موقع 24:
2024-07-04@10:39:20 GMT

مصر تستهدف 10 ميداليات في أولمبياد 2024

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

مصر تستهدف 10 ميداليات في أولمبياد 2024

قال وزير الرياضة المصري أشرف صبحي الإثنين إن بلاده تستهدف 10 ميداليات متنوعة في أولمبياد باريس 2024.

وأضاف للصحفيين: "تعهدنا قبل أولمبياد طوكيو أن نحقق من ثلاث إلى خمس ميداليات ونجحنا في تحقيق ست ميداليات متنوعة، واليوم نتعهد بأن نحقق ما بين ثماني إلى 10 ميداليات في أولمبياد باريس".

وتابع "هناك 70 لاعباً ولاعبة من مصر ضمنوا التأهل لأولمبياد باريس وعلى رأسهم منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، ولا تزال هناك فرصة لتأهل لاعبات ولاعبين آخرين في مسابقات أفريقية ودولية ستجري في الأشهر المقبلة".

وقال وزير الرياضة إن مصر رصدت ميزانية كبيرة من أجل الارتقاء بأبطال كل الرياضات المصرية.. تبلغ مليار و100 مليون جنيه تقدم للاتحادات المختلفة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية.

وأضاف: "نخطط على المدى الطويل وهدفنا أن ترتفع حصيلة ميدالياتنا الأولمبية في دورة 2028 إلى 15 ميدالية كحد أدنى، خاصة بعد اعتماد لعبة الإسكواش ضمن برنامج الألعاب الأولمبية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أولمبياد 2024 أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

رسميا.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس

الأرجنتين – خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي.

وأعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانجو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

ويشارك ميسي البالغ 37 عاما، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.

وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.

وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يسمح بتواجد 3 لاعبين فوق السن مع كل فريق.

وسيضيف ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية كلاعب في عامي 2004 و2008، كلا من حارس المرمى جيرونيمو رولي وأوتاميندي وألفاريز إلى فريقه بعد انتهاء مشاركتهم في كوبا أمريكا.

كما سيتواجد أيضا مع الفريق لاعب الوسط كلاوديو إيتشيفيري، المنضم حديثا لمانشستر سيتي قادما من ريفر بليت.

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا منتخبي العراق وأوكرانيا.

المصدر: “وكالات”

مقالات مشابهة

  • رسميا.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • ليبيا تشارك بـ6 رياضيين يمثلون 5 ألعاب رياضية في أولمبياد باريس 2024
  • ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في أولمبياد باريس
  • دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • ميسي خارج «أولمبياد باريس»!
  • حلم الطفولة بات حقيقة.. الأميركية العابرة جنسيا هيلتز إلى أولمبياد باريس
  • حلم الطفولة بات حقيقة.. الأميركية هيلتز العابرة جنسيا إلى أولمبياد باريس
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024