قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الاحتلال الإسرائيلي لم ينتصر في حربه على قطاع غزة، وكل ما فعله هو قتل الأطفال والمدنيين وتهجير الفلسطينيين من شمال غزة إلى الجنوب، أما فكرة القضاء على حركة حماس فهذا الأمر ليس صحيحا، بدليل فشل الاحتلال في الإفراج حتى عن أسير واحد.


ولفت "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "TEN"، مساء الإثنين، إلى أن حركة حماس قامت بإطلاق رشقة صاروخية على تل أبيب، مشيرا إلى أن هذه الرشقة هي الأكبر من نوعها على عاصمة الاحتلال الإسرائيلي.

الهلال الأحمر بشمال سيناء يعلن عن دخول أطباء أردنيين إلى غزة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: نناقش غدا خطة الحكومة لمنع تهجير أهالي غزة


وأشار إلى أن سبب موافقة الاحتلال على إعداد هدنة لمدة 5 أيام، هو استمرار هجمات المقاومة الفلسطينية واللبنانية والحوثية على الاحتلال، لافتا إلى أن جماعة الحوثي قامت بنشر فيديو وهي تسيطر على سفينة تتبع للاحتلال الإسرائيلي، وهذا الأمر يهدد الملاحة في البحر الأحمر ومرفوض، ولكنه من نتائج الحرب على قطاع غزة، معقبا: "ما يحدث اليوم نتيجة ما زرعه نتنياهو، هذا الرجل البغيض الذي سيكون مصيره السجن".


وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيروش تحدث على أن الأزمة الفلسطينية هي الأصعب منذ توليه مسؤوليته، مشيرا إلى أن هذا الرجل سيدفع منصبه ثمنا لمواقفه الكاشفة لجرائم الاحتلال في فلسطين مثلما حدث مع بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة.


وتابع أن وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية تتحدث على ضرورة حل القضية الفلسطينية، من خلال تهجير الشعب الفلسطيني إلى كافة دول العالم، مشيرا إلى أن هذه الوزيرة تمثل جزء من العصابة التي تحكم دولة الاحتلال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس قصف غزة غلاف غزة طوفان القدس القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي غزة الآن قصف قطاع غزة قطاع غزة الان عملية طوفان الأقصي القصف ع غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين

أكد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، أن الأغلبية المطلقة في إسرائيل تؤيد صفقة تبادل ونحن ملتزمون بإعادة المحتجزين بقطاع غزة، وفقًالما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية البرلمان العربي يستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة

 

صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية


 

 

وفي سياق آخر، ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 55 شخصًا، وأصيب فيها 123 آخرون.

 

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع والمستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 38 ألفا و153 شهيدًا، و87 ألفا و828 مصابًا، مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

من جانبها، ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن 152 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام استُشهدوا منذ بدء الحرب.

 

وأدانت النقابة، في بيان صحفي، استمرار الاحتلال في ارتكاب مجازره بحق الصحفيين الفلسطينيين، وكان آخرها المجزرة التي ارتكبها أمس والتي أسفرت عن ارتقاء 4 صحفيين، موضحة أن الاحتلال يرتكب مجزرة تلو الأخرى، بحق الصحافة الفلسطينية، ويحاول قتل شهود الحقيقة لطمسها، وتغييب المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا في عموم الأراضي الفلسطينية، خاصة في قطاع غزة، عن أنظار العالم.

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 100 صحفي، أُوقف منهم 85 صحفيا من الضفة وقطاع غزة، وما زال 52 منهم رهن الاعتقال، إضافة إلى إصابة عشرات الصحفيين، واستشهاد المئات من أفراد عائلاتهم في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازلهم، إضافة إلى تدمير الاحتلال وإغلاقه 86 مؤسسة صحفية وإعلامية في عموم الأراضي الفلسطينية.

 

وطالبت النقابة، الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية والمؤسسات الدولية والحقوقية، بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتدخل العاجل لتوفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة
  • الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية | تفاصيل
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • هل استخدام الجيش الإسرائيلي «بروتوكول هانيبال» يوم 7 أكتوبر.. ما هو؟
  • حركة فتح: إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • نقابات اليونان تتظاهر ضد العمل لمدة 6 أيام في الأسبوع