أكد الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، أن قيادات الجالية في عمان نموذج يحتذى به في العطاء والإخلاص لوطنهم، والالتفاف حول قيادتهم السياسية.

السيسي يقود سفينة الوطن لبر الأمان

وقال حسين، في بيان صحفي، اليوم، عقب لقائه بأعضاء الجالية المصرية بعمان، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، يقود سفينة الوطن وسط أمواج عاتية وظروف لم تشهدها مصر عبر العصور، مؤكدا أن القيادة السياسية أعطت اهتماما غير مسبوق للمصريين الخارج ومنحتهم امتيازات لم تحدث في عهد أي رئيس سابق.

وأشار إلى أن الحكومة بلورت توجيهات القيادة السياسة واهتمامها بالمصريين بالخارج إلى واقع ملموس، منها مبادرات مشروعات بيت الوطن وسيارة لكل مغترب وغيرها من المبادرات، وهو يعكس حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تقديم كل للدعم اللازم لأبنائنا في الخارج.

وشارك في اللقاء من جانب الجالية المصرية المهندس خالد الشال - نائب رئيس مجلس الإدارة، كما حضر اللقاء من مجلس إدارة النادي الاجتماعي للجالية المصرية بمسقط كل من الدكتور عبدالرحمن عاصي - رئيس مجلس إدارة النادي، ومحمود الخطيب عضو مجلس الإدارة، وسليم سعد مدير النادي.

كما حضر في اللقاء فضيلة الشيخ أحمد خشبة - إمام وخطيب جامع ذو النورين بمسقط وعدد من قيادات الجالية وهم محمد كريم وياسر أبو الدهب رجل أعمال و مستثمر، وعاطف صقر - ممثل الجالية المصرية بمحافظة ظفار، ومحمد حمودة - ممثل الجالية المصرية بمحافظة الوسطى ووليد نجم - ممثل الجالية المصرية بمحافظة شمال الباطنة وحسن محمد - ممثل الجالية المصرية في نزوي ومحمد محسن - ممثل الجالية المصرية بمحافظة البريمي، وأحمد محمد طلعت - ممثل الجالية المصرية بمحافظة الداخلية، كما شارك أيضا أحمد الرازقي - رئيس اللجنة الإعلامية بالنادي ومصطفى عبد الغني من فريق عمل الجالية بصلالة، إلى جانب الاعلامي علاء خليل عضو مجلس إدارة الاتحاد.

وتحدث المهندس خالد الشال، نائب رئيس الجالية، ومنسق اللقاء، عن مدى تلاحم الجالية المصرية في عمان، ووقوفهم خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي في تلك المرحلة المهمة من عمر الوطن، مؤكدا أن الانتخابات الرئاسية المقبلة سوف تكون شاهدا على تلاحم أبناء مصر وخروجهم للانتخابات بكثافة وتوجيه رساله للعالم عن عظمة المصريين.

من جانبه، تحدث الدكتور عبدالرحمن العاصي، رئيس النادي الاجتماعي للجالية بعمان، عن تنظيم النادي للعديد من اللقاءات لدعوة أبناء مصر في عمان، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وجعلها عرسا ديمقراطيا يلتف فيه الجميع نحو الوطن الغالى مصر لافتا إلى أن النادى بالتنسيق مع السفارة المصرية والقنصلية العامة يقومون بتجهيز كل ما يلزم لذلك.

علاء خليل: الرئيس السيسي أنقذ الدولة من الانهيار

فيما أكد الإعلامي علاء خليل، عضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، أن جموع الشعب المصري يقدر الدور الكبير الذي قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لإنقاذ الدولة المصرية ، عندما تصدى لحكم الإخوان، وأنقذ الدولة من الانهيار من خلال إقامة العديد من  المشروعات العملاقة التي يشار إليها بالبنان في مختلف ربوع الجمهورية .

