علقت الإعلامية لميس الحديدي، على وصول 18 طفلًا من الأطفال الخدع من قطاع غزة إلى معبر رفح وتوزيعهم على مستشفيات شمال سيناء والقاهرة.

لميس الحديدي للحكومة: الفجوة ما بين سعر البنك والسوق السوداء غير مسبوقة لميس الحديدي: لأول مرة يدخل الوقود غزة بعد ضغوط مصرية على كافة الأطراف

وقالت "لميس الحديدي" خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الإثنين، إنه أخيرا وصل 28  طفلا فلسطينيا من أصل 31  من المبتسرين  لمصر ودخلوا إلى المستشفيات المصرية بعد رحلة من المخاطر والمعاناة بعد رحلة مضنية من القصف والجحيم في غزة وصل الأطفال إلى بر الأمان لمصر".

إسرائيل واستهداف المستشفيات 

وأضافت "بينما تتجه الأنظار لهدنة إنسانية محتملة  تواصل إسرائيل قصفها واستهدافها للمستشفيات الفلسطينية باستهداف المستشفى الإندونيسي بعد المعمداني ومجمع الشفاء".

وتابعت "الآن يتم قصف المستشفى الإندونيسي  يقول البيت الأبيض أنه حذر الحكومة الإسرائيلية بضرورة توخي الحذر وأنا مش فاهمة إزاي؟ ومش لاقية توصيف لتصريحات البيت الأبيض، إلا أنه تصريح أجوف".

واستطردت  "إسرائيل تشن حربها ضمن  حرب واستهداف المستشفيات تقريبًا بيقلهم اقتلهم بالراحة وعدد أقل وبلاش المستشفيات تبقى ساحات قتال خلوها بره المستشفى مثلا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة لميس الحديدي معبر رفح سيناء اسرائيل البيت الأبيض طفل فلسطيني قطاع غزة مستشفى الاندونيسي مستشفيات الفلسطينية المستشفيات في غزة المستشفى الاندونيسي استهداف المستشفى الإندونيسي لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نقف إلى جانب إسرائيل وسنعمل على تزويدها بما تحتاجه

البيت الأبيض:  لا يريد أن نرى جبهة حرب جديدة بين لبنان و"إسرائيل"

قال البيت الأبيض إنه لا يريد أن يرى جبهة حرب جديدة بين لبنان و"إسرائيل"، ولا يعتقد أن ذلك يصب في مصلحة أي طرف.

وبين اليوم الأربعاء أن الإدارة الامريكية تعمل جاهدة من أجل تهدئة الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل عبر السبل الدبلوماسية.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تحذر من اتساع العدوان إلى لبنان

وأكد على وقوفه إلى جانب الاحتلال، موضحا "نقف إلى جانب إسرائيل وسنعمل على تزويدها بما تحتاجه من أجل الدفاع عن نفسها. المساعدات العسكرية الأمريكية مستمرة في الوصول إلى إسرائيل."

وفي ذات السياق بحث مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الدفاع الإسرائيلي الحرب في غزة ودعم إسرائيل والتوتر على الحدود اللبنانية، كما واصلا العمل من أجل الحؤول دون اندلاع جبهة حرب ثانية، وفق البيان.

أما فيما يتعلق بتصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والتي انتقد خلالها تأخر الإدارة الامريكية بإرسال السلاح إلى "إسرائيل" قال البيت الأبيض "لن نرد على كل تصريحات نتنياهو ونركز على تزويد إسرائيل بما تحتاجه".

اقرأ أيضاً : مصر: نرفض أي سيطرة عسكرية للاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني

كما أكد على استمرار الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم المساعدات الإنسانية لغزة والعمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

وتابع:"نعمل مع نتنياهو وفريقه من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار حتى نتمكن من إنهاء الصراع."

مقالات مشابهة

  • تقرير: المستشفيات في شمال إسرائيل تستعد لسيناريو حرب مع "حزب الله"
  • البيت الأبيض: سوليفان أكد لجالانت دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: سوليفان أكد خلال لقائه جالانت دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: «سوليفان» أكد لـ«جالانت» دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: واشنطن تواصل إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • البيت الأبيض: نقف إلى جانب إسرائيل وسنعمل على تزويدها بما تحتاجه
  • البيت الأبيض يؤكد استمرار إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي