صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@12:02:10 GMT

«الفن» يستكشف مفاهيم الاستدامة والوعي البيئي

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة لوحات فرح فلكناز.. دقة في التفاصيل «الاستدامة» شعار بطولة «مستقبل الكاراتيه» مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

يستضيف مركز دبي المالي العالمي، النسخة السادسة عشرة من أمسيات «ليالي الفن» تحت شعار «تعابير فنية نحو تحقيق التغيير المستدام»، تزامناً مع انعقاد الحدث المناخي العالمي المهم، مؤتمر الأطراف (COP28) والمقرر عقده في دبي في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الحالي.

وتحثّ الفعالية الفنانين والجمهور على استكشاف مفاهيم الاستدامة والوعي البيئي والتغيير الإيجابي من خلال الفن.
ويتضمن الحدث الفني النابض المقام يومي 23 و24 نوفمبر جلسة حوارية مع مسؤولين من دار كريستيز، 1000 ميليا، ودار سوذبيس، بالإضافة إلى عرض مجموعة من القطع الفنية التي اعتمدت الاستدامة في تكوينها، من قبل فنانيين محليين وعالميين. كما توفر الفعالية عدداً من النشاطات والفعاليات من بينها عروض موسيقية يقدمها مركز الفنون الموسيقية، بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل التي ستستمر حتى الـ26 نوفمبر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز دبي المالي العالمي دبي الإمارات ليالي الفن

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم السياحة العالمي تحت شعار (السياحة والسلام)

احتفلت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في قسم الشرطة السياحية بالإدارة العامة للعمليات الشرطية، بيوم السياحة العالمي، الموافق 27 سبتمبر من كل عام، بالتعاون والتنسيق مع شركائها الإستراتيجيين (وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع – وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة – وهيئة إذاعة رأس الخيمة) تحت شعار (السياحة والسلام) تعزيزاً لدعم الأمن السياحي، وتوفير خدمات تسعد سياح الإمارة في أجواء مفعمة بالأمان والسلام تعزز من جودة الحياة الأمنية، وتنمية واستدامة قطاع السياحة في إمارة رأس الخيمة، وذلك بمركز منار مول التجاري.
وأشار الرائد غانم السويدي رئيس قسم الشرطة السياحية بشرطة رأس الخيمة، إلى أن الاحتفال بيوم السياحة العالمي، يُعد فرصة لإستعراض الخدمات الأمنية المقدمة إلى جمهور السياح في رأس الخيمة، مع تكثيف الوعي حول أهمية توفير بيئة سياحية آمنة مستدامة، والمحافظة على المرافق السياحية والإرث الحضاري والثقافي والتاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتقديم الخدمات المتميزة للسياح، والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وتحفيزهم على الاستمتاع ببيئة الإمارات الحضارية والسياحية.
وتضمن الاحتفال، الترحيب بالزوّار والسياح وتقديم العديد من الفقرات والفعاليات الترفيهية التي أسعدت السياح والجمهور المشارك كباراً وصغاراً، من خلال تقديم عروض فرقة موسيقى شرطة رأس الخيمة، وعرض (العيالة) الشعبي، وعروضٍ الدوريات الأمنية السياحية، والترويج لخدمات شرطة رأس الخيمة، وتقديم مسابقات ثقافية وتوزيع هدايا للجمهور، تأكيداً على جهود شرطة رأس الخيمة، المبذولة في تحقيق السلام السياحي والتعايش السلمي في المجتمع من خلال تقديم أرقى الخدمات السياحية بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين، لضمان استدامة أمن القطاع السياحي، ودعم تحقيق التوجهات الاستراتيجية في تعزيز المدينة الآمنة والمرنة، المتمثلة في إسعاد المجتمع وتوفير جودة الحياة الأمنية.


مقالات مشابهة

  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار "هكذا نبدأ"
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار “هكذا نبدأ”
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”
  • شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم السياحة العالمي تحت شعار (السياحة والسلام)
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • الاستدامة في تمويل التنمية المستدامة
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي