صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@13:18:58 GMT

«الاستدامة» شعار بطولة «مستقبل الكاراتيه»

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

علي معالي (دبي) 
أكد اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، أن النسخة الثامنة من بطولة «نجوم المستقبل» تحمل شعار الاستدامة، تزامنا مع الأجواء التي تعيشها دولتنا التي تستضيف مؤتمر المناخ خلال الأيام القليلة المقبلة، في محاولة لقيادة العالم نحو طبيعة أفضل واستدامة تخدم المجتمع من كافة جوانبه.

 
قال الرزوقي في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: «بطولة نجوم المستقبل تحمل بين طياتها أمل رياضة الكاراتيه، حيث يحرص الاتحاد كل عام على إقامتها للمراحل السنية الصغيرة، ليتم انتقاء عناصر منهم لمستقبل اللعبة في كافة المنتخبات الوطنية، وهي واحدة من الروافد المهمة لتكوين جيل مقبل يساهم في تطوير مستوى اللعبة بعناصر يمكن الاستفادة من قدراتهم في مجال الكاراتيه، وهذه العناصر من اللاعبين واللاعبات من أبناء الوطن بغية التركيز عليهم ومنحهم حمل شارة رفع علم الدولة مستقبلاً». 

وأضاف: «شاءت الظروف أن تقام هذه النسخة وسط أجواء عالمية سوف تعيشها دولتنا خلال الفترة المقبلة بتنظيم مؤتمر المناخ، وبالتالي كان علينا في اتحاد اللعبة أن نربط الأجيال ببعضها البعض، ونجعل الجيل القادم في لعبة الكاراتيه وهم من صغار السن يدركون معنى الاستدامة وكيفيتها وفوائدها وأهميتها، وكانت فرصة مناسبة لكي نلقي الضوء على أولانا الصغار على أهمية أن نستضيف مؤتمر بهذا الحجم لخدمة الطبيعة والاستدامة على مستوى العالم». 
وقال اللواء الرزوقي: «يُفترض أن تكون الاستدامة ثقافة مجتمع وأجيال في وطننا، وعندما نأخذ الرياضة كحيز، ليس بالأمر الصعب، وعلينا توفير المناخ للأجيال المقبلة، من أجل إيجاد أشخاص يمارسون الرياضة بشكل عام في أجواء صحية وسليمة، وأن نهيئ للاعب المستقبل في الكاراتيه ما يلزم ليقدم أفضل ما لديه». 
وتابع: «الكاراتيه ليست مجرد لعبة، بل ثقافة مجتمع، وانضباط وتوازن في القوى الجسمانية لأي شاب أو شابة، وحتى تستمر الاستدامة لابد من توفر عناصرها، كما أن المنظومة الرياضية ليست مجلس إدارة فقط، بل هي متكاملة من لاعبين وإداريين وحكام، ونحن في هذه البطولة الخاصة بهذه المرحلة السنية الغرض منها استكشاف المواهب التي تخدم الوطن في اللعبة، وعندما نتحدث معهم في هذه المرحلة السنية الصغيرة عن الاستدامة والمناخ المناسب لتأدية الرياضة ودور هؤلاء الصغار في بناء مجتمع رياضي نظيف وصحي أمر مهم للغاية». 
وقال الرزوقي: «هناك جانب فني قد لا ينتبه له البعض، حيث قمنا بعمل دراسة دولية لمن يصلح أن يكون لاعب كارتيه، وجدنا من خلال التحليل أن هذه العناصر يتدخل فيها الجانب الفني، وهناك حالياً أجهزة تستكشف القوى العضلية والذهنية لكل لاعب، وأرى أن الاستدامة واجبة علينا جميعا وأن نفكر كيف تٌستدام الرياضة في كافة الجوانب». 
وأشار اللواء الرزوقي إلى تحقيق الاستدامة الرياضية أصبح ضرورة قائلاً: «هذا التوجه يتطلب أن تتكاتف جميع العناصر من المؤسسات الرياضية (الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية، والمجالس الرياضية والأندية والاتحادات)، ليحمل الجميع على عاتقه هذه المهمة ويكونون شركاء لإنجاح الفكرة وتحقيق الاستفادة من الاستدامة».

