المزروعي تؤكد ضرورة استثمار طاقات الشباب

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة المختبرات البيئية في الإمارات.. ركيزة مهمة في تعزيز التنمية المستدامة مريم المهيري تدعو للاستثمار في نظم الغذاء المستدامة مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

شاركت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، رائدة المناخ للشباب في «COP28»، في المؤتمر الوطني للشباب للتغير المناخي بتركمانستان «LCOY»، وذلك عبر الاتصال المرئي.


وأكدت معاليها، في كلمتها، ضرورة استثمار طاقات الشباب وتحويلها إلى مبادرات وإدماجهم للمشاركة بشكل فاعل، في كل فعاليات وبرامج الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي «COP28». 
وأشارت معاليها إلى أن دولة الإمارات وضعت استراتيجية شاملة خلال المؤتمر تتضمن 4 أهداف، هي إعلاء صوت الشباب وتسهيل مشاركتهم في «COP28»، وتمكينهم من خلال التعليم والمعرفة التخصصية في مجال المناخ، واعتماد مشاركتهم بشكل رسمي في الإجراءات الوطنية والإقليمية والدولية المرتبطة بالمناخ ودعم المبادرات الشبابية، وتمكين الشباب من تولي دور قيادي في العمل المناخي من خلال تعزيز وصولهم للمنصات الداعمة لهم. 
من جهته، استعرض أحمد الحاي الهاملي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تركمانستان، في كلمة له، الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في مجال البيئة والعمل المناخي ومشروعات الطاقة المتجددة. وأكد أن استضافة الدولة لمؤتمر الأطراف «COP28» خطوة مهمة في العمل المناخي العالمي، مضيفا أنه وتماشياً مع رؤية القيادة تحرص رئاسة المؤتمر على اتباع نهج يستند إلى تضافر الجهود الدولية ورفع سقف الطموح العالمي لتحقيق نقلة نوعية في العمل المناخي، والانتقال من مرحلة الأقوال والتعهدات إلى تحقيق نتائج ملموسة وفعّالة لمواجهة تغير المناخ. كما تحدث الهاملي عن جهود دولة الإمارات في مجال التعليم وتمكين الشباب. 
الجدير بالذكر أن المؤتمر نظمه مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات وسفارة المملكة المتحدة لدى تركمانستان بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة التعليم في تركمانستان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شما المزروعي كوب 28 المناخ مؤتمر الأطراف مؤتمر مؤتمر المناخ دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

محمد القاسم: التعليم محرك رئيس للتنمية الشاملة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة طلال الذيابي: بناء مستقبل مشرق للوطن أمل العفيفي: رسالة عظيمة للمجتمع ومؤسساته

أكد المهندس محمد القاسم، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن تخصيص الثامن والعشرين من فبراير من كل عام للاحتفاء باليوم الإماراتي للتعليم، يبرهن على اهتمام دولة الإمارات بالتعليم ورهانها الراسخ عليه لمواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات.
وبين أن دولة الإمارات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تواصل تفردها على المستوى العالمي عبر ترسيخ نموذجها الخاص بالتميز في القطاعات كافة، خاصة في قطاع التعليم، وذلك امتداداً لنهج الآباء المؤسسين الذين راهنوا على التعليم باعتباره المحرك الرئيس لإحداث التنمية الشاملة في مسيرة الإمارات.

مقالات مشابهة

  • مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي
  • الإمارات تؤكد التزامها دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • معلومات الوزراء يتناول تأثيرات التغير المناخي والصدمات على عملية التعليم
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • محمد القاسم: التعليم محرك رئيس للتنمية الشاملة
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي