نظم العرض الفني لفرقة التلقائين للفن الشعبي في مكتبة الطفل والشباب بالفرافرة، وذلك ضمن خطة العروض الفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع فرع ثقافة الوادي الجديد. قدمت هذه الفرقة الاستعراضية الشعبية عروضًا فنية تعتمد على التلقائية والابتكار في التعامل مع الآلات الموسيقية والأداء الحركي.

كان العرض متنوعًا وشهد تفاعلًا إيجابيًا من قبل الجمهور المتواجد. حيث استمتع الحضور بمشاهدة فنون شعبية مبتكرة وممتعة، حيث تم تجسيد تقنيات الرقص التقليدية والموسيقى الشعبية الأصيلة بشكل مبهر.

تأتي هذه العروض الفنية ضمن جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة في تعزيز الثقافة الشعبية والفنون التراثية وتقديمها للشباب والأطفال، لتعزيز وعيهم بالتراث الثقافي الذي يمتلكه الوطن.

تعد مكتبة الطفل والشباب بالفرافرة من المراكز الثقافية الهامة التي تسعى لإتاحة الفرصة للشباب والأطفال للتعرف على الفنون والثقافات المتنوعة، والتفكير الابتكاري والتعبير الفني.

من الجدير بالذكر أن فرقة التلقائين للفن الشعبي هي إحدى الفرق التي تعمل على المحافظة على التراث الشعبي وترويجه للأجيال القادمة. تعكس هذه العروض الإبداع والمهارة الواضحة للفرقة، والتي تعتبر واحدة من أهم الفرق الشعبية في مصر.

يعكس هذا العرض التنوع الثقافي في مصر وتراثها الغني والمتنوع، ويعزز الفرقة القيم الثقافية والفنية للشعب المصري وتراثه الغني الذي يعود لقرون عديدة.

تأتي هذه الفعاليات الثقافية في إطار جهود تعزيز التواصل الثقافي وتوفير وسائل التعليم والترفيه الثقافي للشباب والأطفال في مصر. وهي فرصة متميزة للتعرف على الفن الشعبي المصري وتعزيز الوعي الثقافي لدى الجمهور الشاب.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، على الدور المتميز الذي تقوم به فرقة أسوان للفنون الشعبية؛ لتكون بمثابة سفير مشرف للمحافظة، وتساهم فى رفع أسم أسوان عالياً فى المحافل والمهرجانات الدولية والمحلية، مقدماً شكره لأعضاء الفرقة بإشراف من يوسف محمود مدير عام فرع ثقافة أسوان، بقيادة شعبان حسين.

وتجدر الإشارة إلى أن فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك فى الفترة من 2 إلى 7 أكتوبر الجارى فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية فى دورته الـ 24 ، والذى قام بإفتتاحه وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، بحضور الدكتور أشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة، واللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، فضلاً عن عدد من المحافظين والشخصيات العامة، ووسط مشاركة لـ 22 فرقة مصرية وأجنبية من بينها فرقة أسوان للفنون الشعبية.

يقام المهرجان بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، ومحافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة التنشيط السياحي.

مقالات مشابهة

  • “الثقافية” مرآة الثقافة في المملكة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • قبال كبير على عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • إقبال كبير على عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الـ24
  • إقبال غفير على عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24
  • «قصور الثقافة»: مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية أكبر من فكرة رقص
  • 5 عروض دولية تفتتح مهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • استعراضات فلكلورية في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • استعراضات فلكلورية تزين عروس القناة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24
  • فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون
  • «الثقافة» تناقش توظيف فنون الحركة في فرق الرقص الشعبي بمهرجان الإسماعيلية