أخبار ذات صلة «الكاراتيه» يناقش الاستعداد للدوري العالمي للشباب بالفجيرة منتدى «COP28» للأعمال التجارية والخيرية ينطلق 30 نوفمبر مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

خطط بعيدة المدى 
يرى اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي أنه لابد من وضع خطة استراتيجية بعيدة المدى، وقال: «هذا ليس مستحيل على أبناء الإمارات، ونرى الدعم الكبير من قيادتنا الحكيمة في دعمها للاستدامة على كافة المواقع، وليس فقط على مستوى الرياضة».
استدامة الإنسان ..! 
قال الرزوقي: «استدامة الإنسان والبشر هي الأساس، ولابد من تفكير وتطوير فكر أولادنا للوصول إلى هذا المستوى في التطبيق، من خلال أولياء الأمور والأسرة بشكل عام، وكذلك الأندية، ونحن في لعبة الكاراتيه نهتم باللاعب من كافة الجوانب النفسية والاجتماعية والعلمية، ونبحث دائما عن تطوره وتطويره ليواكب متغيرات المجتمع، لذلك نمتلك حالياً عناصر لديها القدرة الرياضية العالية والكفاءة العلمية الكبيرة في نفس الوقت».
المؤسسات والأندية الرياضية
أكد الرزوقي أن المؤسسات والأندية الرياضية تعتبر من أهم العوامل التي تلعب دوراً بارزاً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوى المجتمعات والأمم. فمن خلال توجيه اهتمامها نحو تعزيز الرياضة والنشاط البدني، تسهم هذه المؤسسات والأندية في تحقيق تطلعات التنمية المستدامة التي تضمن الازدهار الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاستدامة الكاراتيه مؤتمر المناخ المناخ قمة المناخ مؤتمر الأطراف كوب 28 الرياضة

إقرأ أيضاً:

الزمالك يحسم مستقبل ناصر منسي بعد هدفه في السوبر الإفريقي

كشف مصدر من نادي الزمالك أن ناصر منسي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، سيبقى مع النادي في الموسم المقبل، بعد أن كان مرشحا للرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضح المصدر خلال نصريحات صحفية، أن أداء منسي المميز في مباراة السوبر الإفريقي ضد الأهلي ساهم في قرار الإدارة بالاستمرار معه، خاصة بعد أن كان قريبا من الانتقال إلى نادي سيراميكا كليوباترا.

مكافآت استثنائية للاعبي الزمالك بعد التتويج بالسوبر الإفريقي على حساب الأهلي مباريات اليوم السبت في جميع البطولات والقنوات الناقلة الزمالك يحسم مستقبل ناصر منسي بعد أدائه المميز في السوبر الإفريقي

يُذكر أن الزمالك توج بلقب كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح 4-3، في المباراة التي أقيمت على استاد المملكة أرينا بالرياض، وانتهت في الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

ونجح ناصر منسي في تسجيل هدف التعادل لصالح الفارس الأبيض أمام النادي الأهلي في المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة
  • تحت شعار «تحيا مصر وبناء الإنسان».. جامعة أسوان تبدأ العام الدراسى بالأنشطة الرياضية
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • الزمالك يحسم مستقبل ناصر منسي بعد هدفه في السوبر الإفريقي
  • أهمية الرياضة في حياة الإنسان
  • لتحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك.. شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير و«شنايدر إلكتريك»
  • الرياضة تعلن رعاية الرئاسة لبطولة كأس العالم لأندية اليد
  • معرض جلفود جرين.. خطوة نحو مستقبل غذائي مستدام
  • بلدية دبي تحتفل باليوم الدولي للتوعية بتقليل فقد وهدر الغذاء تحت شعار: نظم أغذية سليمة لمستقبل مستدام
  • خلال فعالية لـ “الترويكا” في نيويورك .. رئيس COP28 يدعو كافة الدول إلى الربط بين العمل المناخي والنمو الاقتصادي