قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن طلب الإحاطة الذى سيقدمه غدا لمجلس الوزراء لاستجلاء ما يحدث فى شمال سيناء،  موضحا: "الرسالة الرئيسية التى أريد أن أسمعها من رئيس الوزراء هو ما تم من إنجازات فى شمال سيناء، وما حدث فى الخطة الاستثمارية الأولى، وما سيتم لاحقا في المرحلة الثانية".

خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في ذكرى ميلاد برلنتي عبد الحميد.. أبرز محطات من حياتها



وأضاف طارق رضوان خلال لقاءه ببرنامج "مساء dmc"، على قناة dmc، أن الرسالة الثانية والأهم وجود الجيش في سيناء والرسالة الثالثة الوقوف على حجم المساعدات ومواد الإغاثة التى تم إرسالها لقطاع غزة".

 مصر لا تفرط فى أمنها القومى وأرضها ليست سلعة معروضة للبيع

وشدد على أن مصر لا تفرط فى أمنها القومى وأرضها ليست سلعة معروضة للبيع، والتأكيد على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية ووقوف مصر داعمة لضرورة حل الدولتين، وهى رسالة تضامن وعرض حقيقة الأمر للشعب المصرى.

مصر خاضت حرب ضروس لمواجهة الإرهاب 
 


تابع طارق رضوان، أرض سيناء كانت مرتع للإرهاب وخاضت مصر حرب ضروس لمواجهة الإرهاب وعملت على تطهير أرضا والقضاء تماما على ظاهرة تفشى الإرهاب وإعادة تخطيط سيناء مرة أخرى وإقامة مشروعات تنموية لجذب المستمر الإقليمى والدولى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال

مع اقتراب الحرب على غزة من طي عامها الأول، تتفاقم المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة، خصوصًا بعد التصعيد الأخير الذي شهدته المنطقة.

اعلان

فقد استهدفت إيران في الساعات الماضية تل أبيب بمئات الصواريخ، في ردٍّ مباشر على عملية اغتيال قادة بارزين، بينهم رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، والأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، والقائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.

التصعيد الذي وقع الثلاثاء خلّف أضرارًا في القواعد الجوية الإسرائيلية، إلا أن الجيش الإسرائيلي حاول التقليل من أهمية هذه الهجمات، بينما أشار مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إلى أن بلاده "سترد بشكل محسوب" لتفادي انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة مع إيران.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن الهجوم الصاروخي الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية العكسرية في صحراء النقب.

هذا وصباح يوم الخميس، أعلنت جماعة انصار الله عن تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة استهدفت أهدافًا حيوية في تل أبيب.

وفي ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على غزة ولبنان، يظل المجتمع الدولي عاجزًا عن وقف دوامة العنف المتصاعدة، بينما تواصل الدول الكبرى تأكيد دعمها لإسرائيل، مما يزيد من تعقيد المشهد ويقلل من احتمالات الحلول الدبلوماسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الموت يلاحق الغزيين.. الضفة تشييع فلسطينيا من غزة قتل في الغارة الإيرانية على إسرائيل "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس غزة لبنان بنيامين نتنياهو حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين المنضمين للقتال يعرض الآن Next أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين يعرض الآن Next بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء.. الفريق الرويشان يحذر “مصر” و”الأردن” و”دول الخليج” من خطر محدق يتهدّد أمنها القومي ويكشف كيف سيتم إيقاف هذا التهديد وإنقاذ المنطقة (تفاصيل)
  • «موديز»: استراتيجية الإمارات لمواجهة غسل الأموال تعزز النظام المالي
  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال
  • الإتربي: فتح اعتمادات مستندية لـ13 سلعة غير أساسية يتطلب موافقة من «المركزي»
  • العوضي رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • أحمد العوضي يفوز برئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • طارق رضوان رئيسًا.. نتائج انتخابات لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • اللواء أحمد العوضي يفوز برئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • عضو بـ«النواب»: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة
  • "القومي للإعاقة" و"البيت الروسي" يفتتحان الملتقى الدولي لـ"مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"