وأشار «خليل » إلى أن المصريين بالداخل والخارج سيشاركون  بكثافة كبيرة في الانتخابات الرئاسية لرد الجميل لقائد مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وخلال اللقاء دار نقاش مفتوح بين النائب الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، وأبناء الجالية وتحدثوا عن حبهم العميق لمصر وأنهم سيضربون أروع الأمثال فى ذلك فى الاستحقاق الدستورى القادم، وعرضوا عليه بعض المشاكل التى يتمنون حلها وقدموا الدعوة له بزيارة عمان والالتقاء بالجالية المصرية الذي وعدهم بأنه سيعرض هذه الموضوعات على وزيرة الهجرة ليكون هناك حل في القريب العاجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب السيسي مجلس النواب عمان الرئیس عبدالفتاح السیسی المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن

أشاد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، الكاتب الصحفي جمال الكشكي بالدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني، مؤكدا أن هذا الدعم يعكس الالتزام الكامل تجاه مصلحة المواطن المصري، حيث أن جميع القضايا التي يتم مناقشتها تركز على تلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح الكشكي - في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة (الأولى) بالتليفزيون المصري - أن مجلس الأمناء، في اجتماعه أمس، تناول عدة نقاط هامة تتعلق بتوصيات الحبس الاحتياطي، مشيرا إلى أن الحوار الوطني ليس له علاقة بقانون الإجراءات الجنائية ولم يشارك في صياغته.

ولفت إلى أن مجلس الأمناء لاحظ أن مجلس النواب استند إلى غالبية توصيات الحوار الوطني، لكنه لم يأخذ ببعض المواد التي كانت تشكل جزءاً من فلسفة التوصيات ونتيجة لذلك، قام مجلس الأمناء بإعادة تقديم التوصيات التي لم تُدرج في قانون الإجراءات الجنائية إلى الرئيس السيسي لمزيد من التوضيح أمام مجلس النواب.

وأكد الكشكي حرص مجلس أمناء الحوار الوطني على التأكيد على الثقة في جميع الأطراف المعنية بالقانون، والسعي للوصول إلى توافق يحقق المصلحة العامة ويعزز مشروع قانون الإجراءات الجنائية بما يتماشى مع المصلحة الوطنية والمواطن المصري.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني قد ثمن أمس ما ورد في بيان مجلس النواب بأن "المجلس ما زال يفتح أبوابه لمناقشة أي تعديلات يراها البعض ضرورية على مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، طالما تهدف إلى إرساء نظام عدالة ناجز وتسعى لتعزيز الحقوق والحريات العامة، فالغاية المشتركة تظل تحقيق العدالة وضمان حماية حقوق الجميع".

وذكر المجلس أنه تابع بدقة واهتمام بالغين مسار التوصيات التي أقرها ورفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص ملف الحبس الاحتياطي، والتي أحالها سيادته لمجلس النواب عبر الحكومة، معربًا عن شكره للرئيس على هذه الإحالة وما نقله عنه المتحدث الرسمي بخصوص هذه التوصيات من ملاحظات إيجابية حولها وتوجيهات محددة بشأنها.

وأوضح أن مجلس النواب أعلن مؤخراً - في بيان مفصل - أنه درس هذه التوصيات، وتم بالفعل إدماج عدد منها في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، والذي تصدت لمناقشته لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس.

وطالب بتوضيح أمرين مهمين للرأي العام، الأول هو أن ما ورد بخصوص ملف الحبس الاحتياطي يمثل بصورة عامة استجابة محمودة لما ورد في توصيات الحوار الوطني بشأنه، آخذاً في الاعتبار أن الحبس الاحتياطي والموضوعات المتفرعة عنه والتي ناقشها الحوار تمثّل موضوعاً واحداً ضمن مشروع القانون الجديد، والذي يعالج عشرات الموضوعات الأخرى، وقد وقعت في 22 مادة من أصل 540 مادة هي مجموع مواد المشروع.

اقرأ أيضاًبعد تضمين توصيات الحوار الوطني بـ«الإجراءات الجنائية».. الأحزاب: يُلبي طموحات الشعب

حزب المؤتمر: توصيات الحوار الوطني بشأن قانون الإجراءات الجنائية تكريس لمبادئ العدالة

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • أحمد موسى مهنئًا المصريين بالمولد النبوي: "بكرة احتفالية رسمية للأوقاف بحضور الرئيس السيسي"
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف