كشف د.خالد زايد مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء، أنه تم اليوم استقبال 28 طفلا فلسطينيا من المبتسرين من أصل 31 طفلا كان في استقبالهم وزير الصحة ومحافظ شمال سيناء وذلك عبر معبر رفح وتم توزيعهم على المستفيات في شمال سيناء والقاهرة يواقع 18 طفلا على مستشفيات شمال سيناء والباقي لمستشفيات القاهرة عبر مطار العربيش الدولي برفقة وزير الصحة.


وكشف مدير الهلال الأحمر أن الحالات الخطرة وعددهم تقريبا 11 طفلا حالتهم خطرة ولذا تم نقلهم إلى مستشفيات القاهرة كونهم يحتاجون للرعاية الفائقة، متابعًا: “قطاع غزة يعاني معاناة كبيرة من توقف المستشفيات ونجحت الدبلوماسية المصرية في التفاوض والضغط لادخال شحنات من الوقود لاعادة تشغيل المستشفيات والشاحنات الفلسطينية لاستقبال المساعدات وتفريغها ومن ثم توزيعها”.

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: نناقش غدا خطة الحكومة لمنع تهجير أهالي غزة الاحتلال الإسرائيلي يخوض مُواجهات عن قُرب مع حماس وسط غزة


وتابع في مداخلة تليفونية برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "استقبلنا اليوم الأطباء الأردنيين برفقة ولي العهد الأردني ويقدر عددهم بنحو25 طبيبا ومجموعة من الإداريين والمساعدين بإجمالي 125 فردا ومعهم مجموعة من الحضانات والأدوية وبالفعل دخلوا لقطاع غزة بالتنسيق مع الجهات الختصة".

 

وأوضح أن إجمالي الشاحنات التي دخلت قطاع غزة بلغت 1000 شاحنة وأن الجهود المصرية نجحت في زيادة المتوسط اليومي للشاحانات التي تعبر قطاع غزة من بداية من 20 شاحنة يوميا ثم أربعين وصولا إلى 100 شاحنة يوميا ومؤخرا 150 شاحنة تدخل على فترات متقطعة بسبب أزمة الوقود ولكن مع دخول شحنات الوقود قد يحدث إستدامة خلال الأيام المقبلة.


ولفت إلى أن قطاع غزة يحتاج للمزيد من المساعدات بشكل متدفق ومستمر لرفع المعاناة وكل ما يدخل يعتبر نقطة في بحر.


وحول المساعدات قال: “1000 شاحنة دخلت حتى الآن تمت زيادة العدد من 20 ألى 40 إلى 100 ثم إلى أكثر من 150 يوما وقطاع غزة يحتاج للمزيد والمزيد لأن الاحتياج يحتاج الكثير وخصوصا على فترات متقطعة لعدم وجود وقود وعدم قدرة شاحنات الفلسطينية على تفريغ شاحنات المساعدات”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس قصف غزة غلاف غزة طوفان القدس القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي غزة الآن قصف قطاع غزة قطاع غزة الان عملية طوفان الأقصي القصف ع غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية

 

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، في قصف للاحتلال استهدف بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة

وأفادت مصادر في قطاع الدفاع المدني، بأن مدفعية الاحتلال قصفت كذلك شارع المنصورة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، شمال القطاع، وشمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023؛ ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,877 شخصًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,969 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

من جهتها، طالبت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بإعادة فتح المعابر البرية لقطاع غزة، قائلة" إن القطاع بحاجة إلى إدخال نحو 600 شاحنة يوميا من المساعدات والإمدادات الإنسانية ".

وأضافت في تصريح صحفي أن الطرق البرية هي الأكثر فاعلية لإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، مؤكدة أن الأوضاع في قطاع غزة كارثية جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة عليها .

وقالت إيناس حمدان" إن ما يدخل من وقود لقطاع غزة يمثل نحو 14 % فقط من ما تحتاجه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"؛ ما يؤدي إلى إضعاف العمليات الإغاثية، مشيرة إلى وجود نقص في كافة القطاعات الخدمية وخاصة الصحي.

وأكدت وجود تعاون مشترك بين الوكالة والمنظمات الأممية الأخرى لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة ورغم ذلك لم يتم الوصول بعد إلى الحد المطلوب من المساعدات لقطاع غزة من مواد غذائية ووقود ومستلزمات طبية.

وأضافت أن "الأونروا" تواجه حملة لإضعافها وتفكيكها والقضاء عليها من قبل الحكومة الإسرائيلية بهدف تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، مشيرة إلى أن الأونروا شاهد على قضية اللاجئين منذ أكثر من 75 سنة، ولذلك وجهت إليها عدد من الاتهامات وخاصة خلال الأشهر الأخيرة.

"الأونروا": نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الانسانية في غزة

أكدت المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، "لويز ووتريدج"، أن نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الانسانية في قطاع غزة، مشيرة إلى أنه منذ بداية عام 2024، تم السماح بدخول 14 بالمائة فقط من الوقود (الديزل والبنزين) الذي كان يدخل إلى غزة على أساس شهري قبل أكتوبر 2023.

وبحسب ما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، فقد قالت "ووتريدج": "ليس لدينا وقود، لذا لا يمكن لجميع العاملين في المجال الإنساني الذهاب إلى أي مكان"، مؤكدة أن عمليات الإغاثة لا تزال تواجه عراقيل بسبب صعوبة جلب الوقود من معبر كرم أبو سالم. 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم